التسويق بالعمولة نون؛ ميزاته وعيوبه وشروطه.. وكيفية التسجيل والربح

191

التسويق بالعمولة نون يعتبر من أشهر المواقع التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص للعمل معها في هذا المجال. وكما نعلم جميعاً بأن طرق الربح من التسويق بالعمولة تعددت وتنوعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة حتى غدت وسيلة عمل حقيقية يمكن من خلالها جمع الكثير من الأرباح في حال الالتزام بالشروط المطلوبة وإتقان العمل بها.

حيث لا يخفى على أحد حجم الاعتماد الكبير على وسائل التكنولوجيا الحديثة- وبخاصة تقنيات الانترنت- في مختلف مجالات العمل. علاوة على لجوء الكثير من الأشخاص إلى العمل الحر أو ما يسمى الفري لانس من أجل كسب العيش الكريم من داخل منزله. كما أن الشركات وجدت في هذا توفيراً كبيراً لتكاليف مستلزمات العمل التي لن تحتاج لدفع أي منها.

لذلك دعونا في هذه المقالة نتعرّف على مفهوم التسويق بالعمولة، ونستعرض معكم نبذة عن نظام نون افلييت وميزات التسويق لشركة Noon وعيوبه. علاوة على أهم المنتجات التي يمكنك التسويق لها وشروط العمل. مع شرج كيفية الاشتراك في موقع نون وبدء الربح منه، وتوضيح طريقة حساب العمولة التي ستتقاضاها.

ما معنى التسويق بالعمولة؟

مجرد دخولك إلى هذه المقالة عزيزي القارئ يعني أنك قد سمعت بمجال التسويق بالعمولة أو ما يسمى أيضاً بنظام الأفلييت Affiliate. قد لا تكون جربّت العمل فيه من قبل وسمعت به من أحد أصدقائك أو قرأت عنه في أحد منشورات التواصل الاجتماعي أو شاهدت من يتحدث عنه في إحدى فيديوهات الربح من الإنترنت على اليوتيوب.

أياً كانت الطريقة؛ فعليك العلم أن هذا النظام هو النظام الحديث لترويج المنتجات والذي باتت تعتمد عليه أغلب المواقع والشركات والمتاجر الكبرى سواء العالمية منها أو المحلية. وكما نعلم جميعاً أن التسويق يعني ترويج المنتجات- باختلاف أنواعها- والعمولة توحي لحصولك على عمولة مقابل كل عملية بيع. هذا بالضبط معنى التسويق بالعمولة.

أي أنك ستعمل كمندوب مبيعات إلكتروني لشركة أو متجر إلكتروني بحيث تقوم بنشر روابط أو أكواد شراء المنتجات، وكل من يدخل إليها ويشتري أي منتج سيتم إعطاؤك عمولة محددة كمبلغ مقطوع أو كنسبة من ثمن هذا المنتج. وكل مسوّق بالعمولة سيكون له روابط وأكواد مختلفة عن الآخر.

وقد أتاح هذا النظام آلاف فرص العمل حول العالم، خاصة أولئك الذين خسروا وظائفهم بعد الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالعالم نتيجة انتشار وباء كورونا وبقاء الناس في منازلهم. ويعتبر هذا العمل فرصة حقيقية لهؤلاء الأشخاص يمكنهم من خلالها تحقيق مكاسب قد تصل لأضعاف ما كانوا يحصلون عليه من وظائفهم التقليدية التي خسروها.

نبذة عن نون أفلييت

نبذة عن نون أفلييت
نبذة عن نون أفلييت

التسويق بالعمولة نون عبارة عن نظام خاص بالأفلييت ماركيتنق لمتجر Noon الشهير. والذي انطلق في سنة 2016 في دبي وساهم في إنشائه العديد من المستثمرين في دول الخليج العربي. وقد حظي هذا الموقع بشعبية كبيرة وإقبال للعمل معه في ترويج منتجاته. ولك أن تتخيل عزيزي القارئ المكانة التي سيصل إليها موقع بلغت قيمة تمويله ما يفوق مليار دولار!

يدعم متجر نون تسويق المنتجات لثلاثة دول فقط وهي الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر. ويضم ما يزيد عن 20 مليون منتج متنوع تتبع لعدة تصنيفات تشمل معظم احتياجات العائلة. كما أنه يقدّم تجربة تسوّق فريدة ومميزة لزبائنه تجعلهم يعودون للشراء منه في كل مرة.

