تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للويندوز والاندرويد والايفون

141

تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية هو أمر بالغ الأهمية في أيامنا الحالية. بالطبع تنبع أهميته من أهمية اليوتيوب نفسه والمكانة التي بات يحظى بها في نفوس المستخدمين والتي جعلته يدخل كل بيت ويأخذ الكثير من أوقاتهم. حيث أن أول ما يفكر به أي شخص عندما يحتاج لمعلومة أو خبر معين أو شرح لحل مشكلة تقنية أو حتى طريقة طبخ طعام معين هو اللجوء لليوتيوب للبحث عنه.

كما أنه لا يكاد يمر يوم دون أن نشاهد عشرات الفيديوهات المتنوعة على هذه المنصة الرائعة سواء المقاطع الكوميدية أو العلمية أو الإخبارية أو الشروحات أو الكورسات وغيرها الكثير من المقاطع الرائعة. لكن قد نحتاج في كثير من الأوقات إلى تحميل بعض هذه المقاطع إلى أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بنا من أجل الاحتفاظ بها ومشاهدتها في وضع عدم الاتصال، أو لتكرار مشاهدتها في أي وقت نريده.

وكما نعلم جميعاً بأن أكثر صيغة محبّبة ومدعومة من قبل جميع الأجهزة ومشغّلات الفيديو هي mp4. لذلك يلجأ الكثير من المستخدمين إلى تحويل مقاطع اليوتيوب لصيغة إم بي فور بحيث تكون بجودة مرتفعة. دعونا نقدّم لكم في هذه المقالة أفضل برامج تحويل فيديوهات اليوتيوب إلى mp4 للويندوز والاندرويد والايفون. علاوة على كيفية تحويلها أونلاين بدون برامج.

تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية

يبحث الكثير من المستخدمين- إن لم نقل جميعهم- عن طرق تحميل من اليوتيوب بجودة عالية وبصيغة mp4. حيث غدا موقع اليوتيوب يحتل المرتبة الثانية بين جميع محركات البحث على مستوى العالم. بل وينافس أيضاً ليصل للمرتبة الأولى قبل جوجل كروم. فكما نرى جميعاً أن المحتوى المرئي بات هو الملك بين جميع أنواع المحتوى الأخرى.

ربما يرجع ذلك إلى أن المحتوى المرئي أقرب للنفس وأسهل للفهم وأكثر اختصاراً للوقت في الحصول على المعلومات التي يحتاج إليها المستخدمين. حت غدا يوتيوب المعلّم الأول الذي يلجأ إليه الجميع للحصول على كل ما يحتاجون إليه في حياتهم المهنية وحتى الاجتماعية.

علاوة طبعاً على الفترات التي قضاها معظم سكان العالم في بيوتهم نتيجة الحظر الذي تسبّب به انتشار وباء كورونا منذ عام 2019. حيث لم يعد أمامهم أي مجال للتسلية أو للتعلّم سوى اليوتيوب. كل هذا يطرح سؤالاً هاماً وهو كيف احمل مقطع من اليوتيوب؟

الإجابة بسيطة للغاية فهناك العديد من البرامج التي تم تطويرها لتسمح لك بتحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية والتي تناسب كافة الأجهزة سواء أكانت أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows أو Mac، أو حتى أجهزة هواتف الاندرويد والايفون. علاوة على بعض المواقع التي تتيح لك إمكانية التحميل من اليوتيوب بدون برامج بصيغة mp4 أيضاً.

اقرأ أيضاً: تنزيل فيديو من يوتيوب للكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون

برامج تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للويندوز

برامج تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للويندوز
برامج تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للويندوز

دعونا نبدأ أولاً ببرامج تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للكمبيوتر. والتي سنعرض لكم أفضلها فيما يلي:

YTD أفضل برنامج تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية 2022

البرنامج الأقوى والأفضل للكمبيوتر من أجل تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتحويلها إلى صيغة ام بي فور. يدعى هذا التطبيق YTD وهو اختصار لمصطلح YouTube Downloader وهو متوافق مع نظام التشغيل Windows بجميع إصداراته. ومن المميز فيه أيضاً أنه يساعدك على تحويل مقطع اليوتيوب وتحميله بعدة صيغ تتضمن بالتأكيد ام بي فور.

