تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة بدون برامج.. وأهم مميزاته

1٬181

تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة من أكثر الأمور الهامة التي يحتاج إليها معظم الناس الذين يمتلكون أجهزة كمبيوتر. فكما نعلم جميعاً أن هذه البرامج أصبحت أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها في شتى مجالات الحياة ومختلف الأعمال والمجالات. ولا يخفى على أحد الدور الكبير الذي لعبته شركة مايكروسوفت العملاقة في مجال التقنية والتي قامت بتطوير هذه الحزمة.

ولعل من أكبر إنجازات هذه الشركة والتي أحدثت تغييراً جذرياً في النظر لأمور التكنولوجيا واستخدامها في إنجاز الأعمال المتنوعة. لذلك فقد أصبحت من البرامج الأساسية التي تحتويها معظم نسخ وإصدارات نظام التشغيل ويندوز بحيث يتم تحميلها وتثبيتها معه تلقائياً. وتعتبر نسخة أوفيس 2016 من أفضل نسخ الأوفيس التي يرغب الجميع في اقتنائها.

دعونا نتعرّف معكم في هذه المقالة على ماهية حزمة Microsoft Office وأبرز مميزاتها ومتطلبات تشغيلها، مع كيفية تحميلها وتفعيلها على جهازك سواء عن طريق مفتاح المنتج أو باستخدام أداة KMS. وما هي برامج أوفيس التي ستحصل عليها بعد التفعيل.

ما هو أوفيس 2016؟

قبل الحديث عن تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة دعونا بدايةً نعرّفكم على ماهية هذه البرامج. هي عبارة عن مجموعة أو حزمة من البرامج من إنتاج شركة مايكروسوفت العالمية عملاقة التكنولوجيا والمؤسس الأول لها حول العالم. ومنذ تطوير هذه البرامج وحتى اليوم لا يستطيع أحد الاستغناء عنها أبداً.

وقد تم إصدار العديد من النسخ السابقة من برامج Office ولكن نسخة أوفيس 2016 كانت الأكثر تميّزاً حين إطلاقها. وقد حظيت برضى جميع المستخدمين ونالت إعجابهم نظراً لما تتمتع به من خصائص وأدوات رائعة للغاية. تحتوي حزمة برامج Office 2016 على العديد من البرامج التي تختص في إنجاز الأعمال الإدارية والمكتبية.

وتعتمد في مبادئ عملها على الدقة والإتقان والاحترافية، وتوفير الوقت والجهد على المستخدم. حيث لم يعد بحاجة للملفات والمستندات الورقية، ولم يعد بحاجة لكتابة مئات الأوراق والأبحاث والمجلدات والاحتفاظ بها في مكتبة منزله أو حملها معه أينما ذهب. كما أن الطبيب والمدرس لم يعودا محتاجين لرسم عشرات الجداول أو الاحتفاظ بمئات الأضابير الخاصة بمعلومات مرضاهم أو طلبتهم.

تم تطوير النسخة الأولى من برامج أوفيس في سنة 1990 وتم العمل على تطويرها بشكل مستمر حتى عام 2016 والذي تم فيه إطلاق نسخة أحدثت فرقاً كبيراً في عالم التكنولوجيا والأعمال المكتبية، وساعدت الكثيرين في إنجاز أعمالهم، أو حتى في إيجاد أعمال جديدة وخدمات يستطيعون تقديمها والحصول منها على أرباح ممتازة.

وحتى يومنا الحالي لازالت العديد من الشركات الكبرى ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع وحتى المستخدمين العاديين يبحثون عن كيفية تحميل اوفيس 2016 عربي النسخة النهائية مع التفعيل مجانا، نظراً لحاجتهم الكبيرة لاستخدام برامجه المتنوعة في مختلف جوانب حياتهم المهنية والدراسية والاجتماعية.