ميزات التسويق بالعمولة نون

هناك العديد من الميزات التي تتمتع بها عملية التسويق بالعمولة نون. على سبيل المثال نذكر منها ما يلي:

  • أول ما يميز العمل مع هذا الموقع هو وجود الكثير من المنتجات التي يمكنك الترويج لها. حيث يصل عددها كما قلنا إلى ما يفوق 20 مليون منتج.
  • يمنحك الموقع أكواد خصم يمكنك استخدامها للتسويق لمنتجاته، بحيث يحصل المشتري على الخصم وتحصل أنت على العمولة.
  • لن تحتاج لامتلاك متجر إلكتروني أو مدونة أو موقع أو قناة يوتيوب شهيرة للعمل معه. حيث يمكنك نشر هذه الأكواد على مجموعات التواصل الاجتماعي بكل سهولة.
  • يمنحك موقع نون عمولة عن كل عمليات الشراء التي يقوم بها الشخص من نفس الكود مهما بلغ عددها.

عيوب التسويق بالعمولة نون

بالطبع ليس هناك موقع أو متجر كامل، بل لا بد من وجود بعض العيوب والسلبيات التي يعاني منها العديد من الأشخاص. من أشهر هذه العيوب نذكر موضوع الخصم نفسه الذي يحصل عليه المشتري، حيث لن تكون النسبة ثابتة. ففي حين أنه يحصل في المرة الأولى على خصم يصل إلى 10 في المئة من قيمة المنتج، فإنه لن يحصل في المرة الثانية سوى على 5 في المئة فقط من قيمته.

حتى أن استخدام الكود نفسه يعتبره البعض من سلبيات العمل مع نون افلييت حيث أصبحت الكثير من المواقع المشابهة تعتمد على روابط الإحالة والمتاجر الإلكترونية الخاصة. كما يرى البعض أن قيمة عمولاته منخفضة مقارنةً بغيره من المواقع العالمية. علاوة على أنه يعطي عمولة ثابتة على كل عملية بيع مهما كانت قيمة المشتريات.

ليس هذا فقط، بل إنه لا يدعم التسويق سوى لثلاث بلدان رئيسية وهي مصر والسعودية والإمارات. كما أن هناك بعض المنتجات التي لن يعطيك أي عمولة على تسويقها. إضافة إلى أنه يقوم بتحديد قيمة مشتريات معينة بعد الخصم بحيث لن يعطيك أي عمولة في حال كان ثمن المشتريات أقل من هذه القيمة. وكل هذا سنوضحه في الفقرة الأخيرة من هذه المقالة.

المنتجات التي يمكن تسويقها في نون افلييت

المنتجات التي يمكن تسويقها في نون افلييت
المنتجات التي يمكن تسويقها في نون افلييت

كما ذكرنا قبل قليل فإن التسويق بالعمولة نون يتيح لك الترويج لأكثر من عشرين مليون منتج تشمل جميع مجالات الحياة التي يحتاجها معظم الناس. فعلى سبيل المثال تشمل هذه المنتجات ما يلي:

  • الأدوات الكهربائية.
  • أدوات المطبخ.
  • مستحضرات التجميل.
  • الأجهزة الإلكترونية.
  • الألبسة.
  • الاكسسوارات.
  • الأدوات الرياضية.
  • أجهزة الهواتف والحواسيب.
  • منتجات رعاية الأطفال.
  • الكتب والدورات الإلكترونية.
  • الأغذية الصحية وأطعمة كمال الأجسام.

شروط التسويق بالعمولة نون

قبل العمل في التسويق بالعمولة نون عليك الموافقة أولاً على الشروط التي سيطلبها منك. والتي تعرضك مخالفة أي منها لاحقاً لإلغاء حسابك وحظرك من العمل معه. لذلك عليك معرفة هذه الشروط بشكل جيد والالتزام بها بشكل كامل. ومن أهم هذه الشروط هي منع التسويق للمنتجات المخالفة كالمخدرات أو الأدوية أو ما يخص العنف مثلاً.

علاوة على ذلك يمنعك الموقع من تضليل العملاء عبر إظهار اسمه في ملفك الشخصي أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي أو في أي إعلانات منبثقة في المواقع والتطبيقات. كما لا يسمح لك بحشو ملفات تعريف الارتباط من أجل الانضمام لنون أفلييت. ولا يسمح لك أيضاً بالترويج لكوبون الخصم خاصتك في الإعلانات التي يمولها هو أو أحد مسوقيه.

