تابي جوالات؛ وما هي خطوات الشراء من تابي؟

174

تابي جوالات، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التطبيقات والمواقع التي تهدف إلى تسهيل عملية الشراء على المستخدمين، ومن تلك التطبيقات تطبيق “تابي” وهو تطبيق سعودي يمكن التقسيط من خلاله.

في هذا المقال سنستعرض كافة التفاصيل الخاصة بتطبيق تابي، وكيفية الشراء، وطرق التقسيط، كذلك كيفية العمل.

تابي جوالات

يعتبر “تابي” طريقة جديدة وسهلة للدفع بدون الحاجة لاستخدام بطاقة الائتمان في كل عملية شرائية يقوم بها الزبون، كل ما يحتاج إليه المستخدم هو بطاقة الهوية الخاصة به. أهم مميزات هذه المنصة:

  • يمنح هذا التطبيق، وكذلك الموقع الخاص به، كامل الحرية للمستخدمين في دفع قيمة مشترياتهم على أقساط شهرية.
  • يتيح لمستخدميه خدمة حساب الأقساط الشهرية، ومعرفة قيمتها، ومواعيدها قبل إتمام عملية الشراء، دون أي فائدة.
  • يقبل تطبيق، وموقع “تابي” جميع البطاقات الائتمانية على اختلاف أنواعها، كما يقبل أيضًا بطاقات السحب الآلي.
  • على المستخدم التصفح في صفحات الموقع واختيار المنتجات التي يرغب في شرائها، ثم إضافتها إلى سلة التسوق الخاصة به، ثم الانتقال إلى صفحة الدفع. سيجد الحرية في اختيار الدفع على أقساط شهرية مناسبة.
  • بعد إتمام عملية الشراء يمكن للمستخدم الدفع من حساب تابي الخاص به وهذا فقط بعد تسليم الطلب.
  • سيقوم “تابي” بإرسال إشعارات لتذكير المستخدم بموعد الدفع قبل أيام قليلة من الموعد.

اقرأ أيضاً: الماوس باد؛ وأهم العوامل الواجب مراعاتها لاختيار مسند الفأرة

كيف يعمل موقع تابي جوالات؟

يمكن للعميل التسجيل مباشرة على موقع “تابي” ليتم إنشاء حساب جديد له وليتمكن من التسوق في تابي ليرى جميع الجوالات المتاحة، ويتم التسجيل عن طريق بعض الخطوات، وهو ما سنستعرضه في السطور القادمة:

  • أولًا يجب على المستخدم الدخول على الموقع من الرابط التالي هنا
  • يقوم بتسجيل بياناته وسيحتاج الموقع في تلك المرحلة إلى التأكد من هوية المستخدم الشخصية. هذا لتجنب حدوث أي سوء استعمال لبيانات المستخدم الخاصة من قبل أي شخص آخر.
  • “تابي” موثقة ومصرحة من قبل البنك المركزي السعودي.
  • تتبع تابي أعلى معايير الأمان، وهذا لجمع وحفظ معلومات المستخدم بشكل آمن.

خطوات الشراء من تابي جوالات

ببعض الخطوات البسيطة يمكن للمستخدم التسوق عبر “تابي”، وتقسيط مشترياته بدون فوائد، وبما يتناسب مع المستخدم، وفي السطور القادمة سنستعرض تلك الخطوات.

  • أولًا بعد الدخول على الموقع من الرابط الموضح من قبل.
  • يبدأ المستخدم في إضافة المنتجات التي يرغب في شرائها إلى عربة التسوق، ثم اختيار الدفع عبر تابي في صفحة إتمام الشراء.
  • يطلب الموقع من المستخدم إدخال الإيميل الخاص به ورقم الجوال ليصله رسالة التفعيل مصحوبة برمز التحقق.
  • يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق المرسل له في الرسالة النصية، ثم ينتظر ظهور شاشة موضح بها اكتمال عملية الدفع بنجاح.
  • من بعد ذلك يستطيع المستخدم متابعة مشترياته ومواعيد استحقاق الأقساط عبر الموقع أو التطبيق.

طرق تقسيط تابي

يمكن للمستخدم شراء المنتجات التي يرغب بها من تابي جوالات المواقع والمتاجر المتعاقدة مع تابي وهي كثيرة جدًا. ثم يمكنه التقسيط عبر تابي بطريقتين مختلفتين، وهذا ما وفره موقع تابي ليتناسب مع كافة المستخدمين.

  • الطريقة الأولى هي أن يتم تقسيط المشتريات على أربعة أشهر بدون إضافة أي فوائد أو رسوم. هذا على أن يتم دفع أول دفعة سداد عند شراء المنتج وتكون تلك الدفعة 35% من قيمة المنتج. على أن يتم سداد باقي الدفعات على الثلاثة أشهر المتتالية.
  • الطريقة الثانية تتيح للمستخدم خدمة سداد المبلغ كاملا خلال 14 يوم فقط من تاريخ الشراء وهذا بدون سداد أي رسوم أو فوائد إضافية أيضًا.

