يوتيوب الصفحة الرئيسية YouTube

876

يوتيوب الصفحة الرئيسية التي تختصر كل ما يقدمه الموقع من خدمات وميزات لمستخدميه بهدف جعل تجربة المستخدم رائعة للغاية، حيث تتضمن الكثير من الأيقونات والأزرار والاختصارات التي سنعرفك عليها وعلى وظيفة كل منها من خلال مقالتنا هذه على موقع technews.

موقع يوتيوب Youtube

يوتيوب هو موقع مجاني لمشاركة الفيديوهات يمكن من خلاله مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت. وحتى إنشاء وتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك لمشاركتها مع الآخرين.

يعود إطلاق موقع YouTube إلى عام 2005 ، وهو الآن أحد أكثر المواقع شهرة على الويب ، حيث يشاهد الزوار حوالي 6 مليارات ساعة من الفيديو كل شهر. وتتضمن يوتيوب الصفحة الرئيسية الكثير من الخيارات التي تجعل من تجربة استخدام اليوتيوب غنية جداً ومميزة عن بقية المواقع.

يوتيوب الصفحة الرئيسية

"يوتيوب الصفحة الرئيسية

تعتبر الصفحة الرئيسية في اليوتيوب المكان الأفضل للعثور على المحتوى الجديد في واحد من أكبر مواقع عرض الفيديوهات المتنوعة على مستوى العالم، ولمن يتابع استخدام يوتيوب الصفحة الرئيسية لا بد وأنه لاحظ تغيير شكلها وتصميمها على مر السنين.

وقد عبرت أيضا شركة اليوتيوب في كثير من المناسبات عن رغبتها بتحسين تجربة المستخدم من خلال التحديثات التي كانت تدخلها على الموقع. فمن خلال الصفحة الرئيسية في YouTube أصبح بإمكان المستخدمين الوصول إلى المحتوى الأكثر انتشاراً على YouTube ومن ضمن الرغبات التي يبحثون عنها.

فبمجرد أن ينتهي المستخدم من تسجيل الدخول إلى حسابه على YouTube ، يبدأ الموقع بتتبع المحتوى الذي يبحث عنه لمعرفة نوعية مقاطع الفيديو التي تثير إعجابه وعرضها له ضمن الاقتراحات.

كما تأتي أهمية يوتيوب الصفحة الرئيسية في تلك النقطة، حيث يعرض YouTube ضمن الصفحة الرئيسية تلك المقترحات التي كونها من عمليات البحث، والتي يفترض أن المستخدم مهتم، بمشاهدتها وستنال إعجابه. وهذا ما يفسر أنه وبمجرد أن يفتح المستخدم الصفحة الرئيسية في YouTube ستظهر مقاطع الفيديو المشابهة لما بحث عنه وشاهده سابقاً.

تسجيل الدخول إلى حساب يوتيوب

إليك خطوات تسجيل الدخول إلى حسابك على اليوتيوب بحيث تتمكن من الوصول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بك:

  • افتح تطبيق اليوتيوب على هاتفك المحمول.
  • انقر أيضا على خيار “الحساب Account”.
  • اضغط بعد ذلك على خيار “تسجيل الدخول Sign in”.
  • تابع من خلال الضغط على حسابك إن كان موجود، أو على “إضافة حساب Add account”لإضافة حساب جديد إلى جهازك.
  • عندها ستصل إلى يوتيوب الصفحة الرئيسية لتبدأ بالتصفح.

محتويات اليوتيوب الصفحة الرئيسية

بمجرد أن تتم عملية تسجيل الدخول إلى حساب اليوتيوب الخاص بك، يعني ذلك أنك وصلت إلى يوتيوب الصفحة الرئيسية التي تحتوي على الأقسام الرئيسية التالية:

زر اليوتيوب:

  • للنظرة الأولى قد تظن أنه مجرد شعار اليوتيوب موجود في الصفحة الرئيسية دون أي وظيفة، لكنه في الحقيقة زر  يمكن عند النقر عليه وفي أي وقت كان أن تعود إلى الصفحة الرئيسية.

رمز الدليل:

  • هو أيقونة تتكون من ثلاثة خطوط أفقية موجودة فوق بعضها البعض وبرفقة سهم صغير متجه نحو الأسفل، حيث يتواجد عادة بجانب زر اليوتيوب YouTube. وعند النقر على رمز الدليل سيظهر للمستخدم دليل يتضمن القنوات والمواضيع التي تندرج ضمن اهتماماته.

صندوق البحث:

  • مع أنك تستخدمه دائماً إلا أنك قد لا تعلم أن اسمه صندوق البحث، حيث تكتب فيه اسم مقطع الفيديو الذي تبحث عنه. ثم تضغط على زر البحث لتظهر لك مقاطع الفيديو الموجودة على الموقع والمطابقة لما تبحث عنه.

