برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر؛ إليك أفضل 5 منها

924

برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر أصبح من الأمور الأساسية التي نحتاج إليها جميعاً. ربما تطور تقنيات الإنترنت وظهور وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة جعل من الوسائط الرقمية ضرورة لا بد من استخدامها في جميع المجالات ولمختلف الأهداف. لكن بالطبع لا يمكن استخدامها بشكل عشوائي أو بأساليب قديمة.

يمكننا بكل سهولة ملاحظة الفرق بين الصور والإعلانات التي كانت رائحة خلال فترة الثمانينات والصور والإعلانات التي نراها اليوم في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. هذا الفرق الشاسع نتج عن تطوير الكثير من البرامج والمواقع التي تتيح لك إمكانية تصميم الصور وإضافة العديد من الفلاتر والألوان والنصوص إليها باحترافية عالية حسب الغاية من استخدامها.

دعونا في هذه المقالة نتعرف معكم على أفضل برامج الكمبيوتر لتصميم الصور وكتابة النصوص عليها. حيث سنتطرق إلى تصميم الصور والكتابة عليها باستخدام الفوتوشوب، إضافة إلى تنزيل العديد من البرامج المجانية التي تساعدك على تحرير الصور والتعديل عليها وإضافة نصوص عربية باستخدام الكمبيوتر. علاوة على توضيح أحسن مواقع تصميم الصور وإضافة نصوص لها اون لاين بشكل مجاني.

تصميم الصور والكتابه عليها بالفوتوشوب

بالطبع عزيزي القارئ لا يمكننا الحديث عن برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر دون البدء ببرنامج الفوتوشوب عملاق التصميم والتعديل على الصور بشكل خرافي. من منا لم يسمع ببرنامج الفوتوشوب- الذي طوّرته شركة Adobe- أو يستخدمه فعلياً من أجل تحرير صوره والتعديل عليها وإضافة نصوص بشكل احترافي للغاية؟

على الرغم من أن الفوتوشوب لا يعتبر من البرامج سهلة الاستخدام، بل هو معقّد بعض السيء ويحتاج إلى خبرة وتدريب جيد لمعرفة كيفية تعديل الصور عن طريقه، لكن مع ذلك حظي هذا البرنامج بشعبية كبيرة بين ملايين المستخدمين حول العالم، ولم يعد استخدامه مقتصراً على المصممين المحترفين أو مصوّري الحفلات فقط، بل بات استخدامه حاجة ضرورية لأغلب الناس في وقتنا الحالي.

حيث يفتح لك تعلّم تعديل الصور بالفوتوشوب آفاقاً واسعة وكبيرة من العمل في الكثير من المجالات حتى تلك التي لم تخطر لك على بال في يوم من الأيام، علاوة على أنه يدعم الكتابة على الصور بأغلب لغات العالم بما فيها اللغة العربية طبعاً، ويضم الكثير من الأدوات والفلاتر والخطوط التي تجعل من تصميم الصور والتعديل عليها متعة حقيقية.

اقرأ أيضاً: افضل برامج المونتاج المجانية للاندرويد للفيديوهات والصور

تنزيل برنامج تصميم الصور والكتابه عليها مجانا

ربما بسبب الصعوبة التي يواجهها العديد من المستخدمين عندما يحاولون تصميم الصور بالفوتوشوب فإنهم يلجؤون للبحث عن بامج سهلة لتصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر، بالطبع هناك العديد من هذه البرامج التي يمكننا اعتبارها بديلاً رائعاً عن الفوتوشوب، إليكم فيما يلي أفضل تلك البرامج:

برنامج Krita

برنامج Krita
برنامج Krita

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر مجاني وسهل الاستخدام فيسعدني أن أخبرك أن هذا البرنامج هو ما تبحث عنه، حيث يشتمل على الكثير من الأدوات المميزة والفلاتر والمؤثرات التي يمكنك إضافتها إلى الصور أو الشعارات التي تقوم بتصميمها، علاوة بالطبع على إمكانية الكتابة على الصور بطريقة مذهلة.

كما يدعم هذا البرنامج العديد من صيغ الصور بما فيها الفيكتور التي يمتاز بها برنامج illestrator الشهير. إضافة إلى صيغ الـ Psd الخاصة بالفوتوشوب أيضاً. كما أنه من البرامج مفتوحة المصدر والتي تمتاز بسهولة استخدامها وعدم خاجتها لوجود أي خبرة سابقة.

ليس هذا فقط، بل هو مجاني بشكل كامل وذو حجم صغير لا يستهلك من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما أنه لا يحتاج لمتطلبات تشغيل خاصة، بل يمكنه العمل على أي جهاز كمبيوتر ومتوافق مع معظم أنظمة التشغيل. كما يسمح لك بتغيير حجم الصور وأبعادها وتعديل ألوانها والكتابة عليها أيضاً. لتحميل هذا البرنامج الرائع يكفي أن تقوم بالضغط هنا.

