رقم وهمي لتويتر؛ إليك أفضل ١٠ مواقع وتطبيقات مجانية للحصول عليه

222

رقم وهمي لتويتر يعتبر من الأمور الهامة التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص حول العالم. تتعدد الأسباب التي تدفع هؤلاء الأشخاص لمحاولة الحصول على رقم وهمي من أجل تفعيل حساب تويتر الخاص بهم. ربما يكون الأمر متعلقاً بالحفاظ على خصوصيتهم وعدم مشاركة أرقام هواتفهم مع أي موقع.

أو قد يرتبط الأمر بالحظر الذي يفرضه موقع تويتر على العديد من الدول كسوريا مثلاً. حيث لا يمكنك تفعيل حساب تويتر برقم سوري. كما قد يسعى البعض للحصول على عدة أرقام وهمية من أجل إنشاء عدة حسابات على تويتر سواء بهدف تكبير هذه الحسابات وبيعها أو للاستفادة منها في عمليات التسويق الإلكتروني أو حتى لاستخدامها في الاشتراك بالمواقع الربحية.

لذلك دعونا في هذه المقالة نأخذكم في جولة تعريفية عن الأرقام الوهمية التي يتم من خلالها تفعيل تويتر. إضافة إلى شرح كيفية تفعيل الحساب بواسطتها، وما هي أفضل التطبيقات والمواقع للحصول على هذه الأرقام. علاوة على توضيح الحصول على رقم وهمي لتويتر للايفون والإجابة على بعض الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع.

نبذة عن رقم وهمي لتويتر

بتنا نسمع كثيراً عن إغلاق موقع تويتر للكثير من حسابات المستخدمين وخاصة أولئك الذين يقطنون في دول تحظر شركة تويتر قاطنيها من استخدام خدماتها أو إنشاء حساب في موقعها. والمشكلة الأكبر التي يعاني منها هؤلاء المستخدمون هي مطالبة تويتر لهم بإدخال رقم الهاتف من أجل تفعيل الحساب عبر إرسال كود تحقق لأرقامهم.

في الحقيقة ليس السبب الوحيد لمطالبة تويتر لأصحاب الحسابات بتفعيل أرقام هواتفهم هو فقط الحظر. بل كما نعلم جميعاً- ومنذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة- بدأت تظهر الكثير من الحسابات الوهمية والتي ينتحل أصحابها صفة غيرهم إما للنصب والاحتيال أو أن يقوم الشاب بإنشاء حساب تويتر باسم فتاة ليجمع الكثير من المتابعين أو غيرها من الانتهاكات الصارخة لمعايير وسياسة تويتر.

علاوة بالطبع على ظهور البوتات الآلية والتي تقوم بإنشاء حسابات وهمية واستخدامها في بيع المتابعين الوهميين للصفحات التي ترغب بزيادة أعداد متابعيها عبر شرائهم. كل هذا أدى إلى ازدياد أعداد الحسابات الوهمية بشكل كبير. وهذا بالطبع لن يناسب أي شركة بحجم تويتر، لأنها ترغب في معرفة الإحصاءات الدقيقة حول أعداد مستخدميها.

لذلك اتبعت في الآونة الأخيرة إجراءات صارمة لحظر وحذف هذه الحسابات وحتى إلغاء متابعتها الوهمية للصفحات. وطلبت من صحاب أي حساب مشكوك في أمره ضرورة إضافة رقم هاتف ليتم التحقق من أنه شخص حقيقي وأنه ليس حساب وهمي.

كل هذا دفع أصحاب تلك الحسابات إلى محاولة الحصول على رقم وهمي مؤقت فقط من أجل تفعيل حساب تويتر به ومن ثم يمكنهم الاحتفاظ به أو حذفه. وهناك العديد من الأشخاص الذين يقدمون خدمة بيع هذه الأرقام، لكن ليس الجميع قادراً على شرائها. لذلك تم تطوير العديد من التطبيقات والمواقع التي تقدّم هذه الأرقام بشكل مجاني، وهذا ما سنستعرضه معكم خلال مقالتنا هذه.

أفضل التطبيقات للحصول على رقم وهمي للتوثيق

كما ذكرنا قبل قليل، فإن هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الاندرويد لتحصل منها على رقم وهمي لتويتر. إليك فيما يلي قائمة بأفضل هذه البرامج المجانية:

تطبيق Temp Number

تطبيق Temp Number
تطبيق Temp Number

يعتبر من أهم التطبيقات التي تساعدك في الحصول على رقم وهمي لتويتر. من أكثر ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني بالكامل ولن يطلب منك دفع أي مبلغ لقاء الحصول على الرقم. كما أنه يضم حوالي خمسين دولة يمكنك الحصول على أرقام خاصة بها، مثلاً يتيح لك الحصول على رقم وهمي امريكي أو فرنسي أو كندي أو بريطاني.

