تحويل التلفزيون الى سمارت

106

تحويل التلفزيون الى سمارت ممكن بطرق مختلفة دون إنفاق الكثير من المال، مع أن كل أجهزة التلفزيون التي تباع في الوقت الحاضر هي من نوع سمارت. حيث يتوفر فيها اتصال بالإنترنت ويمكنها تشغيل الموسيقى والأفلام من Disney + Hotstar و Netflix و Prime Video و Spotify و YouTube. لكن ماذا لو كان لديك بالفعل تلفزيون قديم مثالي؟ لكنك لا تريد إنفاق الأموال على شراء تلفزيون سمارت جديد الآن؟

هل يتعين عليك تحمل نظام التشغيل “القديم” الخاص بجهاز التلفزيون؟ هل تفتقد تطبيقات بث الصوت والفيديو الرائعة ووسائل الراحة المعاصرة الأخرى؟ إليك الحل الذي يمكنك من تحويل التلفزيون الى سمارت، لكن في البداية دعنا نلقي بعض الضوء على ماذا يعني أن يكون التلفزيون ذكيًا.

تحويل التلفزيون العادي الى سمارت

يمكنك تحويل التلفزيون الى سمارت بعدة طرق، وأفضلها شراء مشغل وسائط ذكي (يُعرف أيضًا باسم جهاز البث) وتوصيله بمدخل HDMI الخاص بجهاز التلفزيون.

حيث تأتي مشغلات الوسائط الذكية بأحجام وأنماط مختلفة. ونتيجة لذلك، يجب عليك اختيار مشغل وسائط يعمل بشكل جيد مع أجهزتك المنزلية الأخرى مثل هاتفك الذكي ومكبر الصوت الذكي واللابتوب والكمبيوتر وأدوات المنزل الذكي. لأن كل شيء يتوقف على مدى اتصال أدواتك والتلفزيوم السمارت ببعضهما البعض.

ولذلك قبل اختيار مشغل وسائط للتلفزيون الذي لديك، تأكد من التحقق من العناصر التالية:

  • ما هو نظام التشغيل المثبت على هاتفك الذكي والكمبيوتر؟
  • هل ترغب في لعب ألعاب الفيديو على التلفزيون الخاص بك؟
  • ما النظام الذي تستخدمه مكبرات الصوت الذكية والأجهزة المنزلية الذكية؟
  • هل لديك جهاز كمبيوتر قديم أو كمبيوتر محمول لم تعد تستخدمه؟

ثم أضف مشغل وسائط android، أو يمكنك أيضا البحث عن Chromecast لتحويل التلفزيون الى سمارت.

إذا كنت أنت وعائلتك تستخدم بشكل عام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android ، فإن Chromecast أو مشغل الوسائط السمارت الذي يعمل على Android TV هو الخيار المثالي.

تأتي هذه الأجهزة مع Google Case، والتي يمكنها دفق الموسيقى والأفلام المفضلة لديك بسرعة أو من خلال تطبيقات دفق الصوت والفيديو مثل Netflix و Prime Video و Spotify و YouTube وغيرها.

اقرأ أيضا: دراجات هوائية قابلة للطي

أجهزة تحويل التلفزيون الى سمارت

وللمزيد من التوضيح إليك مجموعة من خيارات تحويل التلفزيون الى سمارت التي يمكنك استخدامها.

Amazon Fire TV Stick

تحويل التلفزيون الى سمارت
تحويل التلفزيون الى سمارت

سيكون الخيار الأول باستخدام Amazon Fire TV Stick. حيث يعمل بشكل رائع ومتوفر بسعر معقول. سيتطلب منك ذلك توصيل جهاز البث بمنفذ HDMI في التلفزيون والحصول على اشتراك Prime.

يأتي مع جهاز تحكم عن بعد صوتي. كما ستتيح لك Fire TV Stick الوصول إلى تطبيقات متنوعة بما في ذلك Prime Video و Netflix و Apple TV + و Hulu و Disney +. كما يأتي أيضا مزودًا ب Fire TV Cube الذي يتم تشغيله بالكامل بالصوت.

Roku

أصبحت Roku مشهورة جدًا كإحدى وسائل تحويل التلفزيون الى سمارت وهي أيضا ميسورة التكلفة. باستخدام Roku، يمكنك تحويل تلفازك العادي إلى سمارت.حيث يدعم ميزة AirPlay حتى تتمكن من عكس جهاز iPhone أو iPad مع التلفزيون. كما سيتيح لك مشاهدة المحتوى من Amazon Prime Video و Netflix و Disney + و Hulu وغير ذلك الكثير.

بالنسبة لأجهزة التلفزيون المثبتة على الحائط، يتيح لك جهاز Roku استخدام أداة Roku Streaming Stick و Streaming Stick 4K +. إذا كنت تبحث عن ميزات إضافية، فيمكنك اختيار Roku Ultra.

اقرأ أيضا: انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة

جهاز Apple TV

يعد Apple TV أحد أفضل أدوات البث التلفزيوني المتاحة. حيث يمكنك ضبطه بسهولة بفضل تصميمه البسيط. ويتيح لك Apple TV أيضا دفق التطبيقات من جهاز الايفون الخاص بك عن طريق اختيار عكس الهاتف.

حتى أنه يوفر لك جميع قنوات البث الرئيسية مثل Prime Video و Netflix و Hulu و Apple TV. وهذا ما يجعله جهاز يوفر استقرارًا أفضل ويضمن وجود مقاطع فيديو سلسة. إذا كنت تبحث عن محتوى HDR، فهناك أيضًا جهاز Apple TV 4K الذي يمكنك اختياره ضمن أدوات تحويل التلفزيون الى سمارت.

