كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

9٬632

كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء؟ سؤال يراود الكثير من مستخدمي هذا التطبيق الذي يفاجئنا كل يوم بتقنيات وميزات جديدة. فكما نعلم جميعاً بأن وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة- وخاصة الواتساب- أصبحت ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها أبداً، سواء من أجل التواصل الشخصي مع الناس من حولنا أو حتى من أجل إنجاز الأعمال أيضاً.

لكن الكثير من المستخدمين يحبون أن يحيطوا أنفسهم بنوع من الخصوصية الكبيرة بحيث لا يستطيع أحد مراقبة تحركاتهم أو معرفة نشاطهم على تلك التطبيقات، ويسعون بشكلٍ دائم لمحاولة إخفاء متابعتهم للآخرين ومشاهدتهم للحالات والصور التي ينشرونها باستمرار.

لذلك دعونا في هذه المقالة نستعرض معكم كيفية معرفة الأشخاص الذين شاهدوا الحالة الخاصة بنا بشكل عام. بالإضافة إلى أقوى البرامج التي تسمح لك في معرفة من شاف ستوري الواتساب عندك وهو عامل اخفاء. مع التطرق إلى كيفية إخفاء حالة الواتس وكيفية اخفاء مشاهدتنا لحالات الآخرين وطريقة مشاهدة حالات الواتس المخفية لشخص لا يسجل رقمي. علاوة على كيفية معرفة هل حسابي في الواتس مخترق أم لا.

كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

الإنسان بطبعه فضولي، لذلك فهو يحب أن يعرف من يهتم به وبأموره ومن يشاهد الستوري الخاصة به على الواتساب. وكما عوّدنا الواتساب النظامي أو حتى التطبيقات المعدّلة من الواتس أب فهي تفاجئنا كل فترة بالعديد من التحديثات الجديدة التي تمنح المستخدمين مزيداً من الخصوصية وفي نفس الوقت تتيح لهم كشف خصوصية الآخرين.

لفترة قريبة كنا نسمع بميزة إخفاء حالة الواتس أب عن بعض الأشخاص، ولكن حديثنا اليوم عن ميزة معاكسة تماماً وهي إخفاء مشاهدة حالات الآخرين عنهم. وكما نعلم جميعاً بأن معظم الأشخاص يضع حالات ستوري على الواتس أب ليشاركها مع أصدقائه وأقربائه والأرقام المحفوظة على هاتفه. وقد ينشر الحالة أصلاً متقصّداً أن يراها شخص معين أي أنها موجّهة له بحد ذاته.

ولكن الذي يحدث أن هذا الشخص يقوم بتفعيل ميزة إخفاء مشاهدته لحالة الستوري الخاصة بنا. وهذا ما يسمح له بمشاهدتها دون أن نعرف ذلك. وهذا مشكلة كبيرة ينزعج منها الكثير من الأشخاص. لذلك فالجميع يسأل كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء. وهذا ما سنعرف إجابته بالتفصيل ضمن هذه المقالة.

اقرأ أيضاً: مشاهدة حالات الواتس المخفية عني بدون علم صاحبها.. إليك الطريقة

لماذا يخفي البعض مشاهدتهم لستوري الآخرين؟

لماذا يخفي البعض مشاهدتهم لستوري الآخرين؟
لماذا يخفي البعض مشاهدتهم لستوري الآخرين؟

كثيراً ما تدور في أذهاننا العديد من التساؤلات حول الأسباب التي تدفع الآخرين لإخفاء مشاهدتهم لحالة الواتساب الخاصة بجهات اتصالهم. في الحقيقة لا يمكن تحديد سبب معين يدفعهم لذلك، حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تجعلهم يخفون رؤيتهم لستوريات الآخرين. وبالطبع تختلف هذه الأسباب من شخص لآخر.

أولى هذه الأسباب يمكن أن تكون الخصوصية التي يحب هؤلاء الأشخاص التمتع بها. أو أن يكون هناك مشكلة معينة بينهم وبين هذا الشخص أو أن يكونوا مهتمين بشخص ما ولا يرغبون في معرفته أنهم يتابعون جميع حالاته باستمرار. أو ربما يرغب الوالدين بمشاهدة الحالات التي ينشرها أبناءهم لمراقبتهم عن بعد دون علمهم.

علاوة على ذلك قد يرغب زملاؤك في العمل أو مديرك المباشر رؤية ما تنشره من ستوريات واتس اب لمعرفة اهتماماتك والاطلاع على أحوالك ومشاكلك التي من الممكن أن تؤثر على إنجازك لمهامك في العمل، لكنه بالتأكيد لن يفضّل اطلاعك على ذلك الأمر أبداً. في النهاية لكلٍّ منّا أسبابه الخاصة التي تجعله يفعل ذلك.