زر التحميل:

  • بعد أن تضغط على الفيديو لتشاهده سيظهر لك في أسفله زر تحميل Download الذي سيسمح لك بتحميل الفيديو مباشرة، على جهازك.

جرس الإشعارات:

  • يقدم لك اليوتيوب في الصفحة الرئيسية إشعارات تدل على النشاط الذي يحدث على قناتك باعتبارك صاحب القناة ومسؤول عنها، وتتضمن تلك الإشعارات التعليقات ومشاركات المشاهدين للفيديو والكثير غير ذلك.

رمز القناة:

  • حالما يتم تسجيل الدخول ستظهر لك صور مستديرة تتضمن رمز القناة في حال اخترت رمزاً خاصاً بك، أو قد تكون صورة تتعلق بحسابك على جوجل الذي استخدمته لتسجيل الدخول. عند النقر على رمز القناة ستنتقل إلى “مركز التحكم في المهمة” Creator Studio”، أو إلى تكوين إعدادات حسابك على اليوتيوب.

اقرأ أيضا: الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات وحتى بدون حساب ادسنس

القائمة الجانبية في يوتيوب فيديوهات

هي قائمة تتضمن وظائف تركز بشكل كبير على المحتوى، حيث تستطيع تبديلها من خلال النقر على رمز الدليل، وتتضمن ما يلي:

خيار المحتوى الذي يجب مشاهدته:

  • بمجرد أن تصل إلى صفحة اليوتيوب الرئيسية، يتم تحديد الخيار افتراضيا. حيث ستعرض لك النافذة الرئيسية عدة قوائم تتضمن القنوات ومقاطع الفيديو التي يعتقد اليوتيوب أنها ستنال إعجابك، وهي:

قائمة قناتي:

  • فعند النقر على هذه القائمة ستظهر الصفحة الرئيسية للقناة وفق الطريقة التي يراها بها بقية المستخدمين. وتتضمن صورة القناة وعدد من مقاطع الفيديو وبعض الأقسام والقنوات الموصى بها.

قائمة اشتراكاتي:

  • تتضمن أيضا هذه القائمة القنوات التي اشترك فيها المستخدم، حيث تسمح له بمتابعة القنوات التي يريدها على اليوتيوب.

السجل:

  • كما يتضمن السجل الخاص بك على اليوتيوب كل المعلومات المتعلقة بالقنوات التي زرتها ومقاطع الفيديو المشاهدة، والتعليقات التي كتبتها على مختلف المقاطع.

قائمة المشاهدة لاحقاً:

  • تتضمن هذه القائمة أيضا كافة مقاطع الفيديو التي اخترتها، لتتمكن من مشاهدتها في وقت لاحق، وذلك من خلال الضغط على خيار “المشاهدة لاحقاً” الذي يظهر ضمن نافذة تشغيل اليوتيوب YouTube.

قوائم التشغيل في يوتيوب الصفحة الرئيسية:

  • تتيح لك قوائم التشغيل ترتيب مقاطع الفيديو التي شاهدتها علي اليوتيوب. حيث تجمع القائمة كل مقاطع الفيديو التي يمكنك ترتيبها عبر خيار إدارة قائمة التشغيل. يتيح لك ذلك إنشاء قوائم التشغيل وتحريرها وتنظيم الفيديوهات على القناة التي تعود لك.

الاشتراكات:

  • هي القنوات التي اشتركت بها على اليوتيوب، والتي يمكنك إدارتها من خلال صفحة خاصة بإدارة الاشتراكات. بحيث تتيح لك تتبع قنوات اليوتيوب التي يعجبك المحتوى الذي تقدمه.

تصفح القنوات:

  • يقدم لك اليوتيوب أيضا صفحة تتضمن اقتراحات لقنوات تقدم محتوى مشابه للمحتوى الذي تشاهده عادة، هي صفحة القنوات.

إدارة الاشتراكات:

  • من خلال النقر على هذا الخيار تستطيع الوصول إلى صفحة إدارة الاشتراكات. وتعديل طريقة تنظيم الاشتراكات والطريقة التي تريد إبلاغك بالأحداث التي تتم على القنوات التي اشتركت بها.

الإعلان على صفحة يوتيوب الرئيسية

منذ فترة ليست بالبعيدة، بدأ ما يعرف باسم إعلان البانر بالظهور على صفحة YouTube الرئيسية. وغالباً ما يكون مع مقطع فيديو أو بدونه. فبمجرد أن تصل إلى الصفحة الرئيسية في اليوتيوب سيظهر لك إعلان البانر حتى لو لم تكن تريد ذلك.

اقرأ أيضا: أفكار قناة يوتيوب للاطفال | إليك أفضل وأنجح 9 افكار

التعليقات مغلقة.