تنزيل فيديو من يوتيوب للكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون

199

تنزيل فيديو من يوتيوب للهاتف أو لجهاز الكمبيوتر أو التابليت الذي تمتلكه أصبح من الأمور الضرورية جداً في حياتنا اليومية. فكما نعلم جميعاً أن اليوتيوب اليوم ينافس ليصبح محرك البحث الأول في العالم. ولا يمكن أن يمر يوم على أحد منا دون أن يدخل إلى اليوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو الجديدة في القنوات التي يفضلها. أو ربما للبحث عن شرح حل تقني أو طريقة طبخ معينة.

علينا الاعتراف أن اليوتيوب اليوم غدا المنصة التعليمية الأولى للجميع في شتى مجالات الحياة. حيث أنك لم تعد بحاجة للتسجيل في أي كورس مدفوع لتعلّم مهارة معينة. بل يكفي أن تبحث عنها في اليوتيوب لتجد عشرات الدورات والسلاسل التدريبية المجانية التي تجعلك تحترف أي مجال مهما كان.

لكن في العديد من الأوقات قد لا يستطيع الشخص مشاهدة هذه الدروس ومقاطع الفيديو التي يفضّلها بشكل مباشر ويرغب في تحميلها وحفظها في جهازه لمشاهدتها لاحقاً، أو لإعادة تكرارها في الوقت الذي يشاء، وهنا تظهر الحاجة إلى وجود مواقع أو برامج لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب إلى جهازك مهما كان نوعه، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذه المقالة.

تنزيل فيديو من يوتيوب

عانى الكثيرون من صعوبة إيجاد برنامج تحميل فيديو من أي موقع لفترة طويلة من الزمن، حيث كانت تعتبر بمثابة انتهاك للحقوق وتمنع جميع المتاجر الرسمية إدراج هكذا تطبيقات، لكن في الآونة الأخيرة طورت العديد من الشركات بعض التطبيقات الرائعة التي تساعدك في تنزيل يوتيوب للكمبيوتر أو الهاتف بكل سهولة.

ليس هذا فقط، بل تم إطلاق العديد من المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة بشكل مجاني دون أن تحتاج لتثبيت أي تطبيق على جهازك، إضافة إلى ظهور بعض الإضافات للمتصفحات والتي تسمح لك بتحميل أي مقطع فيديو يعجبك على اليوتيوب إلى جهازك، مع إمكانية تحديد الدقة والصيغة التي ترغب بحفظه من خلالها، يمكننا تسمية هذه المواقع والإضافات بأدوات تنزيل يوتيوب سريع.

وقد حظيت جميع هذه التطبيقات والأدوات بشعبية واسعة بين المستخدمين والذين أثنوا على أدائها. خصوصاً وأنهم كما قلنا أصبحوا بحاجة ماسّة للبحث عن المعلومات ضمن مقاطع اليوتيوب ربما لأنها الأسرع والأوضح في إيصال المعلومة، كما أنها أكثر جذباً لهم، خاصة فيما يتعلق بمقاطع الشروحات والمقاطع الترفيهية. لذلك من الضروري جداً احتواء كل جهاز على برنامج تحميل يوتيوب إلى الاستوديو.

اقرأ أيضاً: لغة برمجة | تعريفها وأنواعها ومستوياتها واستخداماتها وكيفية تعلمها

برامج تنزيل فيديو من يوتيوب إلى الكمبيوتر

برامج تنزيل فيديو من يوتيوب إلى الكمبيوتر
برامج تنزيل فيديو من يوتيوب إلى الكمبيوتر

إليكم فيما يلي أفضل برامج تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب إلى جهاز الكمبيوتر مجاناً وبكل سهولة:

برنامج VDownloader

يمكننا القول أن هذا التطبيق يعتبر أفضل برنامج تنزيل فيديو من يوتيوب على الإطلاق. حيث يتميز بالكثير من الخصائص الرائعة مثل سرعة التنزيل ودعمه للكثير من الصيغ، علاوة على إمكانية تحميل الفيديو على شكل مقطع صوتي بصيغة إم بي ثري. ويعمل على جميع إصدارات نظام تشغيل ويندوز، من إصدار XP وأعلى منه.

كما يمكنك من خلاله اختيار دقة التحميل التي ترغب بها، علاوة على أنك تستطيع تشغيل جميع مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها من اليوتيوب من داخل هذا التطبيق، حيث يجمعها لك في مجلد واحد. كما أنه مجاني تماماً ولن تحتاج لدفع أي مبلغ للاشتراك في خدماته.