الطريقة الرسمية لمعرفة من شاف ستوري الواتس اب

في سياق الإجابة على سؤال كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء فهناك طريقة فعّالة يتيحها تطبيق الواتس أب الرسمي الأخضر تسمح لك بمعرفة من شاهد حالة الواتس التي قمت بنشرها. وتتلخص هذه الطريقة في اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • تشغيل تطبيق الواتس اب على هاتفك.
  • من ثم الضغط على خيار الحالة الموجود في الوسط ضمن الخيارات الثلاثة أعلى الشاشة.
  • تقوم بعدها بالضغط على صورة الحساب الخاص بك، أو على كلمة حالتي التي تجدها مكتوبة فوقها.
  • الآن ستظهر لك الحالة التي قمت بنشرها وفي منتصف الشاشة من الأسفل يظهر رمز عين.
  • بعد أن تضغط على رمز العين في الأسفل سيظهر لك جميع الأشخاص الذين شاهدوا ستوري الواتس اب الخاص بك.

لكن وجب التنويه إلى أن هذه الطريقة تصلح مع حسابات الواتساب أو الأشخاص الذين لم يقوموا بإخفاء مشاهدتهم لحالة الواتس عنك باستخدام أحد البرامج والتطبيقات التي تسمح لهم بذلك. أما الذين يخفون رؤيتهم لحالتك فعليك أن تستخدم تطبيقات خاصة تساعدك في معرفتهم.

اقرأ أيضاً: شراء متابعين انستا | إليك كافة الطرق المدفوعة والمجانية

أفضل التطبيقات لمعرفة من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

يمكننا القول أن هذه الفقرة هي الإجابة الشاملة التي تبحث عنها لسؤال كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء. حيث لن تستطيع معرفتهم بدون استخدام أحد التطبيقات التالية:

برنامج Chat Watch

برنامج Chat Watch
برنامج Chat Watch

يعتبر هذا التطبيق من أفضل البرامج التي تسمح لك بمعرفة من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء. أول ما يميز هذا البرنامج الرائع أنه مجاني بالكامل ولن تحتاج لشرائه أو دفع ثمن اشتراك شهري فيه. كما أنه سهل الاستخدام ويتمتع بواجهة بسيطة. ذلك بالطبع لا يقلّل من مدى كفاءته وخصائصه المتعدّدة.

أما بالنسبة للخدمات التي ستحصل عليها عند تحميل تطبيق شات واتش فأهمها أنك ستتمكن من معرفة جميع الأشخاص الذين شاهدوا ستوري الواتساب الخاصة بك حتى لو قاموا بإخفاء ذلك عنك. ليس هذا فقط، بل يسمح لك أيضاً بمتابعة جميع نشاطات جهات الاتصال الخاصة بك من أفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك في العمل.

نعم عزيزي القارئ نحن نقصد إمكانية الاطلاع على جميع نشاطاتهم التي يقومون بها ضمن الواتس أب بشكل كامل وبكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث سيسمح لكم التطبيق بالاطلاع على الأشخاص المتصلين والذين يخفون ظهورهم.

كما يمكنك من خلاله معرفة هل صديقك يتحدث مع أحد على الواتس في هذه اللحظة، وحتى أنه يطلعك على من يتحدث معه في حال كان الاثنين من جهات الاتصال المحفوظة لديك. علاوة على ذلك يحتوي على جدول زمني لنشاط جهات اتصالك ويظهر لك متى يقومون بالاتصال بالإنترنت بدقة وعدد المرات التي يقومون فيها بفتح تطبيق الواتس اب يومياً ومدة كل جلسة.

كما يحسب لك هذا التطبيق المدة التي يقضيها أي شخص في الدردشة مع الآخرين على الواتس أب، وهذا يسمح لك بمراقبة أبنائك أو موظفيك خلال أوفات الدوام مثلاً. أنا متأكد أن هذا التطبيق هو ما كنت تحتاج إليه وتبحث عنه بالفعل، يمكنك تحميله بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

اقرأ أيضاً: ترتيب الوان كابل الشبكة وطريقة تأريجها وتجعيدها بصورة صحيحة

برنامج WRevealer لمعرفة من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

برنامج WRevealer لمعرفة من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء
برنامج WRevealer لمعرفة من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

دائماً ما يتعكر مزاج أصحاب أجهزة الايفون والايباد لأن معظم البرامج المميزة تكون خاصة بأجهزة الاندرويد. وهم يبحثون أيضاً عن حل لمشكلة كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء. لذلك إن كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون جهاز من شركة ابل يعمل بنظام IOS فيسرني أن أخبرك أن هذا التطبيق المميز مخصص لك.

