برامج تصميم فيديو للكمبيوتر؛ تعرف على أفضل 10 منها لعام 2022

255

برامج تصميم فيديو للكمبيوتر بشكل مجاني واحترافي تعتبر من أكثر الأمور التي بات يبحث عنها الجميع من حولنا. حيث لا يخفى على أحد الأهمية الكبيرة التي يحظى بها المحتوى المرئي المتمثّل في مقاطع الفيديو في أيامنا الحالية. فقد جاء هذا المحتوى ليطيح بشكلٍ كبير بالمحتوى المسموع أو المقروء في العديد من المجالات.

ناهيك طبعاً عن إقبال الجميع على اليوتيوب، والذي غدا يحتل المرتبة الثانية عالمياً بين محركات البحث بعد محرك جوجل العملاق. كل هذا يدفع بالكثير من الأشخاص لإنشاء قنوات خاصة بهم على اليوتيوب وتقديم محتوى فيديو عالي الجودة كي يتمكنوا من إثبات وجودهم بين آلاف المنافسين من حولهم. وبالطبع فهذا يتطلب منهم استخدام برامج مونتاج الفيديوهات للويندوز.

لذلك دعونا نتعرّف معاً على فوائد استخدام هذه البرامج سواء لأصحاب قنوات اليوتيوب أو لأي مستخدم في المجالات المهنية والدراسية الأخرى. علاوة على استعراض أفضل البرامج لعمل فيديو لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لويندوز 10 أو أي نظام تشغيل مثبت عليه. بالإضافة إلى البرامج المجانية العربية لتصميم الفيديوهات للكمبيوتر والتي تصلح لليوتيوبرز والمبتدئين.

فوائد استخدام برامج تصميم فيديو للكمبيوتر

فوائد استخدام برامج تصميم فيديو للكمبيوتر
فوائد استخدام برامج تصميم فيديو للكمبيوتر

بالطبع هناك الكثير من الفوائد التي سيحظى بها كل من يستخدم برامج تصميم فيديو للكمبيوتر. حيث لا يقتصر مجال استخدامها على أصحاب قنوات اليوتيوب وإنما أصبحت تدخل في مختلف مجالات الحياة من حولنا. وتشمل فوائد استعمال هذا البرامج ما يلي:

الترويج للسلع والخدمات

أول وأهم فائدة اليوم لاستخدام برامج تصميم فيديو للكمبيوتر هي تصوير السلع والمنتجات التي تقوم بتصنيعها أي شركة بطريقة احترافية وتصميم فيديوهات مراجعات لها لإظهار كافة مزاياها للمستخدمين، وهذا بالطبع من شأنه أن يجذبهم لشرائها ويزيد من حجم مبيعات الشركات بشكل كبير. علاوة على مونتاج فيديوهات الترويج للخدمات أيضاً.

التعريف بالأعمال

تسعى كل شركة للحصول على علامة تجارية خاصة بها وحفر اسمها في أذهان العملاء. لذلك فهي تهتم بشكل كبير في تعريفهم بأعمالها ونشاطاتها ومكاتبها وفروعها وكل شيء حولها. ولن تجد أفضل من تصميم فيديوهات تعريفية باستخدام هذه البرامج من أجل إبهار العملاء بأعمالها وكسب ثقتهم وولائهم.

تصميم فيديوهات اليوتيوب

أيضاً فإن أكثر من يبحث عن افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا هم اليوتيوبرز وخاصة المبتدئين منهم. حيث لم يعد كافياً أن يقوم أي صاحب قناة بتصوير نفسه بكاميرا الهاتف البسيطة والظهور لمتابعيه بشكل عفوي وتلقائي كما في السابق. يرجع هذا إلى المنافسة الكبيرة الموجودة اليوم بين قنوات اليوتيوب المتخصصة في مجال معين.

حيث يسعى كل منهم لاستخدام برامج احترافية لتصميم الفيديو بحيث تظهر فيديوهاته بأبهى حلة وبطريقة تجذب المشاهدين لمتابعة قناته وحضور جميع الفيديوهات الجديدة التي يقوم بإنشائها.

