كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام.. وطريقة جعله مشهوراً

5٬337

كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام؟ من الأسئلة التي كثيراً ما يطرحها أصحاب حسابات الانستقرام ويبحثون عن إجابة لها. ففي ظل هذه الثورة التكنولوجية الرهيبة التي نعيش ذروتها في أيامنا الحالية فقد غدت مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة الانستقرام ضرورة وحاجة يومية ملحّة سواء من أجل التواصل أو حتى لتنفيذ الأعمال.

ومع ازدياد هذا التطور وتغيّر أساليب المعيشة ودخول تقنيات الإنترنت إلى جميع مناحي الحياة كان لا بد لهذه المواقع من مواكبة كل ذلك، فلم تعد حساباتها مقتصرة على الحسابات الشخصية بل تنوّعت الحسابات بحيث تلبي احتياجات الجميع سواء أكانوا أفراداً عاديين أم مؤسسات أم شركات تجارية أم أشخاص مؤثرين.

لكن للأسف الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيف يتعاملون مع حساباتهم، أو يخطئون أحياناً في بعض إعداداتها مما يجعلها مخفية أو خاصة لا تظهر للجميع. ومن هذا المنطلق دعونا نتعرّف على جميع أنواع حسابات الانستقرام، ونوضح لكم كيفية جعل حساب instagram عام. علاوة على معرفة طريقة جعله خاص والتحويل بين الحسابات، وكيفية جعل حساب انستا مشهوراً.

أنواع حسابات الانستقرام

قبل الإجابة عن سؤال كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام؟ دعونا في البداية نتعرّف على الأنواع المختلفة لحسابات الانستا والتي يجهل معظم مستخدمي هذا التطبيق وجودها. تشمل حسابات الانستقرام ثلاثة أنواع رئيسية وهي:

حساب انستقرام الشخصي

أولى وأشهر حسابات الانستقرام هي الحساب الشخصي والذي نمتلكه جميعاً كأشخاص عاديين من أجل نشر يومياتنا ومشاهدة ما ينشره أصدقاؤنا وغير ذلك من الأمور. وتعتبر صلاحيات هذا النوع من الحسابات محدودة للغاية، حيث لا يمكن من خلاله جدولة أي منشور ولا استخدام استديو منشئي المحتوى ولا حتى الحصول على إحصائيات وتحليلات ولا التمرير للأعلى للدخول إلى رابط مرفق في القصة.

ومن الجدير بالذكر أنك تستطيع جعل حسابك الشخصي في انستقرام عاماً أو خاصاً. حيث أن الحساب العام يستطيع الوصول إليه ومشاهدته جميع مستخدمي الانستا، بينما الحساب الخاص لا يستطيع الوصول إليه سواء الأصدقاء فقط. وهذا النوع هو محور حديثنا في هذه المقالة والتي نجيب فيها كل من يسأل كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام؟

حساب انستقرام للأعمال

النوع الثاني من حسابات الانستا فهو خاص بالشركات التجارية والمؤسسات الخدمية وحتى بالحسابات التي ترغب بإدارة الأعمال. ويسمح هذا الحساب بجدولة المنشورات ليتم نشرها في أوقات محددة بانتظام. كما يسمح لأصحابه بالوصول إلى استديو منشئي المحتوى في الفيس بوك، ويتيح لهم أيضاً إمكانية التعاون مع غيرهم من الحسابات.

كما يمكنهم من خلال حسابات الأعمال أو ما تسمى بالحسابات التجارية في instagram أن يصلوا إلى ملصقات توصيل البطاقات وإلى ميزة انستا insight. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الإحصائيات والتحليلات حول نمو الحساب.

حساب انستقرام للمؤثرين

النوع الثالث الأقل شهرة من حسابات انستقرام هو الحساب الخاص بالشخصيات المبدعة والمؤثرة في المجتمع، إضافة إلى صنّاع المحتوى المستمر. يسمح هذا الحساب بالوصول إلى بطاقات الهدايا إضافة إلى الإحصائيات، لكنه للأسف لا يسمح بجدولة المنشورات أو استخدام استديو منشيء المحتوى.

 

كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام

يتساءل العديد من الأشخاص كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام؟ ربما ينتج سؤالهم عن عدم معرفتهم أصلاً بنوع أو إعدادات حسابهم، أو أنهم بالفعل يحتاجون إلى تحويله للنوع العام.

وفي الحقيقة فإن الوضع التلقائي لأي حساب انستقرام عند إنشائه أن يكون عاماً. أي أن جميع حساباتنا في الانستا تكون عامة بشكلٍ تلقائي، بحيث تسمح لجميع المستخدمين بإيجادها ومشاهدة منشوراتها حتى لو لم يكونوا أصدقاء أصلاً.

