الطقس في موقعك الان مباشر

136

الطقس في موقعك الان مباشر يمكن الاطلاع عليه مع كافة المعلومات للحالة الجوية المتوقع حدوثها في تلك المنطقة خلال الفترة القليلة القادمة، حيث تتوفر إمكانية معرفة حالة الطقس بحسب الموقع من خلال تلك المواقع المرتبطة بالأقمار الصناعية والتي تعرض لك حالة السماء واتجاه الرياح وسرعتها والموعد المتوقع لحدوث الأمطار والثلوج وغيرها من العوامل الطقسية.
سنقدم من خلال مقالتنا هذه علي موقع technews أبرز المواقع والتطبيقات التي تتيح لك معرفة الطقس في موقعك اليوم ومعلومات الطقس اليوم مباشر والطقس اليوم وغدا بالتفصيل.

الطقس في موقعك الان مباشر

يمكن بسهولة الاطلاع على توقعات الطقس في موقعك الان مباشر عن طريق العديد من مواقع الويب التي تتيح ذلك. بالإضافة إلى تطبيقات متخصصة بتوقعات الطقس وحالة الطقس بحسب موقعك. حيث تقدم هذه المواقع والتطبيقات بيانات دقيقة حول الطقس، لكن ليس بالمجان. إذ يجب شراء بعض التطبيقات أو الاشتراك في مواقع الطقس للسماح بالاطلاع على كافة البيانات المتوفرة من الأقمار الاصطناعية.

اقرأ أيضا: تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

حالة الطقس بحسب موقعك

لتبقى على اطلاع بتفاصيل حالة الطقس بحسب موقعك، لا بد من الاستعانة بأحد مواقع أو تطبيقات الحالة الجوية التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت أو تحميلها على هاتفك المحمول. ببساطة تقدم هذه الوسائل بيانات دقيقة مأخوذة عن رادار الطقس وعبر الأقمار الصناعية حيث تتضمن حالة السماء وسرعة الرياح واتجاهها والأمطار والثلوج وتقيس الضغوط الجوية وغيرها الكثير.

لكن هناك معلومة أساسية يجب أن تعرفها قبل الانتقال إلى تلك الوسائل واستخدامها، وهي أن المواقع المدفوعة والتي تتطلب اشتراك محدداً عادة ما تقدم بيانات طقسية حية أي أنها في الوقت الفعلي. بينما تزودك المواقع والتطبيقات المجانية بصور وبيانات مع تأخير زمني. وهذا ما يجده البعض أمراً مفيداً للغاية ويضربون مثلاً أن عواصف فصل الصيف تتشكل بسرعة وتنتقل بسرعة أيضا. في حين ستساعدك البيانات الدقيقة في الوقت الفعلي على وقاية نفسك من عواصف الشتاء.

كما لا يفضل الكثيرون الاعتماد على المواقع المجانية في معرفة توقعات الطقس في موقعك الان مباشر. إذ غالباً ما يتأخر تحديث البيانات الخاصة بتوقعات الحالة الجوية وبالتالي قد تصبح عرضة للخطر.

اقرأ أيضا: ايجي بست الأصلي EgyBest لمشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة العربية

أفضل مواقع وتطبيقات الطقس في موقعك الان مباشر

إليك مجموعة من أفضل مواقع وتطبيقات توقعات الطقس التي يمكنك الاعتماد عليها في تحديد حالة الطقس بحسب موقعك مجاناً. علاوة على ذلك سنسرد لك بعضاً من أفضل مواقع الطقس المدفوعة التي تضمن تقديم أفضل المعلومات بأقل زمن تأخير قد يصل حتى 5 دقائق.

موقع National Weather Service

الطقس في موقعك الان مباشر
الطقس في موقعك الان مباشر

أحد أشهر مواقع توقعات الطقس بحسب الموقع مجاناً، والذي يقدم بيانات الحالة الجوية على الإنترنت. ويتميز بسهولة الاستخدام خاصة بعد التحديثات التي أجراها القائمون عليه مؤخراً. ومن بين الميزات التي أضيفت للموقع إمكانية تكبير الصورة وتصغيرها بسهولة، بالإضافة إلى توافقه مع أجهزة الكمبيوتو والهواتف المحمولة. كما يتيح عرض الرسوم المتحركة وكافة المؤشرات حول حركة الرياح وسرعتها والأمطار المتوقعة في كل منطقة.

علاوة على ذلك يضع الموقع علامات تحذيرية على الصور للإشارة إلى احتمالية حدوث عواصف والأماكن التي ستضربها.
لكن ومع ذلك تبقى بعض السلبيات التي يعاني منها الموقع مثلاً عدم سرعة تحديث المعلومات فيها. وعدم وصول أي إشعارات تتعلق بالأحوال الجوية في منطقتك.