بسبب الميزات الرائعة التي يتمتع بها هذا التطبيق فإنه مدفوع ويتوجب عليك دفع مبلغ 9$ لشرائه. لكن لا تقلق فهناك نسخة تجريبية مجانية منه يمكنك تحميلها على جهازك واستخدامها مجاناً ومن ثم إلغاء تثبيتها في أي وقت. يسمح لك هذا البرنامج بإمكانية مشاهدة جميع الأشخاص الذين شاهدوا حالة الواتس أب الخاصة بك سواء أكانوا يخفون ذلك عنك أم لا.

برنامج What’s Tracker

برنامج What's Tracker
برنامج What’s Tracker

واحد من أشهر التطبيقات المميزة جداً والتي يمكن اعتبارها بمثابة إجابة لمن يسأل كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء؟ حيث يتميز هذا التطبيق المذهل بأنه يظهر لك جميع المعلومات التي ترغب بمعرفتها عن حساب ونشاط أحد الأشخاص في الواتساب.

ماذا تنتظر؟ قم بتحميل هذا التطبيق الرائع من متجر جوجل بلاي الرسمي عبر الضغط هنا. ثم قم بتثبيته وفتحه. عليك بعدها الموافقة على الشروط التي يظهرها لك التطبيق ومن ثم تقوم بكتابة معلوماتك الشخصية ووضع صورتك وإكمال باقي المعلومات التي يطلبها منك التطبيق لفتحه. ثم تضغط على كلمة الزيارات أو Visited ليظهر لك التطبيق جميع الأشخاص الذين شاهدوا الستوري الخاصة بك حتى لو قاموا بإخفاء ذلك عنك.

اقرأ أيضاً: كيف اضيف قمر نايل سات على الرسيفر؛ وطريقة إضافة تردد القنوات

اخفاء ستوري الواتس اب

يحاول البعض عمل إخفاء لحالة الواتس أب الخاصة بهم كي لا يستطيع أحد مشاهدتها. حيث أن هذا الأمر يعني عدم قدرة جميع جهات الاتصال- أو الجهات التي تحددها- من رؤية ستوري الواتس الخاصة بك. كما أنهم لن يستطيعوا معرفة هل قمت بقراءة رسائلهم أم لا. لذلك يلجأ المستخدمون الآخرون إلى استخدام الكثير من الطرق من أجل مشاهدة حالات هؤلاء الأشخاص بشكل مخفي ودون علمهم.

في الحقيقة لن تحتاج لتحميل برنامج معين أو أحد نسخ الواتس أب المعدّلة لتتمكن من إخفاء حالتك. بل أتاح التطبيق الرسمي من WhatsApp هذه الميزة بكل سهولة. كما يسمح لك بتحديد بعض جهات الاتصال لتستطيع هي فقط مشاهدة حالتك. ويمكنك أيضاً جعل ستوري الواتساب الخاصة بك متاحة للجميع مع استثناء بعض الأشخاص من مشاهدتها. وسنوضح لكم كيفية عمل ذلك في الفقرة التالية.

كيفية تحديد من يمكنه مشاهدة ستوري الواتس الخاصة بي

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن تطبيق الواتس أب الأخضر سمح لمستخدميه- في التحديثات الأخيرة التي أطلقها- بأن يقوموا بإخفاء ستوري الواتس الخاصة بهم. هذا يعني أنهم لن يحتاجوا حينها ليسألوا كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء لأن الآخرين لن يستطيعوا مشاهدة هذه الستوري أصلاً.

ومن الجميل في الأمر أنك تستطيع تحديد من يستطيع رؤية حالتك ومن لا يستطيع مشاهدتها من خلال إعدادات التطبيق. وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل أحدث إصدار من التطبيق الرسمي للواتس اب.
  • بعد تثبيت التطبيق وتشغيله تضغط على النقاط في زاوية الشاشة ثم تختار الإعدادات.
  • من قائمة الإعدادات التي تظهر لك تقوم بالدخول إلى الحساب ثم إلى الخصوصية.
  • وأخيراً تدخل إلى خيارات الحالة ونقوم بتفعيل الخيار الذي يناسبنا سواء أكان السماح للجميع أو حظر البعض من مشاهدتها، أو السماح فقط لبعض الجهات من رؤيتها وإخفائها عن الآخرين.

طريقة مشاهدة حالات الواتس المخفية

دعونا الآن نتعرف على طريقة مشاهدة ستوري الواتس التي أخفاها أصحابها عنا. في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بذلك. تعتمد أولى هذه الطرق على استخدام برنامج مدير الملفات والذي يدعى ES File Explorer. حيث يحتوي هذا البرنامج على خاصية إظهار الملفات المخفية.

