مواقع التسويق بالعمولة في السعودية؛ إليك أفضل 6 وأكثرها ربحا

173

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية هي أكثر ما يبحث عنه الناس في الآونة الأخيرة. بالطبع لا يرتبط الأمر بالأشخاص القاطنين في المملكة العربية السعودية فقط، بل أي شخص في أي دولة كانت يستطيع العمل وكسب المال من خلال هذه المواقع، إن لم يكن يقطن في إحدى الدول المحظورة من العمل عليها بالطبع.

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من طرق الربح من الانترنت وتحقيق مكاسب أقل ما يقال عنها أنها جيدة منه. كما يقال في الأمثال الشعبية رُبَّ ضارّةٍ نافعة، حيث أدى انتشار وباء كورونا في العالم إلى إغلاق الكثير من الشركات وإلزام الناس البقاء في منازلهم وبالتالي فقد خسروا أعمالهم ووظائفهم. ربما هذا ما يفسّر الالتفات الكبير والإقبال الواسع على مجالات العمل عبر الإنترنت مؤخراً.

حيث لم يكن هؤلاء الأشخاص ليفكروا يوماً ما بالعمل كمسوّقين بالعمولة أو في أي مجال آخر لولا خسارتهم لوظائفهم التي اعتادوا عليها. دعونا الآن نشرح لكم ما هو التسويق بالعمولة، وأفضل مواقعه في السعودية. مع تقديم أهم الإرشادات والنصائح لاحتراف هذا المجال والربح منه بسرعة.

ماذا يعني التسويق بالعمولة؟

قبل استعراض أشهر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية دعونا نوضح لكم في البداية مفهوم هذا العمل وآليته. في البداية علينا الاتفاق أن هذا العمل عبارة عن فرع من فروع التسويق ويندرج تحت مفهوم التجارة الإلكترونية. دعونا نوضح الأمر أكثر، منذ القدم وجميع الشركات والمعامل والمنتجين يسعون جاهدين لتسويق بضائعهم وزيادة مبيعاتهم.

بخلاف الاعتماد على الحملات الإعلانية المختلفة والتسويق المباشر وغير المباشر، فإن أحد أهم تلك الوسائل كانت مندوبي المبيعات. حيث كانوا يتجولون بسيارات الشركة في الأسواق حاملين بضائعها لعرضها على المتاجر المتخصصة في بيع هذه المنتجات. ويحصل هؤلاء المندوبين على مبلغ ثابت أو نسبة من الأرباح مقابل جميع عمليات البيع التي يقومون بها.

وفق نفس المفهوم يعتمد التسويق بالعمولة على قيام العديد من الأشخاص- والذين يدعون المسوقين بالعمولة- بالترويج لمنتجات موقع أو شركة أو متجر إلكتروني ضخم من خلال روابط أفلييت أو أكواد وكوبونات خصم خاصة بهم يمنحهم إياها. وسيحصلون على عمولة معينة مقابل كل عملية بيع تتم من خلال روابطهم أو أكوادهم.

طبعاً نلاحظ الفرق الشاسع والانفتاح التكنولوجي في هذا العمل، حيث لن تحتاج لحمل بضائع الشركة والتنقّل في سيارتها بين عشرات المحال والمتاجر في الأسواق. بل لن تحتاج للنزول من منزلك أصلاً. يكفي للبدء في هذا العمل أن تمتلك جهازاً متصلاً بالإنترنت وحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي فقط.

يسمع البعض العبارات التي يرددها العديد من الأشخاص حول ضرورة امتلاك الراغبين بالعمل في التسويق بالعمولة في السعودية أو في أي دولة أخرى لمواقع كبيرة أو قنوات يوتيوب أو صفحات تواصل اجتماعي تضم آلاف الزوار والمتابعين، فهل هذا صحيح؟

ليس صحيحاً، كما أنه ليس خاطئاً. حيث يمكنك العمل كمسوّق بالعمولة فعلاً دون الحاجة لامتلاك هذه الأشياء، لكن امتلاكها جميعها أو واحدة منها على الأقل سيجعل من عملك احترافياً، كما سيسرّع من وصولك إلى العملاء وسيزيد من احتمالية شرائهم للمنتجات عن طريق روابطك.