يمكنك استخدام الأرقام التي تحصل عليها من هذا التطبيق في تفعيل حساب تويتر أو فيس بوك أو حتى الواتساب والتيليجرام أيضاً. علاوة على ذلك فإن التطبيق لا يطلب منك إنشاء حساب فيه أبداً. لتحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي الرسمي اضغط هنا.

تطبيق Talkatone

تطبيق Talkatone
تطبيق Talkatone

أيضاً يعتبر هذا البرنامج من أفضل التطبيقات التي تستطيع تحميلها على هاتفك الاندرويد والحصول منها على رقم Twitter وهمي. يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه وبأنه مجاني أيضاً. كما أن الأرقام التي يمنحك إياها صالحة لتفعيل حساب تويتر والعديد من حسابات المواقع الأخرى. كما يسمح لك بإمكانية استقبال الرسائل النصية على هذا الرقم أيضاً. لتحميل برنامج تولكاتون من متجر بلاي اضغط هنا.

تطبيق Text me للحصول على رقم وهمي سعودي

تطبيق Text me للحصول على رقم وهمي سعودي
تطبيق Text me للحصول على رقم وهمي سعودي

لا أظن أن أحداً منا لم يسمع بهذا التطبيق الرائع من قبل. من أهم ميزات هذا التطبيق شمولية وتنوع الأرقام الوهمية التي يعطيك إياها. أي أنك تستطيع من خلاله اختيار أي دولة للحصول على رقم منها. يضم هذا التطبيق أرقام لأكثر من خمسين دولة بما فيها السعودية. لذلك فهو يعتبر من الحلول الرائعة جداً لمن يبحث عن رقم وهمي سعودي.

كما أن البرنامج مجاني وصغير الحجم ويحفظ خصوصيتك، ويساعدك الرقم الذي تحصل عليه من هذا التطبيق في توثيق حساب تويتر واستلام الرسائل النصية وغيرها من الاستخدامات الأخرى. لتحميل تطبيق تيكست مي اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: برنامج رسم هندسي سهل مجاني وعربي لأجهزة الكمبيوتر والهاتف

رقم وهمي لتويتر للايفون

كما شاهدنا فإن جميع التطبيقات السابقة خاصة بأجهزة الهاتف التي تعمل بنظام الاندرويد، لكن ماذا بشأن الهواتف الايفون التي تعمل بنظام IOS؟ نعم عزيزي القارئ تستطيع أيضاً الحصول على رقم وهمي لتويتر في حال كنت تمتلك هاتف ايفون أيضاً.

لإجراء ذلك ينبغي عليك تحميل تطبيق خاص بجهازك من خلال متجر ابل ستور الرسمي. وأفضل تطبيق يمكنك تحميله لإنجاز هذا الأمر هو تطبيق Text Now الشهير. وكل ما عليك فعله هو الضغط هنا لتحميل التطبيق، ومن ثم تثبيته على هاتفك الايفون وتشغيله والموافقة على الشروط الخاصة به.

تقوم بعدها بإنشاء حساب ضمن البرنامج من خلال بريدك الإلكتروني أو بحساب الفيس بوك الخاص بك مثلاً. ومن المهم جداً أن تضغط على خيار عدم استخدام تحديد الموقع حتى لا يعطيك رقم خاص بدولتك بشكل تلقائي والذي قد يكون محظوراً من قبل تويتر. بل يتوجب عليك اختيار بلد معينة أو ولاية معينة في حال كنت ترغب في الحصول على رقم أمريكي وهمي لتويتر.

بعد أن تختار الولاية وتكتب المفتاح الخاصة بها ستظهر لك عدة أرقام عليك اختيار أحدها بسرعة. ويمكنك التأكد من فعالية هذا الرقم عبر إضافته لهاتفك والتأكد منه في برنامج الواتساب مثلاً. وفي حال كان فعالاً تقوم بنسخه ولصقه في تويتر ليتم إرسال رمز تحقق له مباشرةً.

أشهر مواقع الأرقام الوهمية لتفعيل Twitter

أيضاً ظهرت العديد من المواقع المجانية الرائعة التي تسمح لك بالحصول على رقم وهمي لتويتر مؤقت من أجل توثيق وتفعيل حسابك بشكل فوري. لكن عليك أولاً معرفة أن جميع هذه المواقع تحتاج منك إلى إبقاء الصفحة التي تحصل منها على الرقم مفتوحة ضمن المتصفح، والانتقال في علامة تبويب جديدة إلى تويتر من أجل نسخ الرقم والكود الذي يصل إليه وتفعيله. لأن الرقم سيتم حذفه بمجرد إغلاقك للصفحة. ومن أشهر هذه المواقع ما يلي:

موقع SMS Receive

من المواقع المميزة التي تسمح لك بالحصول على رقم وهمي لتويتر بكل سهولة، ويمكنك استخدامه في إنشاء حسابات في العديد من المواقع والتطبيقات واستلام الرسائل النصية عبره.