اقرأ أيضاً: برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر والموبايل بدون علامة مائية

مميزات أوفيس 2016

مميزات أوفيس 2016
مميزات أوفيس 2016

أيضاً من المهم جداً أن تتعرف على ميزات هذا الإصدار قبل أن تبدأ بتحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة. حيث تتميز هذه النسخة من برامج مايكروسوفت أوفيس بما يلي:

  • تتوافق هذه الحزمة مع جميع إصدارات نظام تشغيل ويندوز القديمة والجديدة، هذا يعني أنها ستعمل على أي جهاز كمبيوتر يحتوي على نظام ويندوز.
  • واجهات بسيطة واحترافية لجميع برامج أوفيس 2016، وتلبي جميع احتياجات المستخدمين.
  • تقوم شركة مايكروسوفت بتحديث برامج هذه الحزمة ونشر الأدوات والإضافات الهامة لجعلها مناسبة للجميع.
  • هناك نسخة مجانية متوفرة على الموقع الرسمي للشركة، كما توجد نسخة مدفوعة ومفعلة أيضاً.
  • بعد تحميل وتفعيل أوفيس 2016 تستطيع تعريب جميع برامجها أو تركها باللغة الإنجليزية أو اختيار اللغة التي ترغب بها. وهذا سيكون مناسباً جداً لمن يرغبون في تحميل اوفيس 2016 فرنسي مفعل مدى الحياة. حيث أن هذه النسخة تدعم اللغة الفرنسية ومعظم لغات العالم أيضاً.
  • تساعدك حزمة Office 2016 على حفظ الملفات وفتحها والتعديل عليها في السحابة الإلكترونية بشكل مباشر.
  • تحتوي على خاصية التأليف المشترك بين المستخدمين المتصلين أونلاين.
  • كما تم في هذه النسخة تلافي الأخطاء القديمة وإصلاحها وإضافة العديد من الأشكال والرسومات والقوالب الرائعة.
  • تحتوي على خاصية منع فقدان البيانات في حال الإغلاق المفاجئ لأي برنامج أو انقطاع الكهرباء أو إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل تلقائي، حيث ستحتفظ هذه البرامج بنسخة احتياطية من عملك وستعرضها لك عند إعادة تشغيله.
  • بالطبع لا يمكننا حصر جميع الميزات التي ستتمتع بها بعد تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة، ولكن كانت الميزات السابقة مجرد غيض من فيض.

متطلبات تشغيل Microsoft Office 2016

نجد أن الكثير من المستخدمين يرغبون في تحميل اوفيس 2016 مع التفعيل مجانا ميديا فاير دون أن يفكروا أصلاً في مدى توافق هذه النسخة مع أجهزتهم. أو بالأحرى لم يخطر في بالهم أن يتساءلوا عن متطلبات تشغيل أوفيس 2016 وهل هي متوفرة في أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب الخاصة بهم أم لا. لذلك أحببنا في هذه الفقرة أن ننوه إلى هذه المتطلبات وهل هي موجودة في أي حاسب؟

إليكم فيما يلي جدول يوضح المتطلبات التي ينصح بتوفرها في الحد الأدنى الموصى به من أجل تشغيل حزمة مايكروسوفت اوفيس 2016 بشكل فعّال على أي جهاز كمبيوتر:

كرت الشاشة يجب توفر إصدار DirectX 10 وما فوق.
المعالج يجب أن يكون معالج SSE2 بسرعة 1 جيجا هرتز أو أكثر.
نظام التشغيل Windows 7 أو أعلى.
ذاكرة الرام يجب ألا تقل عن 2 جيجا بايت.
مساحة تخزين فارغة يجب توفر مساحة 3 جيجا فارغة في الهارد على الأقل.
أبعاد الشاشة القياسات المستحسنة 800×1280.
أداة Net Framework يجب توفر إصدار 3.5 أو أعلى منه.

