أفكار قناة يوتيوب للاطفال | إليك أفضل وأنجح 9 افكار

1٬214

أفكار قناة يوتيوب للاطفال تعتبر من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة. فكما نعلم جميعاً أن اليوتيوب غدا يحتل مكانة مرموقة جداً في نفوس الجميع، بل إنه وصل إلى مرتبة ينافس فيها محرك البحث الأول جوجل على الصدارة. ربما بسبب أن الناس باتوا يفضّلون المحتوى المرئي.

يتساءل العديد من الأشخاص عن سبب وجود عدد كبير من الزيارات على الفيديوهات الخاصة بالأطفال بشكل مبالغ فيه جداً مقارنةً ببقية أنواع الفيديوهات. الجواب بسيط جداً، حيث أن الأطفال يقومون بإعادة نفس الفيديو عشرات المرات في حال جذب انتباههم وأعجبهم، ناهيك عن أهاليهم طبعاً، مما جعل الكثير من الأشخاص يفكّرون جدّياً في إنشاء قناة أطفال للربح منها.

دعونا في هذه المقالة نستعرض معكم العديد من الأفكار الخاصة بقنوات الأطفال على اليوتيوب. علاوة على توصيح هل إنشاء قناة يوتيوب للأطفال مربحة أم لا خاصة في ظل القوانين الأخيرة التي فرضتها جوجل. بالإضافة إلى استعراض أهم الشروط الواجب مراعاتها عند نشر محتوى مخصص للأطفال، وبعض النصائح الهامة لنجاح هذه القناة.

أفكار قناة يوتيوب للاطفال

إليكم فيما يلي أفضل الأفكار لقناة يوتيوب للاطفال:

قناة أطفال مخصصة للرسم

كما نعلم جميعاً أن معظم الأطفال يحبون الرسم والألوان ويلفت هذا الأمر انتباههم بشكلٍ كبير. لذلك تعتبر فكرة إنشاء قناة لتعليم رسم الشخصيات الكرتونية أو الرسومات البسيطة المناسبة لأعمارهم من أهم أفكار قناة يوتيوب للاطفال. وبالتأكيد فإنك ستحصل على عدد كبير من المشاهدات لهذه الفيديوهات، خاصة إذا كانت بسيطة وذات جودة مرتفعة.

قناة أشغال يدوية للأطفال

أيضاً من المواضيع الرائعة التي تهم الأطفال بشكل كبير هي الأشغال اليدوية التي تناسب أعمارهم. فمثلاً لو بحثت على اليوتيوب عن كيفية صناعة قارب من الورق أو كيفية صنع زينة منزلية للاطفال لوجدت أن هذه الفيديوهات تحصد ملايين المشاهدات بشكل مستمر، وتحظى بشعبية ورواج كبيرين بين جماهير الطفولة.

قناة تعليم القرآن للاطفال

ما رأيك لو قمت بإنشاء مشروع تكسب فيه أجراً وأجرة؟ بالطبع عزيزي القارئ لن تجد مشروعاً أفضل من إنشاء قناة يوتيوب للاطفال متخصصة في تعليمهم كيفية قراءة قصار السور القرآنية مثل سورة الفاتحة والمعوذتين وبقية سور جزء عم. وبالطبع فإن هذه الفيديوهات يبحث عنها ملايين الأطفال حول العالم ليتعلموا منها كيفية القراءة الصحيحة للسور القرآنية الكريمة.

اقرأ أيضاً: الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات وحتى بدون حساب ادسنس

قناة لتعليم الأرقام والحروف للاطفال

نبقى في النطاق التعليمي أيضاً لننصحك عزيزي بواحدة من أجمل أفكار قناة يوتيوب للاطفال ألا وهي إنشاء قناة مخصصة في تعليمهم قراءة وكتابة الأرقام والأحرف باللغة العربية والإنجليزية، وحبذا لو كانت مرفقةً ببعض الصور الملونة والكلمات التي تبدأ بهذه الأحرف، فهذا سيشدّ انتباههم بشكل كبير نحو محتوى قناتك.

قناة قصص للاطفال

يحب الكثير من الأطفال- إن لم نقل جميعهم- أن يستمعوا لبعض القصص والخكايات سواء خلال اليوم أو في الفترة التي تسبق نومهم. لذلك من المفيد جداً أن تقوم بإنشاء قناة فيديوهات متحركة تروي فيها العديد من القصص الإسلامية أو القصص الخيالية أو القصص المضحكة للأطفال، وستحصد نجاحاً كبيراً دون شك.

قناة حياة يومية للاطفال

من أفضل أفكار قناة يوتيوب للاطفال هي أن تقوم بتصوير أطفالك داخل المنزل في تفاصيل حياتهم اليومية. أي أن تقوم بتصويرهم أثناء أكلهم وأثناء لعبهم وأثناء نومهم، وحتى يمكنكم تجهيز حوارات وألعاب معينة ومواقف اجتماعية أو مضحكة ليقوموا بها أمام الكاميرا، ومن ثم نشرها ومشاركتها على قناة اليوتيوب. وقد بتنا نشاهد انتساراً واسعاً لهذا النوع من القنوات، علاوة على أنه يلقى إقبالاً كبيراً من الأطفال.