اقرأ أيضاً: سيرة ذاتية جاهزة؛ إليك أفضل النماذج وكيفية كتابتها باحترافية

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية
أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

إليك فيما يلي قائمة بأفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والتي حقق منها آلاف الأشخاص أرباحاً طائلة:

التسويق بالعمولة نون السعودية

يعتبر موقع Noon من أشهر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية وفي مختلف دول العالم. ويكفي معرفة أن هذا المتجر يضم ما يزيد عن عشرين مليون منتج تشمل جميع احتياجات الأسرة لتعرف حجم المبيعات التي يمكنك تحقيقها من الترويج لمنتجاته. حيث يمكنك البحث عن المنتجات المناسبة من حيث السعر وحجم الطب وموافقتها للفئة أو الشريحة التي تستهدفها في تسويقك.

بالطبع هناك العديد من الشروط التي يطلب موقع نون توفرها وقبولها قبل البدء بالعمل معه. كما أنه سيمنحك عمولة تصل إلى حوالي 4.8$ عن كل طلب شراء يقوم به الزوار من روابطك أو أكواد الخصم الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو التسجيل في موقع نون من خلال التسجيل في الموقع الوسيط عرب كليكس من هنا.

ومن داخله تختار موقع نون وتتقدم بطلب للحصول على حساب فيه. ستتم مراجعة طلبك خلال أسبوعين ومراسلتك بالنتيجة. وبعد الموافقة تبدأ باختيار المنتجات والحصول على روابط الافلييت وكوبونات الخصم والترويج لها في كل مكان من حولك.

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة نون؛ ميزاته وعيوبه وشروطه.. وكيفية التسجيل والربح

موقع كليك بانك

من المواقع الرائعة للتسويق بالعمولة في السعودية وفي أكثر من مئتي دولة أخرى. لا يوجد شروط معقدة للتسجيل، كما أنه مجاني تماماً. علاوة احتوائه على آلاف المنتجات المميزة، واسم الشركة العريق الذي ينال ثقة الناس. حيث تعمل منذ ما يزيد عن عشرين سنة.

يختص هذا الموقع في بيع المنتجات الرقمية، كما أنه يتميز عن جميع المواقع الأخرى بعمولاته الضخمة والتي قد تصل إلى 75% أو حتى 100% من قيمة المنتج في بعض الأحيان. كما أنه من المواقع الموثوقة والتي تدفع لمسوّقيها في مواعيد محدّدة، أي أنك لن تحتاج لانتظار الكثير من الوقت لسحب أرباحك. يمكنك الانضمام لموقع Click Bank وبدء العمل معه من هنا.

تسويق بالعمولة شي ان السعودية

يعتبر موقع شي إن من أفضل المواقع التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة في السعودية. وهو متجر ضخم جداً لبيع الألبسة ومستحضرات التجميل وفق أحدث صيحات الموضة وبأسعار منافسة. كما أن منتجاته تتميز بجودتها الكبيرة. يمكنك الانتساب إلى شي إن بشكل مباشر عبر الضغط على الرابط التالي من هنا، أو من خلال بعض الشبكات الوسيطة التي تتيح لك بعض الميزات الإضافية.

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة شي إن | طريقة الانتساب وكل شيء عنه

موقع eBay

هل سمعت بموقع إيباي من قبل؟ كيف لا وهو عملاق التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات عن طريق الإنترنت في جميع دول العالم. يضم هذا المتجر ملايين المنتجات الرائعة ذات الجودة الممتازة والتي تغطي جميع احتياجات الفئات المختلفة، كما يقصده ملايين الأشخاص لشراء منتجاته حول العالم. يبيع هذا الموقع منتجات الماركات العالمية.

كما يتميز موقع ايباي بارتفاع عمولته مقارنةً بغيره من المواقع، كما أن التسجيل فيه مجاني تماماً. لكن العديد من الأشخاص يشتكون من مدة الكوكيز الخاص بروابط إحالاتهم والتي لا تتعدى يوم واحد فقط، بينما تصل في المواقع السابقة إلى شهر كامل. وهي المدة التي يتم فيها احتساب عمولة عن دخول الزائر من رابط إحالتك وشرائه أحد منتجات الموقع. يمكنك التسجيل في افلييت ايباي من هنا.

التسويق بالعمولة امازون السعودية

إذا كنت تبحث عن أشهر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية وأفضلها على الإطلاق فدعني أخبرك عن موقع أمازون. حيث يعتبر هذا الموقع أقدم وأكبر متجر إلكتروني موجود على الإنترنت. وقد أتاح الفرصة لآلاف الأشخاص حول العالم ليعملوا معه في مجال التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج.