علاوة على ذلك فهو برنامج سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى امتلاك خبرة للتعامل معه، كما أنه مجاني بالكامل ولن تضطر لشرائه أو دفع مبلغ اشتراك شهري للحصول على خدماته. بالإضافة إلى سرعته في تحويل فيديوهات اليوتيوب إلى الصيغة التي اخترتها بكل سهولة.

كل ما عليك فعله هو القيام بتحميل هذا التطبيق الرائع من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا. وبعد تحميل التطبيق وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بفتحه والضغط على خيار تنزيل. ثم تتوجه إلى موقع اليوتيوب وتقوم بنسخ رابط الفيديو الذي ترغب بتحميله بصيغة mp4. ثم تعود إلى التطبيق وتلصق الرابط في الفراغ المخصص لذلك.

وبعدها تختار الصيغة التي تريدها وتختار دقة الفيديو وتضغط على خيار التنزيل ليبدأ البرنامج بتحويل الفيديو وتحميله من يوتيوب إلى جهازك بأقصى سرعة.

تطبيق Free Make

من البرامج المميزة أيضاً والتي تساعدك في تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية على الكمبيوتر بسرعة كبيرة. يسمى أيضاً بمحوّل الفيديو ويتميز بإمكانية تحويل مقاطع اليوتيوب باستخدامه للعديد من الصيغ. ومن الرائع في هذا البرنامج أنه يعمل على معظم نسخ الويندوز القديمة والجديدة، علاوة على أنه يعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر- حتى الضعيفة منها- ولا يحتاج إلى عتاد قوي لتشغيله.

كما أن برنامج فري ميك مجاني بالكامل وحاصل على العديد من الجوائز العالمية، ولا يقتصر عمله على تحويل فيديوهات اليوتيوب إلى صيغة mp4 فقط. بل يتيح لك أيضاً خاصية التعديل على مقاطع الفيديو وإضافة ترجمة لها. هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا فهذا التطبيق المذهل يسمح لك بإنشاء أقراص الدي في دي من خلال نسخ الملفات إليها. علاوة على إمكانية التحويل إلى صيغة البلو راي.

كل ما يتوجب عليك فعله لتحويل مقاطع اليوتيوب باستخدام هذا التطبيق هو تحميله من هنا. ثم القيام بتثبيته وفتح والضغط على خيار الفيديو، وتضيف رابط مقطع اليوتيوب الذي ترغب بتحميله وتختار صيغة mp4 ثم تختار الدقة وتضغط على تنزيل.

برنامج aTube Catcher

لا أظنك عزيزي القارئ ستسأل مجدداً كيف احمل مقطع فيديو من اليوتيوب بعد أن تتعرف على هذا البرنامج الرائع. حيث يمكننا اعتباره واحداً من أقوى برامج محولات اليوتيوب على الإطلاق. كما يدعم العديد من صيغ الفيديو وأشهرها صيغة mp4، مع إمكانية اختيار دقة وحجم الفيديو قبل تنزيله.

ليس هذا فقط، بل يتيح لك أيضاً خاصية تحميل عدة وسائط في آنٍ معاً. كما أنه سهل الاستخدام وستحتاج فقط إلى تحميله من هنا ومن ثم تثبيته على حاسوبك الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز. بعدها تقوم بفتحه والضغط على خيار التنزيل، ثم تقوم بلصق رابط فيديو اليوتيوب وتختار الصيغة والحجم وتضغط على تنزيل.

برنامج Wondershare UniConverter

إذا كنت تبحث عن برنامج احترافي بكل معنى الكلمة لتحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للكمبيوتر فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه بالتأكيد. دعني أولاً أخبرك أنه يدعم جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر سواء إصدارات Windows أو Mac. كما أنه يدعم الكثير جداً من صيغ الفيديو التي يمكنك تحويل مقاطع اليوتيوب إليها.

يتميز أيضاً بسرعة أدائه في تحويل الفيديوهات وتحميلها، مع إمكانية تصوير الشاشة ونسخ الملفات على أسطوانات DVD أيضاً. علاوة على أنه يتيح لك التعديل والكتابة على الفيديوهات قبل تحويلها. ليس هذا فقط، بل يمكنك من خلاله أيضاً تسجيل أي مكالمة تجريها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كل ما عليك فعله هو تحميل هذا التطبيق المميز من هنا. ثم تثبيته وفتحه والضغط على خيار تنزيل. بعدها تقوم بنسخ رابط الفيديو الذي ترغب بتحميله من يوتيوب وتحويله إلى mp4 وتلصقه داخل التطبيق. ثم تختار الصيغة وتضغط على خيار Download.

