ضع الرقم يظهر لك الاسم؛ إليك أفضل الطرق المجانية الرائعة

3٬361

ضع الرقم يظهر لك الاسم فوراً، هو ما يحتاج إليه الكثير من الأشخاص في أيامنا الحالية. بل دعونا نكون واقعيين أكثر، ربما بتنا جميعاً نحتاج إلى تطبيق أو موقع أو طريقة تسمح لنا بمعرفة هوية الأشخاص المتصلين بنا، بسبب الكثير من الاتصالات المزعجة والمضايقات التي بات يتعرّض لها الجميع في أي وقت.

كما أننا جميعاً نتلقى اتصالات من أرقام لا نعرفها، وربما كان الرقم يعود لصديقٍ أو لأحد أقاربنا بعد تغييره لرقمه. لكننا لسنا متأكدين من ذلك ولا يمكننا الردّ عليه قبل معرفة هويته. خاصة في حال كانت صاحبة الهاتف فتاة وتخشى من أن يكون الرقم عائداً لأحد المتطفلين. لذلك فهي على الأغلب لن ترد على أي رقمٍ غريب.

للتخلص من جميع هذه المشاكل دعونا نتعرّف معكم على أفضل البرامج التي تسمح لك بوضع الرقم ليظهر لك اسم صاحبه. مع توضيح سلبيات استخدام هذه التطبيقات في حال وجودها. علاوة على شرح كيفية معرفة هوية المتصلين في اليمن، وطريقة معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت اونلاين مجانا.

أفضل البرامج لوضع الرقم يظهر لك الاسم

يفضّل العديد من المستخدمين تحميل تطبيق على أجهزة هواتفهم والتي تستطيع فيها وضع الرقم ليظهر لك الاسم. وفي الحقيقة ظهرت الكثير من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين هذه الخاصية والعديد من الخاصيات المميزة الأخرى. دعونا نستعرض معكم أفضل تلك البرامج فيما يلي:

برنامج CIA Caller

يعتبر من أفضل البرامج التي تسمح لك بوضع الرقم ليظهر لك الاسم، ويعتبر بمثابة دليلك الخاص لمعرفة أسماء جميع المتصلين بك مهما كانت دولتهم أو مكان إقامتهم. ليس هذا فقط، بل يتيح لك أيضاً قائمة سوداء تستطيع أن تضع فيها جميع الأرقام المزعجة التي ترغب في حظرها وعدم السماح لها بالاتصال بك مرة أخرى.

كما يتيح لك عمل نسخة احتياطية من جميع جهات الاتصال الموجودة لديك، ويسمح لك أيضاً بتفعيل خاصية الرد الآلي التي تستعملها الشركات والفعاليات التجارية والخدمية في حال عدم قدرتهم على الرد في وقت اتصال الزبائن. يمكنك تحميل هذا البرنامج بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

برنامج تيليجرام

ربما ستندهش عزيزي القارئ عند رؤيتك لاسم التيليجرام بين قائمة التطبيقات التي تسمح لك بوضع الرقم ليظهر لك الاسم. لكن في الحقيقة فإن الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق لمعرفة هوية المتصلين بهم فعلاً. حيث كل ما عليك فعله هو إضافة رقم المصل إلى جهات اتصالك، ومن ثم الدخول إلى التيليجرام لمشاهدة جميع المعلومات المتوفرة عن هذا الرقم مثل صورته الشخصية أو بعض البيانات التي أضافها عنه.

برنامج واتساب

أيضاً- وكما في الطريقة السابقة- يمكنك بكل سهولة إضافة الرقم لجهات اتصالك والبحث عن المعلومات المتوفرة في الواتساب حول هذا الشخص، أو حتى مراسلته أو الاتصال به من داخل التطبيق.