قناة ألعاب إلكترونية للاطفال

بالتأكيد لم يعد الأطفال في أيامنا الحالية كالأطفال منذ عشر سنوات مثلاً، حيث ازداد اهتمامهم بشكل ملحوظ بالألعاب الإلكترونية. مما يجعل فكرة أن تقوم بتصوير طفلك وهو يمارس أحد الألعاب الإلكترونية المفضلة لديه بشكل يومي تعتبر من أنجح أفكار قناة YouTube للاطفال. حيث ستحظى قناته بالكثير من المتابعين الشغوفين لمشاهدته وهو يلعب لعدة دقائق أو ربما لساعات دون كللٍ أو ملل.

قناة مراجعات ألعاب الأطفال

جميع الأطفال يتمنون الحصول على الكثير من الألعاب، بل ويطلبون من أهلهم شراءها باستمرار. لكن يحب الطفل- أو حتى أهله- التأكد من جودة الألعاب والاطلاع عليها قبل القيام بشرائها. لذلك تختص الكثير من القنوات المخصصة للأطفال في نشر مراجعات للألعاب وفتح صناديقها وتوضيح ميزاتها وعيوبها ومتوسط أسعارها، وتحظى هذه القنوات بعدد كبير من المشاهدات.

قناة توجيهية للأطفال

أرى هذا النوع من القنوات من أهم أفكار قناة يوتيوب للاطفال وأروعها على الإطلاق. حيث يمكنك من خلالها نشر المحتوى الهادف والتوعوي والتعليمي للاطفال، مثل كيفية الحفاظ على نظافتهم الشخصية، أو الآداب العامة كآداب الجلوس والأكل والسير في الطريق. وبالطبع فإنها تحظى بإقبال كبير من الأطفال في مختلف دول العالم.

هل مشروع قناة يوتيوب للاطفال مربح؟

هل مشروع قناة يوتيوب للاطفال مربح؟
هل مشروع قناة يوتيوب للاطفال مربح؟

نأتي الآن إلى السؤال الأهم والذي يطرحه العديد من الباحثين عن أفكار قناة يوتيوب للاطفال، ألا وهو هل مشروع قناة يوتيوب للأطفال مربح؟ لا أعلم بالضبط ما الذي يشغل بالهم اتجاه هذا الأمر، هل هو موضوع الربح نفسه؟ أم قلة الإعلانات الموجهة للاطفال؟ أم بسبب القوانين الجديدة التي تم فرضها مؤخراً فيما يخص قنوات الأطفال؟

بكل صراحة أثرت تلك القوانين بشكل فعلي على مقدار الأرباح من قنوات الأطفال وخفّضتها بشكل كبير جداً. وكي نكون صريحين فإن كان محتوى قناتك جيداً ومتأكد من أنه سيحصل على عدد كبير من المشاهدات فستربح الكثير من المال مقابلها لا تقلق، بينما إن كان عدد مشاهدات فيديوهات قناتك قليلاً فللأسف لن تكون الأرباح على ما يرام!

اقرأ أيصاً: ادارة حسابات التواصل الاجتماعي؛ ما هي وأسعارها وأفضل برامجها

شروط نشر فيديوهات على قناة يوتيوب للاطفال

شروط نشر فيديوهات على قناة يوتيوب للاطفال
شروط نشر فيديوهات على قناة يوتيوب للاطفال

دعني أخبرك عزيزي أن هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها والالتزام بها أثناء نشر فيديوهاتك بعد أن تختار أحد أفكار قناة يوتيوب للاطفال السابقة، تشمل هذه الشروط ما يلي:

  • عليك تحديد أن هذا الفيديو مخصص للأطفال.
  • أن تكون جودة الفيديو مرتفعة.
  • ألا يحتوي على أي مظاهر عنف أو مشاهد مخالفة لسياسات اليوتيوب.
  • يجب التركيز على نشر السلوكيات الحميدة للأطفال.

اقرأ أيصاً: كتابة المحتوى سوشيال ميديا؛ أفكاره وأنواعه وطريقته وخطته

نصائح لنجاح مشروع قناة يوتيوب للاطفال

بعد أن تختار أحد أفكار قناة يوتيوب للاطفال ننصخك بالاهتمام بجودة الفيديوهات وعمل مونتاج احترافي لها. علاوة على التركيز على الألوان المحببة للأطفال والتخصص في مجال واحد واختيار كلمات مفتاحية يبحث عنها الأطفال بكثرة. كما يفضّل أن تهتم بتصميم صورة مصغّرة جاذبة وعنوان سيّق يثير فضول الطفل لمشاهدة الفيديو. كل تلك العوامل من شأنها أن تزيد من نجاح قناتك وتسرّع من انتشارها.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن أفكار قناة يوتيوب للاطفال. حيث استعرضنا معكم أروع الأفكار المناسبة لقنوات الأطفال. مع الإجابة على سؤال هل مشروع قناة يوتيوب للأطفال مربح؟ كما أوضحنا لكم أبرز شروط إنشاء هذه القناة ونشر الفيديوهات عليها. بالإضافة لأهم النصائح والإرشادات التي تساعدك في نجاح هذه القناة والربح منها. نرجو أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.