أما في حال رغبت بالحصول على النسخة المدفوعة فيمكنك شراؤها، حيث تحتوي على ميزات أكثر روعة مثل إمكانية تنزيل قائمة تشغيل كاملة من أحد قنوات اليوتيوب دفعة واحدة، كأن تقوم بتحميل سلسلة دروس أو كورس تدريبي كامل مثلاً. لتحميل النسخة المجانية من هذا البرنامج الرائع قم بالضغط هنا.

Mini Tool أفضل برنامج تحميل يوتيوب 2022

أيضاً من البرامج الرائعة والمميزة لتنزيل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر بدقة عالية وبأي صيغة تريدها. بالطبع إن أول ما يميزه أنه مجاني بالكامل، علاوة على أنه صغير الحجم وخفيف على جهاز الكمبيوتر. هذا يعني أنه يعمل على أي جهاز كمبيوتر مهما كان قديماً أو ذو عتاد ضعيف، ولن تحتاج لامتلاك جهاز حديث بمواصفات قوية لتشغيله.

ليس هذا فقط، بل من الرائع أيضاً أن هذا البرنامج لا يحتوي على تلك الإعلانات المزعجة التي تحتويها معظم البرامج الأخرى المشابهة، والتي تزعج المستخدمين أيّما إزعاج. هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا فمزايا هذا التطبيق لا تنتهي، فهو يسمح لك باختيار جودة تنزيل الفيديو، مع إمكانية تنزيل الترجمة المرافقة له. علاوة على إمكانية تنزيل قائمة تشغيل فيديوهات بأكملها دفعةً واحدة.

كما أنك لن تحتاج لنسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه داخل التطبيق، بل يحتوي على متصفح داخلي مدمج يتيح لك إمكانية الدخول إلى اليوتيوب من خلاله وتحميل أي مقطع تريده. كما يسمح لك بتحويل مقاطع اليوتيوب إلى MP3 كمقطع صوتي. مع خاصية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بدقة كبيرة، والعديد من الخصائص الأخرى. لتحميل هذا البرنامج اضغط هنا.

برنامج EaseUS لتنزيل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر

من البرامج المتميزة بسرعتها في تحميل مقاطع اليوتيوب إلى الكمبيوتر. كما أنه يدعم تحميل الفيديوهات من الكثير من المواقع الأخرى كالفيس بوك مثلاً. كما يدعم تنزيل الفيديوهات بجودة مرتفعة. لكن عليك معرفة أن سرعة التنزيل سيعتمد على الجودة التي اخترتها وعلى سرعة شبكة الإنترنت لديك أيضاً.

كما يتيح لك هذا البرنامج الرائع إمكانية تنزيل الفيديوهات بشكل مباشر إلى أي جهاز آخر متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. أي في حال رغبت بتنزيل هذه المقاطع على الموبايل أو على فلاش ميموري خارجية فيمكنك وصلها بالكمبيوتر واختيارها كمكان لحفظ الفيديوهات المحمّلة من داخل التطبيق بشكل مباشر دون الحاجة لتنزيلها على الكمبيوتر أصلاً.

كما يتوجب عليك التوجه إلى موقع اليوتيوب ونسخ رابط الفيديو الذي تريد تنزيله، ثم تعود للتطبيق لتلصق هذا الرابط داخله وتضغط على كلمة تنزيل. كما يتميز البرنامج بالكثير من الأدوات الأخرى الرائعة للغاية. يمكنك تحميل هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام ويندوز من هنا. كما توجد منه نسخة أخرى تعمل على أجهزة الماك يمكنك تحميلها من هنا.

برنامج YTD

يشتهر هذا التطبيق باسم YTD وهو اختصار لعبارة YouTube Downloader أي أداة تنزيل فيديو من يوتيوب. وهو خاص لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، ويدعم الكثير من الصيغ مع إمكانية التحويل بينها، علاوة على أنه يدعم التحميل من عدة مواقع أخرى. ويتيح لك إمكانية تنزيل قائمة تشغيل كاملة من اليوتيوب. ماذا تنتظر؟ سارع بتحميله فوراً من هنا.

برنامج iTubeGo

أداة رائعة واحترافية وسريعة لتنزيل مقاطع اليوتيوب إلى سطح المكتب، يدعم الكثير من صيغ الفيديو، كما يدعم تحويل وحفظ مقاطع اليوتيوب كمقاطع صوتية بصيغة MP3 المفضلة للكثيرين للاستماع إليها في وقت لاحق. كما يسمح لك باختيار جودة الفيديو قبل تنزيله، مع إمكانية اقتطاعه أيضاً أو تحويله إلى أي صيغة أخرى. يمكنك تحميله من هنا.

