جهاز تتبع السيارات

337

جهاز تتبع السيارات وما هو سعر جهاز تتبع السيارات بمختلف الأسواق العربية، فلنتعرف سوية على أبرز ميزات استخدام هذا الجهاز وما هي عيوب تركيب جهاز تتبع السيارة، كما ستجد كل المعلومات التي تبحث عنها لبعض من أفضل أنواع جهاز تعقب السيارة.

جهاز تتبع السيارات GPS

تقوم فكرة جهاز تتبع السيارات على استخدام نظام تحديد المواقع أو كما يعرف باسم “GPS” وبالتالي يمكن من خلاله معرفة مكان السيارة وخط سير حركتها. بالإضافة إلى العديد من البيانات والمعلومات حول وضع السيارة بشكل عام في حال ربط الجهاز مع الهاتف المحمول.

ولا تقتصر فائدة أجهزة تتبع السيارة على ذلك فقط، بل تتعداها إلى اعتبارها وسيلة أمان من خلال إعطاء تقرير عن الحالة الفنية للسيارة في بعض الجوانب. وإلى تقديم خدمات الطوارئ أينما كان في حال تعرضت السيارة لأي مشكلة.

عند شراء جهاز تعقب السيارة ستجد في الأسواق أحجام وأنواع مختلفة وبمواصفات مختلفة أيضا ولهذا تختلف اسعار أجهزة تتبع السيارات وتتفاوت. كما قد يحتاج استخدام بعض أنواعها إلى دفع اشتراك شهري.

جهاز تتبع السيارات Bouncie GPS Car Tracker

جهاز تتبع السيارات
جهاز تتبع السيارات

يتميز جهاز تتبع السيارات هذا بانخفاض سعره وسهولة استخدامه، ولذلك يفضله الكثيرون على بقية أجهزة تعقب السيارة.
بمجرد أن تشتري الجهاز، يمكنك تركيبه بحوالي 5 دقائق فقط وتوصيله مع السيارة، ثم عليك بعدها تنزيل تطبيق خاص بالجهاز على الهاتف المحمول. والانتقال إلى خطوات الاشتراك بالخدمة.
حالما تنتهي من كل تلك الخطوات يمكنك الاطلاع على كل المعلومات المتعلقة بالسيارة ووضعها بالتفصيل، عبر استخدام الأقمار الاصطناعية.
حيث يعتمد الجهاز على شبكة خاصة تدعى شبكة 4G LTE تسمح له بنقل البيانات لكن يجب الاشتراك بها. وتقدر تكلفة الاشتراك بحوالي 20 – 25 دولار في الشهر، مع احتمال إضافة 8 دولارات تكلفة إضافية.

يمكن اختصار أبرز ميزات جهاز تتبع السيارة بما يلي:

  • تبلغ تكلفة الاشتراك: 80 دولار.
  • يقدم بيانات السيارة في الوقت الفعلي دون أي تأخير.
  • يقوم بعمل تحديث للبيانات خلال حركة السيارة كل 15 ثانية.
  • مزود بتطبيق خاص بالهاتف المحمول.
  • يمكن توصيله بالسيارة عن طريق منفذ OBD-II.
  • ضمان مدى الحياة.

جهاز تتبع السيارات عن طريق الجوال LandAirSea 54 GPS Tracker

جهاز تتبع السيارات
جهاز تتبع السيارات

يعمل جهاز تتبع السيارات LandAirSea 54 GPS Tracker من خلال بطارية، ويتيح تحديث البيانات بشكل دائم، بما يسمح للمستخدم بالحصول على موقع السيارة بشك دقيق ضمن مساحة تقديرية تصل حتى 6.0 قدم، وذلك بعمل تحديث كل 3 ثانية.

بالنسبة لتثبيت الجهاز فإنه مزود بمغناطيس يسمح له بالالتصاق بالأسطح المعدنية في السيارة. أما بطاريته فعمرها طويل تبقى بين 1 – 2 أسبوع بدون شحن، وحوالي 6 أشهر إذا ما تم وضع الجهاز على وضع الطاقة المنخفضة.

يمكن اختصار أبرز ميزات جهاز تتبع السيارة بما يلي:

  • تكلفة مقدم الخدمة: حوالي 30 دولارًا شهري.
  • تكلفة الاشتراك: 9.95 دولارً إلى 49.95 دولار في الشهر.
  • يقدم البيانات في الوقت الحقيقي.
  • مزود ببطارية قابلة للشحن.
  • جهاز مقاوم للماء.
  • مزود بمغناطيس كبير.
  • يأتي مع بطاقة SIM تتيح إمكانية التتبع الدولي.
  • فترة ضمان لعام واحد.

اقرأ أيضا: ادوات الامن والسلامة

جهاز تتبع السيارات مغناطيس Tracki 4G Mini GPS Tracker

يمكن شراء جهاز تتبع السيارات Tracki 4G Mini GPS Tracker كونه جهاز ذو استخدامات متعددة، حيث يمكن توصيله مع السيارة إما عن طريق مشبك أو من خلال مغناطيس قوي يلتصق على الأجسام المعدنية.

أما عن عمل الجهاز فيقدم البيانات ويحدثها كل 15 ثانية، خاصة مع قدرته على تحديد المواقع بشكل غاية في الدقة.