موقع Receive SMS Online

يتيح لك هذا الموقع إمكانية اختيار أي رقم وهمي بشكل مباشر لاستخدامه في تفعيل حساب تويتر الخاص بك، دون الحاجة للاشتراك أو إنشاء أي حساب في الموقع.

موقع Get Free SMS Number

يقدم لك هذا الموقع أرقام حقيقية تساعدك في تفعيل حساب تويتر أو التسجيل في معظم المواقع العالمية مثل أمازون وغيرها. كما يسمح لك بتلقي الرسائل النصية على هذه الأرقام، لكن للأسف ستكون رسائلك عامة ومقروءة من قبل جميع مستخدمي الموقع.

اقرأ أيضاً: برامج الكمبيوتر الأساسية للويندوز بعد الفورمات؛ وأهم مواقع تحميلها

كيفية تفعيل حساب Twitter بالرقم الوهمي

كيفية تفعيل حساب Twitter بالرقم الوهمي
كيفية تفعيل حساب Twitter بالرقم الوهمي

الآن بعد أن تكون قد حصلت على رقم وهمي لتويتر من خلال أحد التطبيقات أو المواقع السابقة، بقي علينا أن نعرف كيف يتم تفعيل الحساب باستخدام هذا الرقم. يتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي نلخصها فيما يلي:

  • يجب أن تقوم أولاً بالاحتفاظ بالرقم الوهمي الذي حصلت عليه من خلال نسخه. مع ضرورة ترك صفحة الموقع الذي أخذت الرقم منه مفتوحة وعدم إغلاقها لأن رسالة التحقق ستصلك إليها.
  • ثم تقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية في Twitter والضغط على Signup لإنشاء حساب جديد في حال كنت ترغب بإنشائه من البداية.
  • بعدها يتوجب عليك اختيار اسم مستخدم وإدخال رقم الهاتف الوهمي الذي حصلت عليه، ثم النقر على كلمة تسجيل.
  • ستصلك الآن رسالة تحوي على رمز تحقق إلى الموقع الذي حصلت منه على الرقم. تقوم بنسخ هذا الكود وإلصاقه في المكان المخصص له في تويتر.
  • ثم تقوم باختيار كلمة مرور قوية وتكرارها، ثم الضغط على كلمة التالي. وتكمل باقي الخطوات التي تظهر لك.
  • أما في حال كنت تمتلك حساب سابق على تويتر وطلب منك إدخال رقم هاتف لتوثيقه، في هذه الحالة يكفي أن تقوم بإدخال رقم الهاتف ليتم إرسال كود التفعيل عليه. وبمجرد إدخالك للرمز في تويتر سيتم تفعيل حسابك بنجاح.

اقرأ أيضاً: تحميل داونلود مانجر مع الكراك الاصلى مجانا من ميديا فاير

بعض الأسئلة الشائعة حول رقم الهاتف الوهمي لحساب تويتر

هناك العديد من الأسئلة التي تدور في ذهن كل من يرغب بالحصول على رقم وهمي لتويتر. أحببنا في هذه الفقرة أن نجمع لكم أهم تلك الأسئلة لنجيبكم عليها بالتفصيل:

كيف اطلع رقم امريكي لتويتر؟

أول وأكثر سؤال يطرحه العديد من الأشخاص هو كيف اطلع رقم امريكي لتويتر؟ فكما نعلم جميعاً أن الشائع جداً بين كل من يرغب بتفعيل حساب تويتر أو فيس بوك أو حتى إنشاء حساب تيليقرام أو واتس أب جديد أنهم يلجؤون فوراً للحصول على رقم أمريكي من أجل تفعيلها.

وعلى الرغم من أن معظم الشركات بدأت تلاحظ هذا الأمر بل وتحاربه وتحظر الحسابات التي يتم تفعيلها بواسطته، إلا أن الكثير من المستخدمين- ربما بحكم العادة- لازالوا يستخدمون الأرقام الوهمية الأمريكية لتفعيل العديد من الحسابات والتي ينجح بعضها فعلاً في عملية التوثيق ويفشل البعض الآخر.

لذلك إن كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص الراغبين في الحصول على ارقام وهمية مع الكود أو ما تدعى بالارقام الامريكية فليس عليك سوى الدخول إلى أحد المواقع التالية والحصول على رقم امريكي وهمي مجاناً:

هل يمكن انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف؟

أما السؤال الآخر الذي يتبادر إلى ذهن الآخرين هل يمكن أن يتم إنشاء حساب Twitter دون الحاجة لرقم هاتف؟ في الحقيقة ينتج هذا السؤال إما من اعتقادهم أن عملية الحصول على رقم وهمي لتويتر هي عملية صعبة أو معقدة، أو لأنهم يرغبون في إنشاء عدة حسابات جديدة وسيكون من الصعب أحياناً الاستمرار في البحث عن أرقام لها جميعاً.

