جوال بدون كاميرات – قائمة بأفضل الخيارات وأنسب الأسعار لعام 2023

500

جوال بدون كاميرات يمكنك استخدامه في الأماكن التي يحظر فيها استخدام الكاميرات والتصوير، بحيث يمكنك إجراء الاتصالات عبر شريحة SIM مع وجود العديد من الميزات الرائعة الأساسية التي لا تدعمها تلك الأجهزة.

كما سنقدم لك طريقة إزالة الكاميرا من هاتفك المحمول دون الحاجة إلى شراء جوال جديد، وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة للغاية تتيح لك الحصول على جوال بدون كاميرات.

أفضل جوال بدون كاميرات

جوال SGINO 7

العلامة التجارية المحلية لهذا الجوال هي iNo Mobile المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية غير المزودة بكاميرات. على الرغم من عدم وجود الكاميرا في الجهاز إلا أنها لا تنتقص من بقية ميزات الهاتف على الإطلاق.

حيث يعتبر الجهاز أحدث إصدار للعلامة التجارية ويأتي مع مجموعة رائعة من الميزات المتوافقة مع سعر المعقول. وتشمل مواصفات أحد أنواع جوال بدون كاميرات نظام التشغيل Android 11 وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وحتى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الجانب لمزيد من الأمان.

ويعتبر هاتف SGINO 7 الإصدار الأحدث لهذه العلامة التجارية، ويأتي مع مجموعة رائعة من الميزات المناسبة لهذه الفئة السعرية.
بشكل عام يمكن القول أنه جوال بدون كاميرات بسيط ولكنه أنيق المظهر، يمكنك شراءه كأحد الخيارات المتاحة.

جهاز NUU M19

يعد جهاز NUU M19 (المتوفر على NUUMobile.official.sg) أفضل هاتف ذكي غير مزود بكاميرا مع شاشة لمس عالية الدقة وحجم شاشة عرض كبير. ويأتي هذا الجوال بدون كاميرات بنظام التشغيل Android 9.0 ومقبس لسماعة الرأس بحيث لا يزال بإمكانك توصيل سماعات الأذن للاستماع إلى الموسيقى المفضلة لك.

بصرف النظر عن عدم وجود الكاميرات الأمامية والخلفية ، فإن جهاز NUU M19 لا يدعم أيضا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، لذا فإن أي شكل من أشكال تتبع الموقع مستحيل من خلال هذا الهاتف.

نوكيا 215

جهاز Nokia 215 (المتوفر على AZTELECOMMUNICATION) يأتي ضمن مجموعة الجوالات بدون كاميرا، بل ويتميز بين البقية. ومن خلال هذا التصميم المميز للجوال الذي يعيدنا إلى الإصدارات الأولى لشركة نوكيا المتخصصة بالهواتف المحمولة.

علاوة على ذلك أضافت نوكيا لهذا الجوال بدون كاميرات لمسة عصرية مريحة. ويأتي بوزن 78.4 جرام، و4.6 بوصة فقط، ولذلك يمكن القول أن هذا الجوال أحد أكثر الهواتف المحمولة بدون كاميرا! مع إمكانية استخدام خدمة 4G للإنترنت. يمكن الاعتماد على هذا الهاتف إن كنت تخطط للسفر، حيث أنه هاتف جوال بدون كاميرات منخفض التكلفة.

اقرأ أيضا: دراجات هوائية قابلة للطي

جوال نوكيا 105

ينصح الكثير من الخبراء والتقنيون باقتناء أحد هواتف نوكيا الذكية التي تأتي بدون كاميرات، ومقبولة التكلفة، وهنا عليك الاختيار بين أحد الجوالات التي تقدمها نوكيا.

ينصح في هذا الإطار باستخدام جهاز Nokia 105 ذو السعر المنخفض، والميزات المتنوعة التي يقدمها الجهاز لمستخدميه. وإحدى أهم الميزات التي يتمتع بها هذا الجوال بدون كاميرات هي ميزة Dual-SIM التي تتيح تشغيل شريحة للاتصال بأرقام العمل والشريحة الشخصية.

علاوة على ذلك يمكنك إمضاء المزيد من الوقت في التسلية والمرح من خلال الألعاب التي يقدمها لك الهاتف المحمول. ويتميز بمظهر بسيط وبطارية قابلة للإزالة، مع أنه غير مزود بكاميرا.

جهاز Philips E109C

جوال بدون كاميرات

يمكن لمن يبحث عن جهاز جوال بدون كاميرات يتيح إجراء الكالمات وإرسال الرسائل النصية فقط أن يجد ما يبحث عنه في جهاز Philips E109C الرائع. صحيح أنه من الهواتف غير المزودة بكاميرا لكنه أحد أفضل الهواتف غير المزودة بكاميرا ويحتوي على جميع المواصفات التي ستحتاجها خلال ساعات العمل الطويلة.

يمكنك الاختيار من بين 2G Philips E109C الأساسي أو الانتقال إلى إصدار 4G حيث سيتم تحميل جميع محتويات هاتفك بشكل أسرع. ويتميز هذا الهاتف غير المزود بكاميرا أيضا بسعة ذاكرة تبلغ 256 جيجابايت، لذلك سيكون لديك مساحة أكبر كافية لتخزين الرسائل النصية المهمة.