اقرأ أيضاً: تنزيل فيديو من يوتيوب للكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون

كيفية تحميل أوفيس 2016 وتثبيته على الكمبيوتر

كيفية تحميل أوفيس 2016 وتثبيته على الكمبيوتر
كيفية تحميل أوفيس 2016 وتثبيته على الكمبيوتر

يظن العديد من الأشخاص أن تحميل اوفيس 2016 عربي 64 بت أو 32 بت- حسب النسخة المناسبة لأجهزتهم- صعب للغاية أو معقد ويحتاج منهم اللجوء إلى أحد المختصين لمساعدتهم في ذلك. لكن الأمر بالطبع ليس بهذه الصعوبة، بل يمكن لأي شخص عادي أن يقوم بتحميل اوفيس 2016 مجانا وكأنه يقوم بتحميل أي برنامج أو لعبة.

حيث يمكنكم تحميل Office 2016 من موقع مايكروسوفت الرسمي من هنا بكل سهولة وبشكل مجاني تماماً، ولكنها تبقى نسخة تجريبية لفترة محدودة ولن تتمكن لاحقاً من استخدامها في حال لم تقم بالتفعيل، لكن لا تقلق فنحن سنساعدك أيضاً في تفعيلها بشكل مجاني، فقط تابع معنا حتى النهاية.

كما يرغب البعض في تحميل اوفيس 2016 عربي مفعل مدى الحياة ميديا فاير بروابط مباشرة ولا يحب التعامل مع المواقع الرسمية، لذلك لا تقلق عزيزي القارئ فيمكنك تحميله من ميديا فاير عبر الضغط على الرابط التالي من هنا وهي نسخة اوفيس عربية بالكامل ستنال إعجابك بالتأكيد.

بعد تحميل أوفيس 2016 سيكون غالباً على شكل مجلد مضغوط يحتاج منك إلى فك ضغطه. وأحياناً بعد الضغط على ملف التثبيت تظهر لك شاشة منبثقة تطلب منك إدخال باسورد من أجل بدء عملية التثبيت، وبالتأكيد سيكون هذا الباسورد موجوداً في ملف نصي مرفق مع الملفات التي قمت بفك الضغط عنها.

إذا ظهرت لك هذه النافذة تقوم بإدخال الباسورد وتضغط على Continue، أما إذا لم تظهر فتكمل عملية التثبيت بشكل طبيعي. وعليك الانتظار بعض الوقت حتى ينتهي جهاز الكمبيوتر من تثبيت حزمة مايكروسوفت أوفيس 2016، ويعتمد هذا الوقت على مواصفات جهازك وحجم النسخة التي تقوم بتنزيلها.

طرق تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة

طرق تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة
طرق تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة

أغلب مشكلة تواجه العديد من المستخدمين هي تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة. حيث أن جميع نسخ الأوفيس تحتاج إلى مفتاح تنشيط، وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام والأحرف يتم إدخالها ضمن أي تطبيق من تطبيقات أوفيس بشكل مباشر، أو في نافذة التنشيط التي تظهر لك بعد تحميلها. لذلك دعونا نوضح لكم فيما يلي أفضل طرق تنشيط أوفيس 2016 مجاناً:

تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة عن طريق المفتاح

أول طريقة من طرق تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة هي باستخدام مفتاح المنتج. والذي تحصل عليه إما من خلال شراء النسخة الأصلية المدفوعة من موقع Microsoft الرسمي. أو من خلال شراء قرص مضغوط من أي متجر متخصص في ملحقات الكمبيوتر والبرامج والألعاب. وستجد هذا المفتاح أو كود تنشيط أوفيس 2016 مطبوعاً خلفه.

مفتاح تنشيط منتج office 2016 هو عبارة عن عدة أحرف ورموز عددها خمسة وعشرين، ويمكنك إدخالها في خانة التنشيط والتفعيل التي تكون موجودة ضمن برنامج الوورد أو أي برنامج آخر من الحزمة. وبعد أن تدخل هذا المفتاح تضغط على خيار المتابعة، ثم سيطلب منك البرنامج تسجيل دخول إلى حسابك في مايكروسوفت أو إنشاء حساب جديد لربطه معه وإكمال تفعيله أوفيس 2016 مدى الحياة بنجاح.