تصميم فيديوهات المشاهير

كما أن المشاهير من العلماء والكتّاب والسياسيين والفنانين الأشخاص المؤثرين وغيرهم لم يعودوا مجرّد أيقونات نراها فقط على شاشات التلفاز أو نسمع بها في محطّات الراديو، خاصةً بعد تطوّر تقنيات الإنترنت وظهور وسائل التواصل الاجتماعي المتطورة. حيث بات كل منهم يمتلك حسابات على جميع هذه المواقع.

علاوة على أنه يسعى لكسب ملايين المتابعين والظهور لهم بصور احترافية وفيديوهات مصمّمة باستخدام أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر. وهذا بالطبع يزيد من محبّة المتابعين وإعجابهم بهم.

اقرأ أيضاً: تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة بدون برامج.. وأهم مميزاته

مونتاج الأفلام والمسلسلات

ربّما سمعنا لأول مرّة بكلمة مونتاج في الأفلام والمسلسلات العربية، علاوة على الأغاني والأناشيد وبرامج الأطفال المصوّرة. كل هذه الأمور تعتمد بشكل أساسي على استخدام أضخم برامج تصميم فيديو للكمبيوتر باحترافية عالية وبشكل مبهر لجمهور المشاهدين. إضافة إلى تصميم فيديوهات الخيال العلمي التي تعتبر ثورة حقيقية في عالم المونتاج.

إظهار الاحترافية

أيضاً من فوائد استخدام برنامج مونتاج فيديو هو إظهار الاحترافية الكبيرة في العمل وفي التسويق وفي الدراسة. فقد يكون هذا الفيديو عبارة عن عرض لبحث علمي أو فيديو وثائقي عن الطبيعة كالفيديوهات التي تعرضها قناة أبو ظبي ناشيونال جيوغرافيك والتي تجعلنا مندهشين حقاً من مدى دقّتها واحترافيتها الكبيرة.

تصميم فيديوهات المناسبات

جميعنا تمر به مناسبات تتطلّب منه تصويرها بشكل احترافي، فيلجأ لاستخدام برامج تصميم فيديو للكمبيوتر من أجل عمل مونتاج للفيديوهات التي قام بتصويرها بكاميرا هاتف حديث أو بكاميرا خاصة متطوّرة. وغالباً ما يحدث ذلك في مناسبات الخطوبة الزواج وحفلات التخرّج أيضاً. وأكثر من يحتاج إلى هذه البرامج حينها هم مختصو التصوير.

قد يكون الأمر أبسط من ذلك، ويكون عبارة عن فيديو لتوثيق لحظات عائلية خاصة أو رحلة ممتعة أو حتى لقاء مع الأصدقاء. ويرغب الشخص في استخدام برنامج عمل فيديو للكمبيوتر من أجل إضافة لمسات جذّابة إلى هذه اللقطات والذكريات التي لا تنسى. وتعتبر هذه الفائدة من استخدامات برامج المونتاج لتصميم فيديو للكمبيوتر.

العمل في تصميم الفيديوهات

أيضاً قد يبحث عن برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر ويندوز 10 أولئك الأشخاص المهتمين في تعلّم مجال المونتاج من أجل العمل به بشكل شخصي أو في منصات العمل الحر وتحقيق دخل مادي جيّد من هذه المهنة. لذلك سيكونون في البداية محتاجين إلى برامج مونتاج مجانية للمبتدئين لأنهم لن يستطيعوا دفع مبالغ كبيرة لشراء البرامج المدفوعة.

فإذا كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص فلا تقلق أبداً لأننا سنقدّم لك في الفقرات التالية أفضل برامج تصميم للكمبيوتر مجانا للمبتدئين والمحترفين تدعم اللغة العربية، ولن تحتاج لدفع أي شيء مقابل الاستمتاع باستخدامها. لذلك ننصحك بمتابعة هذه المقالة حتى النهاية لاختيار ما يناسبك من هذه البرامج.