برنامج Photo Pos Pro بديل الفوتوشوب لتصميم الصور والكتابه عليها

يمكننا القول أن هذا التطبيق- والذي يسميه البعض بديل الفوتوشوب- بمثابة أحسن برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر. حيث يتيح لك من خلاله إمكانية تصميم الصور وتحريرها وإجراء تعديلات وإضافة نصوص إليها. كما يمكنك من خلاله أيضاً رفع مستوى جودة هذه الصور وطباعتها. علاوة على إمكانية تصميم الشعارات والكروت بفضل الأدوات والقوالب الجاهزة التي يحتويها. لتحميل هذا البرنامج من موقعه الرسمي اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: برامج تصميم فيديو للكمبيوتر؛ تعرف على أفضل 10 منها لعام 2022

برنامج Affinitly

أيضاً واحد من البرامج الرائعة لتصميم الصور والكتابة عليها للكمبيوتر. ويتشابه إلى حد كبير مع الفوتوشوب من حيث الأدوات الاحترافية التي يمتلكها، مما جعله يحظى بإعجاب آلاف المتسخدمين حول العالم. كما أنه سهل الاستخدام ويسمح لك بالتحكّم الكامل بالصورة أثناء تصميمها أو التعديل والكتابة عليها. حيث يمكنك تعديل حجمها وألوانها أيضاً. يمكنك تحميل هذا البرنامج عبر الضغط هنا.

برنامج Corel Draw

من البرامج الاحترافية الشهيرة التي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم. يدعم هذا البرنامج نظامي تشغيل ويندوز وماك، ويضم العديد من الأدوات المميزة لتحرير الصور وتصميمها باحنرافية مطلقة، كما يمكنك من خلاله الكتابة على الصورة واختيار نوع وحجم الخط المناسب. كما يضم العديد من القوالب الجاهزة ويدعم الكثير من صيغ الصور. لتحميله من موقعه الرسمي اضغط هنا.

برنامج Sketch

هل سمعت بتطبيق سكيتش من قبل؟ إذا لم تسمع به أو تجربه سابقاً فدعني أخبرك أنه أروع برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر. أهم ما يميز هذا البرنامج أنه مجاني واحترافي للعاية، وكثيراً ما يتم استخدامه في تصميم صور الإعلانات والكتابة عليها بشكل جذّاب، كما أنه يدعم نظامي ويندوز وماك أيضاً. يمكنك تحميل هذا البرنامج بكل سهولة من هنا.

اقرأ أيضاً: برنامج رسم هندسي سهل مجاني وعربي لأجهزة الكمبيوتر والهاتف

برنامج تصميم الصور عربي

على الرغم من وجود الكثير من برامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر، إلا أن العديد من المستخدمين يعانون من مشكلة عدم دعم هذه البرامج للكتابة على الصور باللغة العربية، لذلك أحببنا في هذه الفقرة أن نستعرض معكم أفضل تطبيق تحرير الصور والكتابة عليها بالعربي للكمبيوتر وهو تطبيق كانفا. حيث يمثّل هذا التطبيق ثورة هائلة في عالم تصميم الصور بكل ما تعنيه العبارة من معنى. لذلك سنترككم تتعرّفون على أهم ميزاته وخصائصه بأنفسكم بعد تحميله من هنا.

مواقع تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر اون لاين

مواقع تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر اون لاين
مواقع تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر اون لاين

ظهرت أيضاً العديد من المواقع التي تغنيك عن استخدام برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر، إليك أفضلها:

موقع بيكسلر

بصراحة أنا أستخدم هذا الموقع بشكل كبير جداً في تصميم معظم الصور التي أحتاج إليها، نظراً لما يتمتع به من ميزات مذهلة، علاوة على أنه مجاني بالطبع. ماذا تنتظر؟ يمكنك أنت أيضاً تجربته.

موقع فوتور

إذا كنت تبحث عن فوتوشوب أونلاين فهذا الموقع بالتأكيد سيفيدك جداً في تحرير الصور والتعديل والكتابة عليها بشكل احترافي، مع العديد من الميزات الأخرى.

وصلنا الآن إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن موضوع برنامج تصميم الصور والكتابه عليها للكمبيوتر. حيث تعرفنا معكم على تصميم الصور والكتابة عليها بالفوتوشوب، كما تحدثنا عن أفضل برامج تعديل الصور والكتابة عليها مجاناً للكمبيوتر. بالإضافة إلى استعراض أشهر المواقع لتصميم الصور وإضافة النصوص عليها عبر الإنترنت. نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.