تطبيق Free Mp4 Video Converter

من التطبيقات المميزة أيضاً والتي تعمل كمحول يوتيوب للويندوز. يتمتع هذا التطبيق بخصائص رائعة أهمها سهولة استخدامه وواجهته البسيطة ودعمه للعديد من صيغ الفيديو. علاوة على سرعة أدائه وإمكانية اختيار دقة وحجم الفيديو أيضاً. ومن أجل البدء باستخدامه عليك القيام بتحميله من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

ثم تقوم بتثبيت وتشغيل التطبيق والضغط على خيار Add Files والذي تجده في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة التطبيق. ومن الخيار الذي يليه تختار Convert to Mp4، ثم تختار دقة الفيديو التي ترغب بالحصول عليها بعد تحويله. وأخيراً تضغط على كلمة Convert التي تجدها على اليمين ضمن مستطيل أزرق. وسيبدأ التطبيق فوراً بتحويل الفيديو الذي اخترته إلى صيغة mp4 وحفظه في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضاً: لغة برمجة | تعريفها وأنواعها ومستوياتها واستخداماتها وكيفية تعلمها

تطبيقات تحميل من اليوتيوب بجودة عالية mp4 للاندرويد

تطبيقات تحميل من اليوتيوب بجودة عالية mp4 للاندرويد
تطبيقات تحميل من اليوتيوب بجودة عالية mp4 للاندرويد

أما بالنسبة للهواتف الذكية والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد فهناك العديد من تطبيقات تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية المخصصة لها. وفيما يلي قائمة بأروع هذه التطبيقات:

تطبيق Snappea

كثيراً ما نرى أشخاصاً يسألون كيف اسحب الفيديو من اليوتيوب إلى هاتفي الاندرويد؟ بالطبع يا عزيزي ستحتاج إلى برنامج يساعدك في تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية وتحميله إلى هاتفك. ولا يمكن أن تجد أفضل من تطبيق سناب بي لهذا الأمر. نحن لا نتحدث هنا عن تطبيق يستخدمه عشرات أو آلاف المستخدمين، بل نتحدث عن تطبيق يفوق عدد مستخدميه 100 مليون شخص!

دعني ألخص لك أهم ميزاته الرائعة فيما يلي:

  • يدعم الكثير من صيغ الفيديو التي يمكنك تحويل مقطع اليوتيوب لها، بما فيها mp4 طبعاً.
  • إمكانية تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ومن الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • يسمح لك بقفل الملفات داخل هاتفك بكلمة سر.
  • يحتوي على متصفح مدمج يمكنك من خلاله الدخول لجميع مواقع الانترنت.
  • يساعدك في تنظيف هاتفك من الملفات المؤقتة.

لتحميل هذا التطبيق من موقعه الرسمي اضغط على الرابط التالي من هنا. ثم تقوم بتثبيته على هاتفك الاندرويد بعد تفعيل خيار التثبيت من مصادر غير معروفة من الإعدادات. وبعد تشغيله تختار الموقع الذي ترغب في تحميل الفيديو منه، وهنا بالتأكيد ستخار YouTube.

وبعدها تقوم بلصق رابط الفيديو أو كتابة اسمه لاستعراضه. ثم تضغط على مشاركة التحميل وتختار إم بي فور، ثم تحدّد جودة الفيديو التي ترغب بها وتضغط على تنزيل، ليبدأ تطبيق سناب بي بتحويل الفيديو وتحميله إلى جهاز الهاتف الخاص بك بكل سرعة وسهولة.

تطبيق Snaptube

يعتبر تطبيق سناب تيوب من التطبيقات الشهيرة أيضاً في مجال تحويل مقاطع اليوتيوب إلى mp4. وهو مشابه للتطبيق السابق إلى حد كبير. حيث يتميز بدعمه للعديد من صيغ الفيديو، كما يدعم تحميل ملفات الوسائط المتنوعة من اليوتيوب ومن الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى. كما يتضمن متصفحاً مدمجاً معه يتيح لك إمكانية الدخول إلى أي موقع وتصفحه بكل سهولة.