في البداية دعني أخبرك أنه نعم يمكن إنشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف. تعتمد هذه الطريقة على الدخول لصفحة التسجيل في تويتر ومحاولة إنشاء حساب تويتر جديد باستخدام بريد الجيميل الإلكتروني فقط. وفي حال طلب منك إدخال رقم هاتف فستضغط على خيار التخطي الموجود أسفله. ومن ثم ستكمل عملية التسجيل.

ستصلك بعدها رسالة تحقق إلى بريدك الإلكتروني وعليك الدخول إليها وفتح رابط التحقق الذي أرسلته لك شركة تويتر. وعندها تكون قد حصلت على حساب تويتر بالفعل دون الحاجة لإدخال رقم الهاتف. لكن ما يجدر بنا ذكره أنه قد لا تنجح هذه الطريقة في بعض الحالات، حيث لا يظهر خيار تخطي رقم الهاتف.

كما أن هذه الطريقة تستخدم فقط لإنشاء حساب تويتر جديد في الدول المحظورة أو أي دولة أخرى. لكن في حالة كنت تمتلك حساب تويتر قديم وطلب منك إدخال رقم الهاتف بعد فترة حتى يسمح لك بتسجيل الدخول إلى الحساب فلن يظهر لك خيار التخطي هنا، وعليك محاولة الحصول على رقم تويتر وهمي بإحدى الطرق السابقة.

اقرأ أيضاً: تحويل يوتيوب إلى mp4 بجودة عالية للويندوز والاندرويد والايفون

هل يوجد تويتر في سوريا؟

لعل الأزمة السورية التي أرخت بظلالها على كل شيء داخل هذا البلد، علاوة على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب على سوريا، كل هذا أدى بدوره إلى حظر معظم الشركات العالمية للسوريين من استخدام مواقعها وخدماتها ومنتجاتها، بما فيهم تويتر طبعاً.

لذلك يسعى السوريون- أسوة ببقية المستخدمين في جميع دول العالم- للحصول على حساب في تويتر واستخدامه في عملية التواصل الاجتماعي أو التسويق الإلكتروني أو للاشتراك في المسابقات والمواقع الربحية التي تتطلب منهم امتلاك حساب تويتر.

لكن ستواجههم دوماً مشكلة الحظر التي يفرضها تويتر عليهم، وهذا ما يدعوهم للسؤال هل يوجد تويتر في سوريا؟ أو بالأحرى هل يمكن إنشاء وتفعيل حساب تويتر في سوريا؟

ربما ستكون إجابتي صادمة للجميع، وهي نعم يمكنك بالفعل إنشاء حساب تويتر في سوريا على الرغم من وجود العقوبات الأمريكية والحظر الذي يتعرض له السوريين. أعلم أنك ستسألني الآن كيف تنشئ حساب تويتر في سوريا؟ وكيف افعل حساب تويتر في سوريا؟

يتم ذلك بالطبع من خلال الطريقة التي أوضحناها لكم في الفقرة السابقة والتي تعتمد فقط على البريد الإلكتروني. أما في حال طلب منك الموقع توثيق حساب تويتر برقم هاتف، فعليك تشغيل الفي بي إن وإدخال رقم هاتف وهمي من أحد المواقع أو التطبيقات التي شرحناها لكم.

هل هناك خطورة من تفعيل حساب تويتر برقم وهمي؟

الآن وصلنا إلى السؤال الأخير والأهم حول موضوع استخدام رقم وهمي لتويتر، وهو هل استخدام الرقم الوهمي- أو ما يدعى برقم فيك Fake- يضر بالحساب ويسبب إغلاقه؟

دعونا نكون صريحين، في الحقيقة لا يمكن لأحد أن يضمن لك جودة هذه الأرقام وفعاليتها مئة في المئة. ناهيك طبعاً عن تطوير شركة تويتر لخوارزمياتها وآليات كشف الاحتيال والحسابات الوهمية لديها. هذا يعني أنه من المحتمل كشف استخدامك لرقم وهمي وحظر حسابك في تويتر أو إعادة طلب توثيقه برقم صحيح.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن موضوع رقم وهمي لتويتر. حيث ذكرنا لكم نبذة تعريفية عن هذه الأرقام. علاوة على توضيح طريقة تفعيل حساب تويتر باستخدامها، بالإضافة إلى أفضل المواقع وتطبيقات الهاتف التي تمنحك هذه الأرقام. مع شرح كيف نحصل على رقم وهمي لحساب Twitter في الايفون. وأجبنا على أهم الأسئلة الشائعة حولها.

التعليقات مغلقة.