اقرأ أيضاً: تنزيل فيديو من يوتيوب للكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون

Lightworks أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر 2022

Lightworks أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر 2022
Lightworks أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر 2022

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا فهذا البرنامج هو أحد الخيارات المذهلة التي يمكنك اللجوء إليها بشكل فوري. وقبل أن تبدأ عليك العلم بأن استخدام هذا التطبيق يحتاج إلى خبرة، لكن لا تقلق فهو يوفّر العديد من الشروحات المميزة حول كيفية استعماله. ويتميز هذا البرنامج باحتوائه على أجمل الفلاتر والمؤثرات الصوتية والبصرية لمونتاج الفيديو بشكل احترافي.

كما تم استخدامه في إنتاج العديد من الفيديوهات والأفلام العالمية نظراً لما يتمتّع به من خصائص مذهلة. كما أنه يمتلك نسخة مجانية يمكنك تحميلها من موقعها الرسمي واستخدامها بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا. لكن بعض الميزات في هذه النسخة ستكون محدودة، مثل موضوع دقة الفيديو التي لن تكون أعلى من 720p.

Power Director 365 برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر ويندوز 10

عملاق برامج تصميم فيديو للكمبيوتر بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. يدعم هذا البرنامج نظام تشغيل ويندوز 10 وكافة الإصدارات السابقة من Windows. ليس هذا فقط، بل أصبحت النسخة الحديثة من هذا التطبيق متاحة أيضاً لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac.

يكفي أن نقول أن هذا البرنامج من تطوير شركة CyberLink الشهيرة. وأنه يحتوي على مكتبة ضخمة جداً من الوسائط والمؤثرات والفلاتر والأدوات الاحترافية لتحرير الفيديو. علاوة على دعمه للكثير من صيغ الفيديو وحتى المصوّرة بتقنية 360 درجة. كما يتيح لك إمكانية إضافة مئة مسار للفيديو دفعة واحدة. لتحميل هذا التطبيق المذهل اضغط هنا.

Sony Vegas من أروع برامج تصميم فيديو للكمبيوتر

لولا أن هذا التطبيق مدفوع وغير مجاني لقلنا أنه لا يوجد برنامج تصميم وعمل مونتاج فيديو للكمبيوتر أفضل منه على الإطلاق. ولكن بكل صراحة فهو يستحق الشراء نظراً لاحترافيته العالية وما يتمتع له من ميزات مذهلة. ويكفي أن تعلم أن الكثير من منتجي الأفلام يعتمدون عليه في السينما والتلفزيون والعروض الاحترافية.

يدعم هذا التطبيق معظم إصدارات نظام تشغيل ويندوز القديمة والحديثة، ويتميز بسهولة استخدامه حتى للمبتدئين، علاوة وجود نسخة تدعم اللغة العربية بالكامل من هذا البرنامج. كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط التالي من هنا لتحميل هذا التطبيق والبدء في استكشاف ميزاته وأدواته القوية.

Filmora افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

بصراحة لا أظن أن هناك أي منشئ محتوى أو مهتم في مجال تصميم ومونتاج الفيديو لم يسمع بهذا التطبيق من قبل. حيث يعتبر برنامج فيلمورا من أفضل وأقوى برامج تصميم فيديو للكمبيوتر. ويستخدمه العديد من اليوتيوبرز بكثرة في مونتاج فيديوهاتهم.

يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه ودعمه للغة العربية، مع احتوائه على الكثير من المؤثرات والفلاتر والقوالب الرائعة، مع إمكانية التحكم في سرعة الفيديو ودعمه للكثير من الصيغ ذات الجودة العالية. والكثير غيرها من الميزات الاحترافية. لتحميل برنامج Filmora من موقعه الرسمي اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: لغة برمجة | تعريفها وأنواعها ومستوياتها واستخداماتها وكيفية تعلمها

Adobe Premiere Pro أروع برنامج عمل فيديو للكمبيوتر

Adobe Premiere Pro أروع برنامج عمل فيديو للكمبيوتر
Adobe Premiere Pro أروع برنامج عمل فيديو للكمبيوتر

ربما بمجرد رؤيتك لاسم شركة Adobe- عملاقة برامج التصميم والمونتاج في العالم- بجانب هذا البرنامج ستجعلك تدرك أنك أمام أحد أفضل وأقوى برامج تصميم فيديو للكمبيوتر. بالطبع عزيزي القارئ فهذا البرنامج يعتبر الصديق الوفي لمعظم العاملين في مجال المونتاج وأصحاب قنوات اليوتيوب الاحترافية.

حتى الذين يرغبون في عمل فيديوهات تسويقية لمنتجاتهم أو إعلانات لشركاتهم، فلن يجدوا أفضل من هذا البرنامج لتصميم فيديوهاتهم بشكل أكثر من رائع وبدقة تصل حتى 8K. كما يتميز باحتوائه على الكثير من المؤثرات وأدوات التحرير الضخمة، مع إمكانية الاعتماد على الكيبورد فقط في تفعيل هذه الأدوات والتحكم في الفيديو بشكل كامل.

لكن بالتأكيد لا يمكننا القول أن هذا البرنامج مناسب للمبتدئين لأنه يحتاج إلى خبرة كافية في استخدامه. حيث يتطلب حضور دورة تدريبية أو مشاهدة فيديوهات شروحات لكيفية استعمال أدواته. لكنك بالتأكيد لن تترك استخدامه بعد أن تحترفه. يمكنك تحميل هذا البرنامج من موقعه الرسمي من هنا.

Video Studio من أفضل برامج تصميم فيديو للكمبيوتر

يمكننا أيضاً اعتبار هذا التطبيق بمثابة أفضل برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر للمبتدئين. حيث يتمتع بواجهة سهلة الاستعمال وتتيح خاصية السحب والإفلات لأي فيديو داخل البرنامج من أجل البدء بتحريره. كما يسمح بالتعديل على كل لقطة وإضافة مؤثرات رائعة. علاوة على إمكانية إضافة مقاطع صوتية وتعديل ألوان الفيديو.

كما يسمح لك هذا البرنامج بالكتابة ثلاثية الأبعاد على الفيديو وإضافة فلاتر مميزة. ويدعم أيضاً تصميم أحدث أنواع الفيديو سواء التي تم تصويرها بتقنية 360 أو التي تكون بدقة 4K. يوجد نسخة مجانية تجريبية من هذا التطبيق صالحة لمدة شهر كامل يمكنك تحميلها من هنا.

iMovie من أشهر برامج تصميم للكمبيوتر مجانا

بالطبع ليس جميع المستخدمين يمتلكون أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام تشغيل ويندوز. بل إن الكثير منهم يعتمدون على الأجهزة التي تعمل بنظام الماك. لذلك يمكننا القول أن برنامج iMovie والذي طوّرته شركة ابل يعتبر الخيار الأفضل لمن يبحثون عن برامج تصميم فيديو للكمبيوتر بنظام Mac. وغالباً ما يكون البرنامج مثبّتاً بشكل تلقائي على حاسوبك.

يتميز هذا البرنامج الرائع بسهولة استخدامه واحتوائه على الكثير من المؤثرات الصوتية. علاوة على عدد كبير من الفلاتر المميزة، كما يدعم أغلب صيغ الفيديو الموجودة حالياً. يمكنك تحميل هذا التطبيق بسهولة من الموقع الرسمي عبر الضغط هنا.

VSDC أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر بدون تحميل

يعتبر برنامج VSDC- أو كما يسمى أيضاً Free Video Editor- من أفضل برامج تصميم فيديو للكمبيوتر بدون تحميل علامة مائية على الفيديو. تم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة Softronic وخصصته لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز. ويتميز بجمعه للبساطة في الاستخدام مع الاحترافية في الأداء مما يجعله خياراً مثالياً للمبتدئين في مجال المونتاج.

