تحرير الفيديو اونلاين | إليك أفضل المواقع الاحترافية مجانا

187

تحرير الفيديو اونلاين يعتبر من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص نظراً لحاجتهم الماسّة إليها في حياتهم اليومية وفي أعمالهم أيضاً. فكما نعلم جميعاً أننا نعيش اليوم في عصر التكنولوجيا وعصر الإعلام. لذلك لم يعد من المقبول أن يشاهد الناس مقطع فيديو بدقة تصوير منخفضة أو مصوّر بشكل مباشر بدون أي تعديل أو مونتاج.

دعونا نقول أن عين المشاهد اليوم باتت أكثر التقاطاً للفن المتطور، وأكثر ملاحظةً ومقارنةً بين اللقطات المتنوعة التي تشاهدها. لذلك بات الجميع اليوم يهتم بإخراج مقاطع الفيديو في أبهى حلّة ممكنة. بحيث تنال رضى كل من يشاهدها وتحظى بإعجابهم. سواء أكان الهدف منها تسويقياً أم إعلامياً أم تعليمياً أو حتى بهدف الاستمتاع مع العائلة والأصدقاء وتوثيق لحظاتهم الجميلة.

لذلك أحببنا أن نشرح لكم في هذه المقالة فوائد تحرير وتعديل الفيديو على الإنترنت، وكيفية تعديل الفديوهات بدون برامج. علاوة على طريقة تعديل الفيديو وقصه والكتابة عليه اون لاين، وكيفية عمل مونتاج للفيديو على مواقع الإنترنت للكمبيوتر بدون الحاجة إلى استخدام أي برامج خاصة بالمونتاج.

فوائد تحرير الفيديو اونلاين

بالطبع هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها كل من يلجأ إلى تحرير الفيديو اونلاين، على سبيل المثال لا الحصر نذكر منها ما يلي:

  • التخلّص من التكاليف الباهظة التي يتوجب عليه دفعها في حال اختار أحد برامج المونتاج المدفوعة.
  • معظم برامج المونتاج تحتاج إلى وجود قطع حديثة ومتطورة في جهاز الكمبيوتر، بينما يمكنك تحرير الفيديو على الانترنت من أي متصفح ومن أي جهاز.
  • سهولة العمل في معظم المواقع المتخصصة بعمل مونتاج أونلاين للفيديوهات، على خلاف البرامج المعقّدة للمونتاج.
  • يمكنك استخدام هذه المواقع سواء في جهاز الكمبيوتر أو حتى من الهاتف.

 

تعديل الفيديو بدون برامج

إن أكثر ما يعاني منه معظم الراغبين بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو التعديل عليها وعمل مونتاج احترافي لها هو صعوبة تحميل برامج المونتاج على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، هذا إن كانوا يمتلكونها أصلاً، كما أن معظم تلك البرامج تكون معقّدة ومدفوعة وصعبة الاستخدام وتحتاج إلى عتاد قوي في أجهزتهم كما قلنا.

لذلك يمكننا القول أن اللجوء إلى تحرير الفيديو اونلاين سيكون حلاً مثالياً ومفيداً للغاية لهؤلاء الأشخاص، حيث لن يحتاجوا بعد اليوم إلى استخدام برامج المونتاج المعقّدة ولن يطلب منهم امتلاك خبرة للتعامل مع مقاطع الفيديو عند تحريرها.

يمكننا القول أن موقع Adobe Spark هو أفضل موقع احترافي ومجاني للتعديل على مقاطع الفيديو. ويكفي أنه تابع لشركة أدوبي عملاقة المونتاج والتصميم في العالم. يتميز هذا الموقع بأنه مجاني ويضم الكثير من الأدوات الرائعة. كما أنه لا يترك أي علامة مائية على مقاطع الفيديو بعد تحريرها باستخدامه. علاوة على أنه يتيح لك إمكانية مشاركته مباشرةً مع أصدقائك.

تعديل الفيديو والكتابة عليه اون لاين

يحتاج الكثير منا إلى تحرير الفيديو اون لاين والكتابة عليه عبر إضافة نصوص أو شروحات معينة. لذلك دعونا نستعرض معكم هذا الموقع الرائع والذي يسمى Movie Maker Online. حيث يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي تتيح لك إمكانية التعديل على مقاطع الفيديو والكتابة عليها باحترافية عالية، بالإضافة إلى إمكانية عمل مونتاج مذهل للفيديوهات.