اقرأ أيضاً: معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا؛ أفضل التطبيقات والمواقع

سلبيات استخدام برامج ضع الرقم يظهر لك الاسم

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي توفرها لك جميع التطبيقات السابقة التي تضع فيها الرقم ليظهر لك الاسم، لكن في نفس الوقت هناك الكثير من العيوب والسلبيات التي عانى منها بعض المستخدمين من هذه التطبيقات. ويمكننا تلخيصها فيما يلي:

  • يعتمد بناء قاعدة بيانات هذه التطبيقات على المعلومات التي تقوم بنسخها من هواتف مستخدميها. أي أنها تنتهك خصوصيتهم وتقوم بنسخ جميع جهات اتصالهم وإضافتها إلى قاعدة بياناتها.
  • تأخذ معظم هذه التطبيقات مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، وهذا بالطبع لن يناسب الهواتف القديمة أو الضعيفة.
  • تعرض لك هذه التطبيقات أسماء المتصلين- بعد بحثك عن أرقامهم- حسب الأسماء المخزّنة على هواتف أصدقائهم. أي أنها يمكن أن تظهر لك تلك الأسماء بطريقة سيئة أو غير محبّذة.
  • أغلب هذه البرامج تعرض للمستخدمين الكثير من الإعلانات التي تسبب لهم الإزعاج حتماً.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف اكثر شخص يتابعني في الواتس اب للاندرويد والايفون

ضع الرقم يظهر لك الاسم اليمن

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة وضع الرقم يظهر لك الاسم يمن موبايل. فكثيراً ما يتعرض أصحاب الهواتف هناك لمضايقات وإزعاجات من أرقام غريبة. في الحقيقة لم نجد أفضل من موقع ترو كولر للقيام بهذه المهمة الرائعة. حيث يعتبر هذا الموقع من أفضل وأقوى وأشهر مواقع كشف هوية المتصلين في مختلف دول العالم.

ومن المميز في هذا الموقع أنه احترافي للغاية كما أنه مجاني تماماً، علاوة على أنه يمتلك قاعدة بيانات ضخمة جداً تضم معلومات عن مئات الآلاف- بل ملايين- الأرقام حول العالم. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع Truecaller ثم إنشاء حساب خاص بك. وبعد تسجيل الدخول تستطيع إضافة الرقم الذي يبحث عنه ليظهر لك جميع المعلومات عنه بشكل فوري.

كما يوفر الموقع لمستخدميه تطبيقاً رائعاً يمكنهم تحميله على أجهزة هواتفهم والبحث من خلاله عن أسماء المتصلين في أي وقت. ويتيح لهم أيضاً معرفة مكان الشخص المتصل أو البلد التي يتبع لها رقمه.

ضع الرقم يظهر لك الاسم اونلاين

إذا لم تكن تفضّل تحميل أحد تلك التطبيقات السابقة على هاتفك بسبب انخفاض مساحة ذاكرته مثلاً، أو ربما لأنك لا تحب تنزيل الكثير من التطبيقات، فيسرني أن أخبرك أن هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بوضع الرقم ليظهر لك الاسم اونلاين من خلال استخدام مواقع معينة. من أفضل تلك المواقع على الإطلاق هو موقع الفيس بوك.

نعم يا عزيزي فالفيس بوك يحتوي على قاعدة بيانات عملاقة لجهات الاتصال المتواجدة على أجهزة جميع مستخدميه. وتستطيع البحث عن حساب أو اسم المتصل بك عبر كتابة رقمه ضمن مربع البحث في الفيس بوك ليقوم بعرض كافة المعلومات عن صاحب الرقم في حال كان رقمه موجوداً ضمن قاعدة بياناته.

 

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

ليس فقط باستخدام الفيس بوك تستطيع معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا، وإنما هناك العديد من المواقع المميزة الأخرى التي تتيح لك هذه الخاصية باحترافية عالية، كموقع Sync مثلاً. لكن هناك طريقة رائعة أخرى تشبه طريقة الفيس بوك، وتعتمد على بحثك عن هذا الرقم عبر محرك بحث جوجل نفسه.

فكما نعلم جميعاً أن محرك جوجل هو أضخم محرك بحث في العالم ويضم قواعد بيانات أكبر من أن نتخيلها. لذلك من المفيد في الكثير من الأحيان البحث عن رقم الهاتف عبر جوجل ليظهر لنا جميع المعلومات المتوفرة لديه عن صاحب هذا الرقم.

وصلنا الآن إلى ختام هذه المقالة والتي تكلمنا فيها بشكلٍ مفضّل عن موضوع ضع الرقم يظهر لك الاسم. حيث استعرضنا معكم أشهر البرامج التي تتيح لكم معرفة اسم المتصل من رقمه، وما هي عيوب هذه البرامج. بالإضافة إلى الحديث عن طريقة معرفة اسم صاحب الرقم اليمني. مع شرح كيفية معرفة هوية المتصلين اونلاين عن طريق النت وبشكل مجاني. نرجو أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.