وبرغم جميع ميزاته السابقة إلا أنه يتمتع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام، ويمكن لأي شخص أن يستفيد من جميع خدماته المجانية دون الحاجة لدفع اشتراك أبداً. ماذا تنتظر؟ قم بتحميل هذا التطبيق الرائع من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

اقرأ أيضاً: برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر والموبايل بدون علامة مائية

كيفية تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للايفون

كيفية تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للايفون
كيفية تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للايفون

أما بالنسبة لأصحاب هواتف الايفون والتي تعمل بنظام تشغيل IOS فيسأل العديد منهم كيف انزل فيديو يوتيوب بصيغة mp4؟ ربما بسبب ندرة تطبيقات الايفون التي تتيح هذه الخاصية. لكن لا تقلق عزيزي القارئ فقد جلبنا لك أفضل تطبيقين مذهلين يساعدانك في تحميل أي مقطع من اليوتيوب بأي صيغة تحبها. فقط تابع معنا.

تطبيق Cloud

التطبيق الأول هو تطبيق كلاود فيديو بلاير أو مشغل الفيديو السحابي، وهو أفضل تطبيق تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للايفون على الإطلاق. وهو يدعم أي جهاز يعمل بنظام IOS، كما أنه سهل الاستخدام ويدعم تحويل الفيديوهات وتحميلها من العديد من المواقع بما فيها يوتيوب طبعاً. كما يدعم الكثير من صيغ التحويل الشهيرة.

ومن الميزات الرائعة أيضاً أنه يسمح لك برفع الفيديو الذي قمت بتحويله على السحابة لتشغيله من أي جهاز آخر من منتجات شركة Apple. كما يسمح لك بقفل ملفاتك بكلمة سر لحماية خصوصيتك. لتحميل هذا التطبيق من متجر ابل ستور الرسمي قم بالضغط هنا.

تطبيق Video Manger and Filetransfer

أما التطبيق الآخر الذي يساعدك في تحويل يوتيوب إلى mp4 على جهازك الايفون فهو تطبيق مدير الفيديو. وكما في التطبيق الأول فإن هذا التطبيق يتميز بسهولته ودعمه للعديد من الصيغ. إضافة إلى سرعة أدائه وخاصية قفل الملفات بكلمة مرور داخله. كما يتيح لك إمكانية تشغيل الفيديوهات وتحميل عدة أنواع من الوسائط. لتحميل هذا التطبيق من متجر Apple الرسمي اضغط هنا.

طريقة تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم

طريقة تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم
طريقة تحميل فيديو يوتيوب من جوجل كروم

تعتبر هذه الطريقة الحل المثالي لمن يبحثون عن كيفية تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية بدون برامج. حيث تعتمد على استخدام مواقع معينة تتيح لك خاصية تحويل مقاطع اليوتيوب اونلاين إلى أي صيغة تريدها. وفيما يلي قائمة بأفضل هذه المواقع المجانية الرائعة:

اقرأ أيضاً: تحميل وتفعيل أوفيس 2016 مدى الحياة بدون برامج.. وأهم مميزاته

أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر

أما إذا كنت عزيزي القارئ ترغب في معرفة كيف تقوم بتحميل فيديو من اليوتيوب لجهازك بسهولة ودون الحاجة لاستخدام أي برامج ولا حتى أي مواقع تحويل يوتيوب أونلاين، فهذه الطريقة الأخيرة هي بالتأكيد ما تبحث عنه. حيث لن تحتاج في هذه الطريقة لتحميل أي برنامج، كما أنك لن تحتاج للدخول إلى أي موقع. ليس هذا فقط، بل يمكنك تنفيذها من أي جهاز لديك مهما كان نوعه ونوع نظام التشغيل المثبت عليه.

تعتمد هذه الطريقة على نسخ رابط فيديو اليوتيوب ولصقه في المتصفح، ثم كتابة كلمة link بين www. و youtube. ثم تضغط على مفتاح إنتر، فتظهر لك صفحة يمكنك من خلالها اختيار صيغة mp4 وجودة الفيديو التي ترغب بها ثم تضغط على تنزيل.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن كيفية تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية. حيث أوضحنا لكم ما هي أهمية تحويل مقاطع اليوتيوب وتحميلها بصيغة إم بي فور. علاوة على استعراض أقوى تطبيقات تحميل مقاطع اليوتيوب بصيغة mp4 لكافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، وأجهزة الهاتف التي تعمل بنظام الاندرويد أو الايفون. نرجو أن تكونوا قد استفدتم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.