حيث تقوم بتحميل التطبيق من هنا. وبعد تثبيته وتشغيله تدخل إلى مجلد الميديا في مجلد الواتس أب من داحل البرنامج وستجد كل حالات الأصدقاء سواء المخفية أو الظاهرة. كما يمكن استخدام بعض التطبيقات المتخصصة في إظهار حالات الواتس المخفية مثل تطبيق Status Saver وتطبيق Status Download.

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة نون؛ ميزاته وعيوبه وشروطه.. وكيفية التسجيل والربح

كيفية اخفاء مشاهدتي لستوري الواتساب للآخرين

طيلة هذه المقالة- وفي سياق إجابتنا عن سؤال كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء- ونحن نتحدث عن كشف مشاهدة الآخرين لحالاتنا على الرغم من إخفائهم لرؤيتها. لكن ماذا عن إخفائنا لمشاهدتنا حالات الآخرين؟ توجد طريقتين بسيطتين لتنفيذ ذلك بكل سهولة.

يتم في الطريقة الأولى إلغاء تفعيل مؤشر قراءة الرسائل من خلال خيارات الخصوصية في إعدادات تطبيق WhatsApp الرسمي، وبذلك لن يستطيع أحد من أصدقائك معرفة مشاهدتك لحالته على الواتس اب. أما الطريقة الأخرى فهي انتظار قرب انتهاء مدة وضع الستوري- والتي تكون عادةً 24 ساعة- وبمجرد اقتراب نهاية الوقت تقوم بفتح الحالة وفصل النت عن الهاتف وإكمال مشاهدتها. ولا تعيد الاتصال بالشبكة حتى انتهاء الوقت. وبذلك لن يظهر عند الطرف الآخر أنك شاهدت حالته لأنها أصلاً تكون قد حذفت بشكل تلقائي.

كيف أعرف أن الواتساب الخاص بي مخترق؟

الآن وصلنا إلى فقرة هامة بشكل كبير جداً ويبحث عنها العديد من الأشخاص، ألا وهي كيفية معرفة هل حسابي في الواتس مخترق أو مراقب بشكل مخفي أم لا؟ تتم هذه العملية من خلال تطبيق الواتس اب الرسمي الأخضر نفسه. حيث كل ما عليك فعله هو تحميل أحدث نسخة منه وتثبيتها على هاتفك.

من ثم تقوم بالدخول إليه والضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الأعلى، ومنها تختار واتساب ويب. ومن هذا الخيار تظهر لك جميع الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول إلى حساب الواتس الخاص بك، ويمكنك من خلالها معرفة مكان الجهاز الذي قام بفتح حسابك واختراقه. كما يمكنك عمل تسجيل خروج له لتمنعه من الدخول إليه. أما إذا لم تجد أي جهاز فهذا يعني أن حسابك غير مخترق.

اقرأ أيضاً: مواقع التسويق بالعمولة في السعودية؛ إليك أفضل 6 وأكثرها ربحا

ازاي اشوف ستوري حد مش مسجل رقمي

يقول الجميع أن هذه العملية باتت مستحيلة الآن، خاص بعد التحديثات التي أطلقها الواتس اب. إلا إذا كان صاحب الحساب قد وضع الخصوصية عامة. لكن في الحقيقة يمكنك تحميل بعض التطبيقات مثل الواتس الذهبي أو واتساب بلس لتستطيع رؤيتها بكل سهولة.

كيف اعرف مين شاف صورتي بالواتس

تعتبر هذه الفقرة بمثابة إجابة على هذا السؤال وأيضا على كل من يسأل كيف اعرف اكثر شخص يتابعني في الواتس اب؟ يتم هذا الأمر من خلال استخدام البرنامج الذي تحدثنا عنه قبل قليل وهو What’s Tracker. حيث يسمح لك بالاطلاع على نشاط جهات اتصالك ومتابعتهم لبروفايلك ورؤيتهم لصورتك بالواتس. إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى المذهلة.

في ختام إجابتنا عن سؤال كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء. نرجو أن تكون المعلومات الواردة في هذه المقالة قد أفادتكم، حيث أوضحنا لكم طريقة معرفة من رأى ستوري الواتس. علاوة على استعراض أفضل البرامج التي تتيح رؤية من شاف ستوري الواتساب بالرغم من إخفائه لمشاهدته. بالإضافة إلى شرح طريقة إخفاء الستوري، وازاي اشوف ستوري حد مش مسجل رقمي. بالإضافة إلى طريقة كشف اختراق حساب الواتس اب.

التعليقات مغلقة.