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.

اقرأ أيضا: مقاس الانستقرام للصور الشخصية والمنشورات والستوري والفيديوهات

برنامج The Weather Channel

من أفضل تطبيقات الطقس في موقعك الان مباشر حيث يقدم معلومات عن الحالة الجوية عبر الهاتف المحمول. ويعتبر الأفضل من حيث دقة التوقعات الني يطلقها في عدد من أشهر المدن على مستوى العالم. يتميز The Weather Channel في كونه يعتمد على رادار طقسي عالي الدقة، بالإضافة إلى ميزة تكبير الصور وتصغيرها بسهولة. كما يقدم عبر الأقمار الصناعية خريطة يممن من خلالها مشاهدة حتى شوراع المدن.

الميزة الإضافية التي يتمتع بها التطبيق وربما ينفرد بها عن غيره هي باستخدامه خيار رادار مستقبلي مبتكر قادر على توقع حدوث العواصف قبل فترة تصل إلى ست ساعات. وذلك باستخدام تقنية النمذجة قصيرة المدى الخاصة بالشركة.

السلبية التي نراها في هذا التطبيق هي تحسينه لصور الرادار لتبدو ذات منظر رائع، وذلك على حساب دقة البيانات بالأخص عند تكبير الصور.

للانتقال إلى الموقع اضغط هنا.

اقرأ أيضا: معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا؛ أفضل التطبيقات والمواقع

موقع Windy

إن كنت من محبي البقاء في الخارج لا بد وانك ستحتاج بشكل دائم إلى معلومات الطقس في موقعك الان مباشر وهذا ما يتيحه موقع Windy بسهولة. بالإضافة إلى رادار الحالة الجوية التي يعتمدها الموقع. فإنه يعمد إلى القيام بتراكب البيانات المتعلقة بالرياح وعرضها بأسلوب سهل وجذاب للمتابعين. كما يسمح أيضا بوضع طبقات خاصة بتوقعات هطول الأمطار والغطاء السحابي وتصفح البيانات المتعلقة بنموذج الطقس.

لكن يعتبر البعض أن البيانات التي يقدمها الموقع حول الطقس في موقعك الان مباشر عادة ما تكون أقدم بحوالي 5 دقائق وربما أكثر. وهذا ما قد يجعل البعض ينصح باستخدام مواقع وتطبيقات أخرى تقدم تجربة استخدام أسهل.

للانتقال إلى الموقع انقر هنا.

اقرأ أيضا: أفضل برنامج مونتاج مجاني احترافي للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تطبيق AccuWeather

الطقس في موقعك الان مباشر

من أشهر التطبيقات التي تقدم توقعات الطقس بحسب موقعك والمستخدمة في غالبية الهواتف المحمولة. حيث يتمتع التطبيق برادار لحالة الجو يقدم توقعات الطقس لمدة 15 يوم بما فيها الأمطار وفق نسبة مئوية بالإضافة إلى الكثير من بيانات الطقس الأخرى.

علاوة على ذلك يتميز التطبيق برادار مستقبل يقدم توقعات الطقس قبل مدة 3 ساعات. كما يسمح بتكبير الصور وتصغيرها أيضا، لكنها قد تتسبب بشيء من عدم الدقة على عكس تطبيق Weather Channel الرائع. أما واجهة المستخدم فبالرغم من أنها ليست بذلك التقدم، تبقى من أفضل الميزات التي يقدمها تطبيق الطقس في موقعك الان مباشر.

للانتقال إلى التطبيق انقر هنا.

اقرأ أيضا: أفكار قناة يوتيوب للاطفال | إليك أفضل وأنجح 9 افكار

تطبيق Weather Underground

من أفضل التطبيقات التي تقدم المعلومات الضرورية حول الطقس والظروف الجوية المتوقعة في موقعك، حيث يتضمن التطبيق أكبر مجموعة من محطات الطقس الشخصية في العالم. وهذا ما يساعد في الحصول على كل المعلومات حول حالة الطقس بحسب موقعك من خلال خريطة الرادار الذي يقدم صورة شاملة لتطورات الطقس في موقعك.

للانتقال إلى الموقع اضغط هنا.

في الختام نكون قد قدمنا لك المواقع والتطبيقات التي تقدم معلومات الطقس في موقعك الان مباشر وأبرز المعلومات التي ستحصل عليها عند الدخول إليها سواء المجانية منها أم المدفوعة رغم تفوق الأخيرة في الكثير من الميزات

التعليقات مغلقة.