شاهد أيضاً: ايتونز امريكي؛ كيفية شراء بطاقات آيتونز أمريكي وأسعارها

شروط الشراء عن طريق تابي

لا توجد شروط معينة للشراء من “تابي”، كما لا يوجد أية مستندات بل يقوم بتقديم العديد من التسهيلات للمستخدمين. يقوم الموقع بتقديم خدمة التقسيط للمواطن وللمقيم أيضًا. كذلك يقوم بتقديم خدمة التقسيط للموظف ولغير الموظف. يقدم خدمة التقسيط لأي شخص على ألا يقل عمره عن 18 عام.

الشرط الوحيد الذي يطلبه الموقع هو وجود رقم هوية لإثبات شخصية المستخدم أو إقامة مرتبط بحساب أبشر. كما يتطلب الموقع وجود بطاقة بنكية من أي نوع وهذا ليتم دفع قيمة المشتريات منها.

الإجراء المتبع في حال التأخر في السداد

يقوم موقع “تابي” بمراجعة كل العمليات الشرائية قبل الموافقة عليها. كما يقوم بإرسال رسائل دورية للمستخدمين قبل موعد استحقاق الأقساط الخاصة بهم. أما في حالة تأخر المستخدم في سداد المبالغ المستحقة عليه فلن يستطيع إتمام أي عمليات شرائية أخرى حتى يقوم بدفع الدفعات المتأخرة.

كذلك يقوم الموقع بإضافة رسوم تأخير بقيمة 15 ريال سعودي على حساب المستخدم بعد 15 يوم من استلام الطلب. أما في حالة تأخر المستخدم في السداد تابي جوالات لمدة أسبوعين إضافيين يتم إضافة رسوم تأخير أخرى بقيمة 30 ريال سعودي.

أما في حالة التأخر في سداد المستحقات لمدة 4 أسابيع فيتم تطبيق رسوم تأخير بقيمة 60 ريال سعودي على حساب المستخدم.

المبلغ المتاح للشراء به

يمكن للمستخدم أن يحصل على مبلغ شراء أول مرة بقيمة إجمالية تساوي 3500 ريال سعودي كحد أقصى حيث يقدمها الموقع في حساب كل مستخدم ولكن مع مراعاة بعض الأمور التالية:

  • يعتمد الرصيد المتاح في حساب كل مستخدم على عدة عوامل مثل نوع المنتجات التي يقوم المستخدم بشرائها عبر موقع “تابي”.
  • يعتمد المبلغ المتاح في حساب المستخدم أيضًا على المتاجر التي يقوم المستخدم بالشراء منها. كما يعتمد على عاداته الشرائية مع تابي من حيث إذا كان منتظم في السداد أو لا.
  • يمكن زيادة الحد الأعلى في الشراء ووصوله إلى مبالغ أعلى إذا كان المستخدم منتظم في السداد ويتمتع بسجل ائتماني جيد مع “تابي”.
  • الجدير بالذكر أن موقع وتطبيق “تابي” يتيح للعميل إمكانية إتمام مشتريات من خلاله بقيمة تتراوح بين 100 ريال إلى 3000 ريال سعودي.

لماذا يتم رفض طلب الانضمام؟

يتم في بعض الأحيان رفض الطلب المتقدم للانضمام إلى تابي جوالات لعدة أسباب وفي السطور القادمة سنستعرض تلك الأسباب:

  • يمكن أن يكون سبب الرفض هو عدم تمكن الموقع من التحقق من هوية المستخدم.
  • يكون عدم قيام المستخدم بملء كل الحقول المطلوبة في بداية التسجيل على الموقع مثل عنوان التوصيل بالكامل.
  • يمكن أن يكون سبب الرفض وجود دفعات مستحقة ومتأخرة على المستخدم.

قد يهمك أيضاً: إيلون ماسك؛ ما هي أول الشركات التي أسسها إيلون؟

كيف يتم الدفع بواسطة تطبيق “تابي”؟

يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل تطبيق “تابي” على الهاتف المحمول الخاص به. ثم القيام بتسجيل الدخول بواسطة الرقم الذي يستخدمه المستخدم في الشراء. سوف يقوم التطبيق بإظهار المشتريات والأقساط المتبقية على المستخدم. كما يمكن للمستخدم إضافة أي بطاقة اعتمادية أو ائتمانية لتطبيق تابي والمباشرة بدفع الأقساط من خلالها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا كافة التفاصيل الخاصة بموقع وتطبيق “تابي”، وكيفية التسجيل عليه والحد الائتماني الذي يمنحه الموقع للمستخدم في البداية. كذلك تعرفنا على طريقة الشراء وطرق التقسيط عبر الموقع. أوضحنا أيضًا الغرامات التي تفرض على المستخدم في حالة التأخر في السداد.

التعليقات مغلقة.