اقرأ أيضاً: المقرأة الالكترونية | إليك أفضل هذه المقارئ الإسلامية

تطبيقات تنزيل فيديو من يوتيوب لهواتف الاندرويد

تطبيقات تنزيل فيديو من يوتيوب لهواتف الاندرويد
تطبيقات تنزيل فيديو من يوتيوب لهواتف الاندرويد

هل تبحث عن أفضل برنامج لتنزيل فيديو من يوتيوب إلى هاتفك الأندرويد؟ تعرّف إذاً على أشهر البرامج التالية:

برنامج سناب بي

من أروع البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل في مسألة تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب للموبايل. كما أنه يدعم التحميل من عدة مواقع أيضاً، وكل ما عليك فعله هو القيام بتحميل برنامج Snappea من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا. ثم تقوم بكتابة اسم الفيديو أو لصق رابطه على اليوتيوب داخل التطبيق ثم الضغط على تنزيل.

برنامج تيوب ميت

أما البرنامج الشهير الآخر الفني عن التعريف فهو تيوب ميت، والذي يساعدك كثيراً في تحميل أي مقطع يوتيوب إلى هاتفك الاندرويد بكل سهولة. ويتمتع هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين المستخدمين، وكل ما عليك فعله هو تحميل Tubemate من الموقع الخاص به من هنا، ثم تقوم بتثبيته. تتوجه بعدها إلى اليوتيوب لنسخ رابط الفيديو الذي ترغب بتحميله، ثم تقوم بتشغيل التطبيق وتلصق هذا البرابط داخله وتختار دقة وصيغة الفيديو ثم تضغط على خيار التنزيل.

برنامج تنزيل فيديو من يوتيوب للايفون

برنامج تنزيل فيديو من يوتيوب للايفون
برنامج تنزيل فيديو من يوتيوب للايفون

يمكننا القول أن برنامج سناب تيوب هو الأفضل بالنسبة لتنزيل فيديوهات اليوتيوب للايفون. علاوة على أن هذا التطبيق مجاني بالكامل فإنه يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يدعم التحميل من عدد كبير من المواقع بما فيها اليوتيوب طبعاً، كما أنه يدعم العربية ويدعم استكمال عملية التحميل في حال انقطاع الاتصال.

كما يدعم برنامج Snaptube العديد من الصيغ، ويتيح لك إمكانية اختيار الدقة التي ترغب بتحميل الفيديو وفقها. كما أنه سريع للغاية في تنزيل الفيديوهات وحتى الموسيقى أيضاً. يمكنك تنزيل هذا التطبيق الرائع من موقعه الرسمي عبر الضغط هنا.

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الهاتف والكمبيوتر بدون برامج

يبحث الكثير من الناس عن طريقة تحميل فيديو من اليوتيوب الى الاستديو بدون برامج. فإذا كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص فيسرني إخبارك أن هناك بالفعل العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال والتي تتيح لك العديد من الخصائص المميزة، دعونا نستعرض لكم فيما يلي أشهر تلك المواقع:

Y2Mate

بصراحة لا يمكن الحديث عن مواقع وأدوات تنزيل فيديو من اليوتيوب إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك مهما كان نوعه دون التطرق إلى هذا الموقع المميز، حيث يتيح لك تحميل أي مقطع من اليوتيوب من خلال نسخ رابطه ولصقه داخل هذا الموقع، ثم تقوم باختيار الدقة والصيغة المناسبة وتضغط على زر التحميل.

Loader

أيضاً يسمح لك هذا الموقع الرائع بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب بدون برامج بسرعة وسهولة. كما أنه يدعم تحميلها بجودة مرتفعة ويدعم العديد من الصيغ، كما أنه مجاني وخالي من الإعلانات. علاوة على إمكانية تحويل فيديوهات اليوتيوب باستخدامه إلى مقاطع بصيغة MP3. كما أنه يعمل على جميع الأجهزة حتى الضعيفة منها. لذلك ننصحك بتجربة هذا الموقع فوراً والاستمتاع بمشاهدة فيديوهاتك المفضلة وتنزيلها إلى جهازك.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن مدى أهمية تنزيل فيديو من يوتيوب. علاوة على استعراض أفضل برامج تحميل فيديوهات اليوتيوب للكمبيوتر. وأهم تطبيقات تنزيل مقاطع اليوتيوب إلى موبايل الاندرويد والايفون. بالإضافة إلى توضيح كيفية تنزيل أي فيديو من اليوتيوب بدون الحاجة لبرامج من خلال بعض المواقع والأدوات المساعدة. نرجو أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.