كما يتميز أيضاً بخلوّه من الإعلانات المزعجة واحتوائه على عدد كبير من المؤثرات والألوان والفلاتر. مع إمكانية الكتابة على الفيديوهات بشكل احترافي ورفع الفيديو على اليوتيوب- بعد الانتهاء من تصميمه- أو مشاركته مع الأصدقاء من داخل التطبيق. لتحميل تطبيق VSDC اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر والموبايل بدون علامة مائية

Camtasia أشهر برنامج مونتاج فيديو لليوتيوبرز

Camtasia أشهر برنامج مونتاج فيديو لليوتيوبرز
Camtasia أشهر برنامج مونتاج فيديو لليوتيوبرز

هل سمعت ببرنامج كامتازيا من قبل؟ من المؤكد أنك قد سمعت به كثيراً إن كنت أحد المهتمين بمجال المونتاج وتصميم الفيديوهات. حيث يعتبر من أشهر برامج تصميم الفيديو للكمبيوتر والتي يستخدمها أغلب أصحاب قنوات اليوتيوب في تحرير محتوى قنواتهم. حيث يساعدك هذا التطبيق في إنشاء الشروحات والكتابة على الفيديوهات.

كما أنه يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى. مع إمكانية إضافة مؤثرات صوتية وتعديل الحركات. ويتوافق هذا البرنامج مع جميع إصدارات نظام تشغيل ويندوز ويعمل عليها بكفاءة كبيرة. ويتيح لك خاصية تصوير شاشة الكمبيوتر بدقة عالية. علاوة على إمكانية إضافة شعار أو لوجو أو علامة مائية لحفظ حقوق ملكية الفيديو لك.

يتميز برنامج كامتازيا أيضاً بخاصية إزالة التشويش من الصوت بعد تسجيل الفيديو ويسمح لك بتحكم كامل في أبعاده وإضافة أشكال ورسوم وملصقات له. وقد حظي هذا البرنامج بإعجاب ملايين المستخدمين الذين قاموا بتجربته حول العالم. وأنت أيضاً يمكنك أخذ جولة رائعة بين أدوات هذا البرنامج الرائع من خلال تحميله من هنا.

HitPaw أفضل برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر للمبتدئين

إذا كنت مبدئاً في مجال المونتاج وتبحث حقاً عن أحسن برامج تصميم فيديو للكمبيوتر مناسب للجميع فيسرّني أن أخبرك أن هذا البرنامج هو ما تبحث عنه. أكثر ما يميز هذا البرنامج الرائع هو واجهته البسيطة وسهلة الاستخدام. علاوة على تنظيم الأدوات وترتيبها داخل هذه الواجهة بشكل يسهّل من استعمالها للمبتدئين.

كما يحتوي هذا البرنامج على الكثير من المؤثرات والملصقات ومسارات الفيديو، مع دعمه للعديد من اللغات وإمكانية التحكم الكبيرة في تحرير الفيديو وتعديل خصائصه. كما يسمح لك بقص الفيديو واقتطاع أي جزء منه. إضافة إلى التحكم في سرعته وجهته وإضاءته وألوانه. مع إمكانية إضافة فلاتر وخلفيات رائعة له.

أما إذا كنت من عشّاق عمل فيديوهات الشروحات والكتابة عليها، فهذا البرنامج يتيح لك هذه الخاصية باحترافية كبيرة. علاوة على إمكانية تجميع الصور وإضافة مقطع صوتي لها. ماذا تنتظر؟ بادر فوراً بتحميل النسخة المجانية من تطبيق HitPaw Video Editor عبر الضغط على الرابط التالي من هنا.

وصلنا الآن إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن برامج تصميم فيديو للكمبيوتر. حيث أوضحنا لكم مدى أهمية استخدام هذه البرامج. وذكرنا لكم أشهر برامج المونتاج للكمبيوتر وأفضلها لعام 2022. مع استعراض افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا للمبتدئين بدون تحميل علامة مائية. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذه المقالة، ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات مغلقة.