جهاز Chromecast

تحويل التلفزيون الى سمارت

يحتوي Chromecast مع Google TV على تلفزيون جوجل مدمج. وبالمقارنة مع أجهزة Chromecast السابقة، فإنه يوفر لك العديد من الخيارات بما في ذلك تحويل التلفزيون الى سمارت.

لا تأتي أيضا نماذج Chromecast القديمة بواجهات خاصة أو تشتمل على جهاز تحكم عن بعد. لكن على غرار المنتجات الثلاثة الأخرى المذكورة أعلاه، يتيح لك Chromecast مع Google TV أيضا مشاهدة المحتوى من Netflix و Disney + و Hulu وغيرها.

الميزة الأخرى التي ستجعله خيارك المفضل هي أنه يمكنك تنزيل التطبيقات مباشرة من متجر جوجل بلاي Google Play.

اقرأ أيضا: ادوات الصيانة الجوال الاحترافية للمبتدئين

جهاز Gaming Consoles

قد تعتقد أن وحدة التحكم في الألعاب مخصصة للألعاب فقط. لكنها في الحقيقة قد تستخدم بشكل مزدوج حيث يمكنك استخدامه كجهاز بث تلفزيوني.

سواء كان الجهاز PlayStation أو Xbox، فإن وحدات التحكم في الألعاب هذه قادرة على تحويل التلفزيون العادي إلى تلفزيون يتمتع ببعض الميزات الحديثة.

حيث تتمتع أجهزة Xbox 360 و Xbox One و PS3 و PS4 و PS5 بقدرتها على دفق المشاهد وبثها. ولذلك يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على Netflix و Amazon Prime Video و Disney + و Apple TV + و HBO Max.

جهاز Set-top Boxes

حتى جهاز الاستقبال الخاص بك سيوفر لك خيارات البث. حيث يمكنك بسهولة استخدام جهاز دفق ذكي مثل جهاز فك التشفير على تلفزيونك العادي.

إذ تسمح لك أجهزة الاستقبال بتنزيل التطبيقات والوصول إلى الإنترنت. كما يمكنك حتى إرسال الأفلام والعروض من أجهزة الكمبيوتر وحتى من الأجهزة المحمولة وعرضها على التلفزيون.

فإن قررت تحويل التلفزيون الى سمارت من خلال هذه التقنية، يمكنك شراء بعض أجهزة فك التشفير الشهيرة التالية Xfinity X1 و Atlantic Broadband و Dish Network.

جهاز Blu-ray Players

بفضل الترقية في مشغلات Blu-ray، يمكنك استخدامه كجهاز بث تلفزيوني ذكي. حيث ابتكرت العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل Sony و LG و Philips و Toshiba مشغلات Blu-ray ذكية.

لن تسمح لك هذه الأجهزة بتشغيل أقراص Blu-ray فحسب، بل ستسمح لك أيضا بدفق المحتوى من Netflix ليصبح تلفزيونك العادي وكأنه سمارت.

اقرأ أيضا: رسيفر بي ان سبورت Bein Sport الجديد 2023

جهاز NVIDIA Shield TV

Nvidia Shield TV هو جهاز متميز يوفر لك العديد من الخيارات. حيث يتيح لك المشاركة ليس فقط في الألعاب التي تعتمد على السحابة، ولكن يمكنه تحويل التلفزيون الى سمارت.

شيء آخر رائع في Nvidia Shield هو أنه يمكنه دفق الألعاب إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام GeForce.

حيث يحتوي Shield TV على تطبيقات مثبتة مسبقًا مثل YouTube و Netflix و Google Play Movies و Amazon Prime Video و Plex. كما ستجد أيضا تطبيق Nvidia Games. علاوة على ذلك يأتي Nvidia Shield TV أيضًا مع دعم Chromecast.

جهاز TiVo Stream

TiVo Stream هو جهاز شائع آخر لجعل التلفزيون العادي ذكي. حيث يحتوي على أكثر من 5000 تطبيق مثل Prime Video و Netflix و Hulu و HBO Max و Disney +. لذلك يعتبر مناسب لأي تلفزيون ويتأكد من وجود دفق عالي الجودة.

تأتي أحدث أجهزة TiVo أيضا مع دعم Chromecast بحيث يمكنك إرسال المحتوى إلى التلفزيون من متصفح الويب الخاص بك. وهناك أيضا جهاز TiVo Edge الذي يتيح لك تسجيل البث التلفزيوني المباشر.

جهاز Portal TV

يعتمد هذا الجهاز على الفيسبوك ويحتوي على تطبيقات بث مختلفة مثل Netflix و Prime Video و Showtime و Sling TV و ESPN.
كما يتميز بكاميرا عالية الدقة مدمجة تتيح لك إجراء مكالمات الفيديو. هذا ما يجعله جهاز مثالي للأشخاص الذين يحبون إجراء مكالمات الفيديو على التلفزيون الخاص بهم. وكل ما عليك فقط توصيله بمنفذ HDMI في التلفزيون العادي.

ميزة أخرى لـ Portal TV هي أنه يمكنك استخدام خدمات مثل Zoom و Workplace for Facebook وحتى مشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook Watch، كل ذلك يجعله خيارًا مثاليًا من أجل تحويل التلفزيون الى سمارت.

التعليقات مغلقة.