ما يشجع على شراء الجهاز أنه يأتي مع كفالة مدتها عام كامل، بحيث في حال تعرض لأي عطل كان يمكن استبداله بجهاز آخر بعد التواصل مع خدمة، العملاء.

يمكن اختصار أبرز ميزات جهاز تتبع السيارة بما يلي:

  • تكلفة الاشتراك: 20 دولار في الشهر.
  • يقدم بيانات ومعلومات واقعية في الوقت الفعلي.
  • يقوم بتحديث البيانات كل 15 ثانية.
  • يأتي مزود بشريحة SIM.
  • يتضمن أيضا زر الحالات الطارئة SOS.
  • كفالة تصل حتى مدى الحياة.

أنواع جهاز تتبع السيارات

بشكل عام يمكن القول أن أنواع جهاز تتبع السيارات محصورة بنوعين اثنين فقط، هما:

  • جهاز تتبع سيارات في الوقت الفعلي.
  • جهاز تتبع سيارات مع تأخير زمني.

لكن ذلك لا ينفي حقيقة توافر الكثير من الموديلات والتصاميم التي يمكن شراءها من المحلات.

جهاز التتبع في الوقت الفعلي:

يوفر هذا النوع من أجهزة التتبع معلومات حول السيارة أثناء حدوثها. حيث يمكن أن يشمل ذلك أي شيء من تحديثات الموقع إلى تشخيص الحالة الفنية للسيارة.
وتأتي هذه الخطط مع رسوم اشتراك شهرية لأنه يجب جمع البيانات بشكل مستمر عبر القمر الصناعي.

جهاز التتبع مع تأخير زمني:

تجمع هذه الأنواع من أجهزة التتبع البيانات ثم تخزنها لاستخدامها في المستقبل. هذا يعني أنك لن تتمكن من الوصول إلى البيانات أثناء القيادة.

ونظرًا لأنهم لا يتتبعون موقع السيارة دائمًا بشكل مستمر، فغالبًا ما يفرض رسوم شهرية قليلة أو يكون دون رسوم.

اقرأ أيضا: تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بعدة طرق WhatsApp web

إيجابيات جهاز تتبع السياراة

إليك أبرز ميزات استخدام جهاز تتبع السيارات GPS:

زيادة الأمان

يمكن أن تساعد أجهزة التتبع مالكي المركبات على حماية أحد أكبر أصولهم من اللصوص. اعتمادًا على جهاز تتبع السيارات الذي تختاره، يمكن استخدام أجهزة استشعار لإطلاق إنذار لردع السرقة.

استعادة السيارة في حال السرقة

يتيح جهاز التتبع في الوقت الفعلي تحديد موقع السيارة المسروقة في غضون دقائق من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول. لذا في حالة حدوث الأسوأ، يمكنك الاتصال بالشرطة واستعادة سيارتك بسرعة وكفاءة.

السلامة الشخصية

لا يدرك الكثير من الناس أن بعض أنواع جهاز تتبع السيارات يمكن أن تساعد في تقليل حوادث السيارات وزيادة سلامة السائق.

حيث يمكن لمالك السيارة تعيين حدود السرعة والتنبيهات للقيادة الخطرة لمنع الموظفين أو أفراد الأسرة من قيادة سيارتك بطريقة غير مسؤولة.

زيادة الإنتاجية

لا يمكنك استخدامه لزيادة إنتاجية موظفيك فحسب، بل يمكنك أيضا تزويد عملائك بالموقع الدقيق لتسليم العناصر الخاصة بهم في أي وقت أثناء عملية الشحن.

توفير المال

في حين أن شراء جهاز تتبع السيارات نفسه يمكن أن يكون مكلفًا للغاية، فإنك ستوفر المال في جوانب أخرى. مثل الحصول على خصومات على بوالص التأمين ببساطة عن طريق تثبيت أداة التتبع، واستخدام بيانات القيادة لتوفير المال على الوقود.

عيوب جهاز تتبع السيارات

كما أن لها إيجابيات أيضا سنذكر لكم عيوب جهاز تتبع السيارة:

مشاكل الخصوصية

يعتبر العديد من الأشخاص أن تتبع المركبات يعد انتهاكًا للخصوصية، وقد يمثل مشكلة إذا كنت تخطط لاستخدام الجهاز لأغراض تجارية.

السعر

للحصول على جهاز تعقب جيد للمركبات مع جميع سلبيات التعديل، يمكنك أن تتوقع دفع الكثير من المال. ولكن هناك متتبعات متوفرة بهذا النطاق السعري، وبعضها معقول جدًا.

تشويش الإشارة

يمكن تشويش أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عن طريق الأجهزة التي تعطل الإشارات من الأقمار الصناعية والتي يمكن أن تمنعك من تحديد موقع سيارتك.

مصادر الطاقة

يأتي جهاز تتبع السيارات الذي يعمل بالبطارية والأسلاك الصلبة مع العديد من العيوب. حيث يجب أن تظل أجهزة التتبع التي تعمل بالبطارية مشحونة في جميع الأوقات حتى تعمل ، الأمر الذي قد يصبح مملاً.

التعليقات مغلقة.