  جهاز Samsung E1272

إن كانت تتطلب مهنتك أو وظيفتك القيام بمهام جسدية شاقة قد يصبح استخدام هواتف محمولة كبيرة خطرًا للغاية، ولذلك تبرز أهمية الهواتف المحمولة الصغيرة التي يبحث عنها الكثيرون جوال بدون كاميرات.

وفي هذا الخصوص ينصح باستخدام جوال Samsung E1272 وهو هاتف محمول صغير الحجم لا يناسب راحة اليد تمامًا فحسب ، بل يعيد أيضا ذكريات الحنين إلى الماضي! يتمتع هذا الجوال بإطار صغير، لكن ومع أنه جوال بدون كاميرات يمكنك من خلاله الاستماع إلى الراديو المفضلة لديك.

إقرأ أيضا: جهاز تتبع السيارات

جهاز Nokia 2300

يعيدك هذا الهاتف إلى فترة بعيدة حيث انتشرت فيها تلك الهواتف البسيطة التي تتميز بقوتها ومتانتها، ورخص ثمنها أيضا بشكل لا يصدق. تم تصميم هذا النوع من الهواتف المحمولة لتدوم طويلًا، لذلك لا داعي للقلق إن سقط على الأرض وتناثر إلى قطعه، فيمكنك إعادة تجميعها بسهولة. يتميز جهاز نوكيا بأنه جوال بدون كاميرات سميك بما يكفي للتأكد من أنك ستتمكن من الإمساك به جيدًا.

جهاز Nokia X1-01

جوال بدون كاميرات

إن كنت لا ترغب بإنفاق الكثير من المال على شراء الهواتف المحمولة غير المزودة بكاميرات، يمكنك اختيار هاتف Nokia X1-01 الذي يأتي مزودًا بخاصية SIM المزدوجة.

حيث تسمح لك هذه الخاصية البقاء على اتصال حتى عند استخدام بطاقة SIM، فكل ما عليك هو إدخال بطاقة SIM المحلية وبطاقة SIM الخارجية في Nokia X1-01 وسيتم توجيه جميع الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية إلى نفس الهاتف.

يتمتع هاتف Nokia هذا أيضا بسعة بطارية يمكن أن تدوم لأكثر من 1000 ساعة، لذلك لا داعي للقلق بشأن شحنه حتى عندما تكون في الخارج.

ما هي ميزات الجوال بدون كاميرا

يمكن عند استخدام جوال بلا كاميرات الاتصال وإرسال رسائل قصيرة. إذ يتمتع بدفتر هاتف يمكن أن يستوعب عدة جهات اتصال. ومع ذلك، فإن العديد من هذه الهواتف لا يمكنها استيعاب أكثر من 1000 جهة اتصال إذ إن ذاكرتهم صغيرة.

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكن للهواتف إرسال رسائل قصيرة لكن بعدد كلمات محدد. لسوء الحظ، لا يمكن للهواتف إرسال رسائل وسائط متعددة. أما البطاريات فهي ذات سعة شحن منخفضة ولكنها كافية للهواتف نظرًا لأن متطلباتها منخفضة من حيث الطاقة.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام مع هذه الهواتف هي الساعة الرقمية الاحتياطية. التي معها يمكنك دائمًا إدارة وقتك جيدًا باستخدام الهاتف. أخيرًا، معظم أجهزة الجوال بدون كاميرات صغيرة نسبيًا وخفيفة الوزن، ويمكنك حملها بسهولة أينما ذهبت.

اقرأ أيضا: ادوات الصيانة الجوال الاحترافية للمبتدئين

هل يمكنك إزالة الكاميرا من الجوال

نعم يمكن ذلك، حيث يمكن الحصول على جوال بدون كاميرات من خلال طريقتين بدلًا من شراء جهاز موبايل جديد بدون كاميرا. إليك طرق إزالة الكاميرا من الهاتف الذكي:

  • إزالة وحدة الكاميرا: ستحتاج إلى فك هاتفك لهذا الغرض. لكنك في نفس الوقت تستطيع إعادة الكاميرا إلى الهاتف من جديد متى أردت ذلك. وهنا من الأفضل أن تقوم بطلب المساعدة من أحد المتخصصين كونها عملية معقدة بعض الشيء. وقد تتسبب في تلف الهاتف أثناء فك الكاميرا.
  • السفع الرملي لعدسة الكاميرا: طريقة أقل خطورة حيث تتضمن السفع الرملي لكاميرا هاتفك الذكي. وذلك باستخدام قطعة من ورق الصنفرة لتعتيم عدسة كاميرا الهاتف. مع أنه قد تتعرض لخطر خدش أجزاء أخرى من هاتفك. تبقى هذه الطريقة أفضل من سابقتها.

لكن قبل تعديل هاتفك الذكي، يجب أن تتأكد من أن هذه الهواتف المعدلة مسموح بها في المناطق التي تقطن فيها. لأن لن ترغب في المرور بأي متاعب دون سبب! ويمكنك أيضا أن تسأل ضابط الأمن في وحدتك عما إذا كان إثبات إزالة الكاميرا مطلوبًا.

إذا كنت تخطط للمضي في اعتماد هذه الأساليب، من المؤكد أنك لن ترغب في ذلك باستخدام هاتف محمول حديث باهظ الثمن. ولذلك من الأفضل إجراء هذه العملية على هواتف ذكية ذات رخيصة الثمن.

التعليقات مغلقة.