تفعيل Office 2016 مدى الحياة باستخدام أداة KMS

هناك إصدارين من هذه الأداة الرائعة المتخصصة في تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة ومعظم إصدارات الأوفيس الأخرى. النسخة الأولى من هذه الأداة تدعى KMS Auto Lite وهي عبارة عن تطبيق صغير جداً ولكنه فعال للغاية في تنشيطها. كل ما عليك فعله هو القيام بتحميل هذه الأداة من خلال الموقع الرسمي لها من هنا.

ثم تقوم بتشغيل ملف التفعيل من خلال الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار تشغيله كمسؤول. ومن الخيارات التي تظهر لك داخل التطبيق تختار قائمة Tools وتضغط على خيار Office Retail. ومن الخيارات اللاحقة التي تظهر لك تختار Install GVLK وتختار مفتاح تنشيط أوفيس أو ما يسمى بـ Office Key. وبعد انتهاء عملية التفعيل ستظهر لك رسالة تخبرك بنجاح هذه العملية.

أما النسخة الأخرى من هذه الأداة الرائعة فتسمى Kmspico والتي يمكنك تحميلها من موقعها الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا. ومن ثم تقوم بتشغيل ملف التفعيل كمسؤول والانتظار حتى ينتهي من تفعيل أوفيس 2016 بنجاح.

تفعيل اوفيس 2016 مدى الحياة عن طريق موجه الأوامر

من الطرق الرائعة أيضاُ من أجل تفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة بدون برامج وبدون الحاجة لمفتاح التنشيط أيضاً. حيث تعتمد هذه الطريقة بشكل مباشر على موجه الأوامر والذي تستطيع تشغيله من خلال البحث في قائمة ابدأ عن موجه الأوامر أو CMD، ثم تختار تشغيله كمسؤول، وبعد أن تظهر لك شاشة موجه الأوامر السوداء تقوم بكتابة الأمر cd\program files\Microsoft office\office16 ثم تضغط على زر إنتر.

بعدها عليك كتابة الأمر الآخر cscript ospp.vbs\act وتضغط على زر إنتر، وبهذا تكون قد انتهيت من تفعيل برامج الأوفيس نسخة 2016 بنجاح. لكن من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة صالحة لمدة شهر كامل من بدء تنفيذها، ولكن يمكنك إعادتها كل شهر، وهذا في النتيجة يعني أنك قد حصلت على تفعيل مدى الحياة لاوفيس 2016.

اقرأ أيضاً: لغة برمجة | تعريفها وأنواعها ومستوياتها واستخداماتها وكيفية تعلمها

برامج أوفيس 2016 التي ستحصل عليها بعد تفعيله مدى الحياة

بعد أن انتهيت من تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة ستتمتع بباقة من البرامج الرائعة التي سيتم تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث تشمل البرامج الأساسية المكونة لحزمة Microsoft Office 2016 خمسة برامج أساسية وهي ما يلي:

  • وورد 2016 Word.
  • اكسل 2016 Excel.
  • أكسس 2016 Access.
  • باور بوينت 2016 PowerPoint.
  • أوتلوك 2016 Outlook.

وأحياناً تحتوي بعض النسخ والإصدارات على العديد من البرامج الأخرى مثل مايكروسوفت فيزيو ومايكروسوفت ون درايف وسكاي درايف وبروجكت وغيرها.

في الختام؛ نرجو أن تكون المعلومات الواردة في هذه المقالة حول موضوع طريقة تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة قد أفادتكم. حيث أوضحنا لكم ما هي حزمة أوفيس 2016 وأهم ميزاتها، وما هي متطلبات تشغيلها على الكمبيوتر. وكيفية تحميل وتنشيط أوفيس 2016 مدى الحياة بواسطة مفتاح المنتج أو برنامج KMS، وما هي البرامج الموجودة فيها.

التعليقات مغلقة.