 

تحرير وقص الفيديو اون لاين

ربما يحتاج البعض أحياناً إلى أدوات تساعده على قص الفيديو لإزالة أجزاء أو مقاطع غير مرغوبة منه. وبالفعل ظهرت العديد من المواقع المجانية الرائعة التي تتيح لك خاصية قطع الفيديو وقص أجزاء منه بكل سهولة. من أشهر وأفضل هذه المواقع على الإطلاق هو موقع Clideo. والذي يتميز بسهولة استخدامه وإمكانية تحديد الجزء الذي ترغب باقتصاصه فوراً.

علاوة على دعمه للكثير من صيغ الفيديو المتنوعة، وإمكانية تحميل مقاطع فيديو يصل حجمها حتى نصف جيجا بايت، ومن ثم تحديد بداية ونهاية الفيديو داخل الموقع والضغط على زر القص، وتحميل المقطع الجديد بعد قصه.

تعديل الفيديوهات ومونتاج احترافي لها

على الرغم من وجود العديد من المواقع والأدوات المجانية التي تسمح لك بتحرير الفيديو اونلاين إلا أنها ليست جميعها تتيح لك عمل مونتاج احترافي له. وفي هذا السياق يمكننا القول أن موقع ClipChamp هو الافضل على الإطلاق في مجال تعديل الفيديوهات وعمل مونتاج مميز لها. يتميز هذا الموقع بأنه مجاني، كما أنه يضم العديد من الأدوات مع توفر خاصية السحب والإفلات.

كما يمكنك من خلاله القيام باقتطاع أجزاء من الفيديو وقصها وتعديل الألوان وإضافة نصوص وتغيير خلفية الفيديو وإضافة شعار له. علاوة على إمكانية تغيير أبعاد الفيديو ويضم العديد من الشروحات حول كيفية استخدامه بسهولة.

تعديل الفيديو للكمبيوتر على الانترنت

بالطبع فإن معظم المواقع السابقة- إن لم تكن جميعها- تعمل على كافة أجهزة الكمبيوتر وأنظمة التشغيل المختلفة بكفاءة عالية. لكننا أحببنا في هذه الفقرة أن نستعرص معكم واحداً من أفضل مواقع تحرير الفيديو اونلاين للكمبيوتر.

يدعى هذا الموقع Flixclip ويتميز باحترافيته العالية وتعدّد الأدوات المساعدة في تحرير الفيديو التي يوفرها لك مجاناً. حيث يمكنك من خلاله تجميع الصور وتحويلها إلى فيديو، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مؤثرات رائعة، ووجود الكثير من قوالب الفيديو الجاهزة القابلة للتعديل. كما يسمح لك بإضافة النصوص للكتابة على الفيديوهات، ويتميز أيضاً بسهولة استخدامه وإمكانية ضغط الفيديو أو اقتصاصه.

اقرأ أيضاً: اكواد بايثون جاهزة | تعريفها ومميزاتها وأهم استخداماتها

بعض المواقع الأخرى لتحرير الفيديو اونلاين

بالطبع لم تنتهِ قائمة المواقع المجانية المميزة والاحترافية التي تساعدك على تحرير الفيديو اونلاين والتعديل عليه للحصول على نتائج مبهرة، لذلك دعنا نستعرض معاً بعض المواقع التي من الممكن أن تثير اهتمامك لاستخدامها:

  • موقع Video 2 edit والذي يسمح لك بتحرير الفيديو والتعديل عليه وتدويره أو ضغطه وتحويله من صيغة إلى أخرى. مع إمكانية التحكم بالصوت بشكل كامل.
  • موقع animoto والذي يسمح لك بدمج عدة مقاطع فيديو في مقطع واحد، مع إمكانية دمج صور الـ Gif معها أيضاً، والتحكم في الانتقالات والمؤثرات بشكل احترافي.
  • Invideo من أفضل المواقع المجانية للتعديل على الفديوهات اون لاين مع العديد من القوالب الجاهزة التي تجعل من عملية المونتاج متعة حقيقية.
  • موقع Video Toolbox من المواقع القديمة لعمل مونتاج لمقاطع الفيديو عبر الإنترنت، ولكنه لازال يتمتع بشعبية كبيرة وقدرة هائلة على تحرير الفيديو باحترافية.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن موضوع تحرير الفيديو اونلاين. حيث أوضحنا لكم ما هي أهم فوائد تعديل الفيديوهات على الانترنت بشكل مباشر. وطريقة تعديلها دون استخدام برامج. كما أوضحنا لكم كيفية قص الفيديو والكتابة عليه وعمل مونتاج له اون لاين للكمبيوتر والهاتف بكل سهولة. نرجو أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم ونالت إعجابكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.