كيفية الاشتراك والربح من التسويق بالعمولة نون

كيفية الاشتراك والربح من التسويق بالعمولة نون
كيفية الاشتراك والربح من التسويق بالعمولة نون

وصلنا الآن إلى الفقرة الأهم التي ينتظرها جميع الراغبين في العمل بمجال التسويق بالعمولة نون ألا وهي كيفية التسجيل في هذا الموقع وبدء التسويق لمنتجاته والربح منه. عليك عزيزي القارئ أن تعلم أولاً أن العمل في موقع نون لا يتم بشكل مباشر وإنما عن طريق موقع وسيط يدعى Arab Clicks.

حيث عليك أولاً أن تدخل إلى موقع Arab Clicks وتقوم بالتسجيل فيه من هنا. وكل ما عليك فعله هو تعبئة البيانات الخاصة بك مثل اسمك وبلدك ورقم هاتفك وبريدك الإلكتروني ووسيلة التواصل الاجتماعي التي تمتلك فيها العديد من المتابعين، مع إدخال رابط حسابك فيها وكم زائر يدخل إليها تقريباً في كل شهر، وهل تمتلك خبرة سابقة في هذا المجال. مع اختيار باسورد وتأكيدها والموافقة على شروط موقع عرب كليكس، ثم الضغط على كلمة التسجيل.

ستصلك رسالة تأكيد اشتراك إلى بريدك الإلكتروني تقوم بفتحها والدخول منها إلى موقع Arab Clicks حيث ستظهر لك صفحة حسابك الشخصي. تضغط على كلمة العروض وتختار جميع العروض، ومن الشركات التي تظهر لك تختار التسويق بالعمولة نون أو Noon Affiliate سواء مصر أو الخليج.

ثم توافق على قائمة الشروط التي تظهر لك- والتي ذكرناها سابقاً- ثم تضغط على خيار قبول الطلب في الأعلى وتنتظر مدة من الزمن لتصلك الموافقة على هذا الطلب إلى بريدك الإلكتروني في مدة لا تتعدى 15 يوماً. أما في حال الرفض فيمكنك إعادة تقديم الطلب مرة ثانية.

حساب عمولة نون

تختلف طريقة حساب عمولة نون أفلييت أو التسويق بالعمولة نون بحسب البلد الذي تقوم بالترويج له. حيث تختلف هذه الآلية بين مصر والإمارات مثلاً. كما أن هناك بعض الأمور المتعلقة بالعمولة ومن الواجب عليك معرفتها قبل البدء بالعمل معه. على سبيل المثال عليك معرفة أن العمولة التي تحصل عليها ستكون ثابتة لأي منتج يتم شراؤه عن طريق كود الخصم الخاص بك.

كما أن المشتري يمكنه استخدام هذا الكود للاستفادة من الخصم مرة واحدة فقط في نفس اليوم. لكن يتوجب عليه الانتظار مدة من أجل إعادة الدخول والاستفادة منه في الحصول على خصم مرة ثانية ولكن ستكون نسبته أقل كما ذكرنا. علاوة على ذلك سيقوم الموقع بخصم العمولة التي منحك إياها في حال قام أحد المشترين بإعادة المنتج أو لم يستلمه أصلاً.

وبالنسبة لقيمة عمولة Noon affiliate فهي ثابتة كما قلنا لجميع المنتجات. بينما تزداد أو تنقص أو تلغى حسب ثمن المشتريات الكلي. ففي مصر مثلاً لن تتقاضى أي عمولة على شراء منتجات تقل قيمتها عن 100 جنيه. لكنك ستحصل على 1.6$ في حال كانت قيمتها- بعد الخصم الذي يحصل عليه المشتري- بين 100_500 جنيه. وترتفع قيمة هذه العمولة إلى 4.8$ في حال زادت قيمة المشتريات عن 500 جنيه.

أما عمولة أفلييت نون في المملكة العربية السعودية والإمارات فهي ثابتة بمعدل 4.8$ للطلب الواحد. بشرط ألا تتعدى قيمة الخصم التي سيحصل عليها الزبون 50 ريال سعودي أو 50 درهم إماراتي.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن التسويق بالعمولة نون. حيث أوضحنا لكم ما هو نظام الأفلييت ماركتينج، واستعرضنا معكم نبذة تعريفية عن موقع Noon. كما ذكرنا لكم أهم ميزات وعيوب نون افلييت، وأهم المنتجات التي يسمح لك بتسويقها. علاوة على استعراض أبرز شروط العمل معه وكيفية الاشتراك والربح منه وطريقة احتساب العمولة.

التعليقات مغلقة.