مع ذلك فقد وفّر الانستقرام لأصحاب الحسابات الشخصية إمكانية جعل حساباتهم خاصة بحيث لا يستطيع مشاهدتها أحد سوى أصدقائهم. لذلك قد يلجأ بعض المستخدمين إلى تفعيل هذه الوضعية ويرغبون لاحقاً بإعادة جعل حسابهم الانستقرام عام ولكن لا يعرفون كيفية فعل ذلك، أو قد يقومون بتفعيل وضعية الحساب الخاص بدون قصد.

فإذا كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص السابقين وترغب في جعل حسابك الانستقرام عاماً فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في instagram.
  2. اضغط على صورة حسابك الشخصي.
  3. من القائمة التي تظهر لك اختر الإعدادات أو Settings.
  4. ستظهر لك قائمة خيارات جانبية طويلة، اضغط منها على خيار الخصوصية والأمان Privacy and Security.
  5. ستجد أحد الخيارات هو خصوصية الحساب، وستجد إشارة صح بجانب كلمة حساب خاص.
  6. قم بإلغاء تفعيل وضعية الحساب الخاص عبر إزالة إشارة الصح الموجودة بجانبه وسيصبح حسابك في الانستقرام عام فوراً.

 

كيف اخلي حسابي بالانستقرام خاص

في الوقت الذي يسأل فيه البعض كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام؟ يتساءل البعض الآخر كيف اخلي حسابي بالانستقرام خاص؟ في الحقيقة الطريقة مشابهة بشكل كبير للطريقة السابقة مع عكس الخطوات الأخيرة. ولكن قد يجد بعض المستحدمين صعوبة في تنفيذها باستخدام الأجهزة المختلفة.

حيث كانت الطريقة السابقة خاصة بأجهزة الكمبيوتر أما بالنسبة لمن يمتلكون هواتف اندرويد أو ايفون فسنشرح لكم الطريقة فيما يلي:

سواء أكنت تتساءل كيف اخلي حسابي برايفت انستا ايفون أو اندرويد فإن الطريقة متشابهة تقريباً، وكل ما عليك فعله هو تشغيل تطبيق الانستقرام في هاتفك، ومن ثم أن تدخل لملفك الشخصي وتضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية للتطبيق، وتدخل منها إلى إعدادات الحساب.

ومن الإعدادات تقوم بالضغط على خيار الخصوصية والأمان، فتظهر لك العديد من خيارات التحكم بخصوصية وأمان حسابك، تبحث بينها عن خصوصية الحساب وتقوم بتفعيل خيار جعل الحساب خاصاً أو برايفت Private، وقد تظهر لك رسالة تأكيد فتقوم بالموافقة عليها ليتحوّل حسابك الانستا فوراً إلى خاص.

طريقة التحويل بين حسابات الانستقرام

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تحويل حساب انستقرام من تجاري إلى خاص. الأمر بسيط للغاية ويتم من خلال اتباع بعض الخطوات والتي سنلخّصها لكم فيما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك في الانستقرام من خلال تطبيق instagram المثبت في هاتفك.
  2. اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية للتطبيق.
  3. اضغط على خيار الإعدادات، ومنها احتر الحساب.
  4. من خيارات الحساب اضغط على خيار التحويل إلى حساب شخصي والذي يجده بلون أزرق.
  5. ربما تظهر لك رسالة تأكيد توافق عليها ليتم تحويل حسابك التجاري إلى حساب خاص بنجاح.

اقرأ أيضاً: ضع الرقم يظهر لك الاسم؛ إليك أفضل الطرق المجانية الرائعة

كيف اخلي حسابي في الانستقرام مشهور

بعد أن أجبنا على سؤال كيف اخلي حسابي برايفت انستا عام، دعونا نقدّم لكم بعض النصائح لجعل حساب الانستقرام الخاص بكم مشهوراً. ومن أهم هذه الأمور هي تخصيص الحساب للحديث عن موضوع معين، إضافة إلى كتابة الهاشتاقات في المنشورات والتفاعل مع الآخرين وتحسين مظهر الملف الشخصي والنشر بصورة دورية واختيار أنسب الأوقات للنشر فيها، والكثير غيرها من الأمور التي تساهم في جعل حسابك مشهوراً.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال كيف اخلي حسابي بالانستقرام عام؟ كما تعرّفنا على أنواع حسابات instagram وأوضحنا لكم كيفية جعل حساب الانستا خاص وطريقة تحويله من تجاري إلى خاص، إضافة إلى أهم النصائح لجعل حسابك في الانستقرام مشهوراً. نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم ونالت إعجابكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.