حيث يمنحهم أمازون السعودية روابط إحالة خاصة بهم يمكنهم الترويج لها في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب. وسيحصلون على عمولة معينة مقابل كل عملية شراء تتم من خلال هذه الروابط. وتبلغ نسبة هذه العمولة في معظم الحالات حوالي 1_4% من قيمة المنتج، إلا أن هناك بعض المنتجات تزيد فيها قيمة العمولة لتتخطى 15%.

كما في الموقع السابق فإن مدة الاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط لرابط الإحالة الخاصة بك هو يوم واحد فقط. أي أنه في حال دخول زائر من رابط إحالتك إلى موقع أمازون وإغلاق الرابط دون أن يشتري أي شيء، ثم عودته لاحقاً لشراء منتج من خلال رابطك نفسه، فسيحتسب لك Amazon عمولة على عملية الشراء هذه طالما عاد الزائر بع أقل من 24 ساعة للدخول من رابطك. أما بعد هذه المدة فلن تحتسب لك العمولة.

لكن الجميل في الأمر أنه في حال قام الزائر بإضافة المنتج- الذي دخل لرؤيته من خلال رابط إحالتك- إلى سلة المشتريات، أي أنه أعجبه ويريد شراءه لاحقاً، فسيتم منحك عمولة طالما عاد لشرائه خلال مدة ثلاثة أشهر كاملة. وهذا بالطبع مميز للغاية. يمكنك التسجيل في أمازون افلييت السعودية من هنا.

التسويق بالعمولة نمشي

موقع مختص في بيع مستلزمات الموضة الحديثة، يحظى بشعبية كبيرة في دول الخليج العربي ومختلف الدول العربية والأجنبية. يتيح آلاف فرص العمل ضمن مجال Affiliate Marketing ليصنف بذلك ضمن قائمة أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية. كما أنه سيكون خياراً مناسباً لمن يبحثون عن مواقع افلييت عربية.

يمنح هذا الموقع لمسوقيه عمولات جيدة تصل في السعودية لحوالي 12 في المئة من قيمة المنتج، بينما تصل في دولة الكويت لحوالي 16 في المئة من قيمة المنتج. كما يمنح عمولة على تحميل التطبيق الخاص به، علاوة على عمولة على عمليات الشراء التي تتم بعد تحميل التطبيق خلال شهر كامل، والتي تصل لحدود 12 في المئة من ثمن المنتج. يمكن التسجيل في افلييت نمشي من هنا.

أهم الإرشادات للربح من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

أهم الإرشادات للربح من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية
أهم الإرشادات للربح من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

نقدم لكم فيما يلي بعض النصائح المفيدة جداً لإتقان العمل في مواقع التسويق بالعمولة في السعودية وتحقيق أرباح مميزة منها:

  • أولى هذه النصائح أن تقوم بدراسة مميزات وعيوب العديد من مواقع التسويق بالعمولة. وذلك من أجل المقارنة بينها واختيار أفضلها في كل شيء.
  • من المهم أيضاً اختيار فئة أو شريحة محددة لاستهدافها في عملية التسويق، كاختيار الشباب أو السيدات أو الرياضيين مثلاً.
  • حاول أن تختار مجال أو تصنيف محدد من المنتجات ولا تسوّق لكل شيء. أي من الجيد أن تتخصّص مثلاً في التسويق للألبسة الرجالية أو للأجهزة الإلكترونية أو للعطور أو للمنتجات الرقمية فقط.
  • بعد أن تختار تصنيف المنتجات قم بفلترتها لاختيار الأكثر ربحاً منها.
  • قم ببناء سوقك الخاص من خلال إنشاء موقع أو قناة يوتيوب أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي والعمل على زيادة أعداد متابعيها شيئاً فشيئاً.
  • يمكنك أيضاً إنشاء متجر إلكتروني خاص بك تسوّف فيه لبضائع المتاجر الإلكترونية الضخمة.
  • حاول جمع العديد من القوائم البريدية واستخدامها في تسويق المنتجات.
  • كن صبوراً جداً، حيث أن مجال الافلييت ماركتينج يحتاج إلى وقت ليس بالقليل لاكتساب ثقة العملاء وازدياد عمليات البيع.

وصلنا الآن إلى ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن نظام التسويق بالعمولة. حيث أوضحنا لكم ما هو نظام الافلييت ماركتنق، كما استعرضنا معكم أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية. علاوة على ذكر أهم النصائح للربح من شبكات التسويق بالعمولة. نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم ونالت إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات مغلقة.