مواقع افلييت ماركتنج | إليك أفضل مواقع التسويق بالعمولة العربية

182

مواقع افلييت ماركتنج هي أكثر المواقع التي يرتادها عدد كبير من الناس في الآونة الأخيرة. دعونا نعترف أن مبادئ وآليات ووسائل التجارة وأساليب التسويق تغيّرت كثيراً عن السابق. فلم يعد يعني التسوّق أن ينزل الزبون إلى السوق ويضيع الكثير من الوقت والجهد والمال في وسائل المواصلات وفي التجوّل بين المحال التجارية لإيجاد ما يناسبه من منتجات بأسعار معقولة.

بالطبع لازالت تلك الوسائل التقليدية والبدائية موجودة حتى يومنا الحالي، لكن دخلت إلى جانبها الكثير من الطرق والوسائل الحديثة والتي جعلت من عملية التسوّق سهلة وممتعة للغاية، وجعلت عملية الوصول للمنتجات أسهل بكثير. كما خلقت المزيد من المنافسة بين الشركات مما ينعكس بالطبع على إمكانية الحصول على المنتج بأعلى جودة وأقل سعر.

ليس فقط الزبائن هم من استفادوا من التجارة الإلكترونية الحديثة وفنون تسويقها بل الشركات أيضاً. علاوة على الكثير من الأشخاص الذين غدت عملية التسويق لهذه المنتجات شغلهم الشاغل الذي يدر عليهم الكثير من الدخل شهرياً من خلال العمل في بعض المواقع الإلكترونية. لذلك دعونا نتعرّف معكم على ماهية مواقع التسويق بالعمولة، والأفلييت ماركيتنق عن طريق موقع أمازون. إضافة إلى شرح أفضل مواقع التسويق بالعمولة العربية، وكيفية العمل بهذا المجال للمبتدئين.

ما هي مواقع الافلييت ماركتنج؟

على الرغم من الانتشار الكبير والصيت الواسع الذي حظيت به مواقع الافلييت ماركتنج إلا أن العديد من الأشخاص يسمعون بها ويرغبون في العمل معها، لكنهم لازالوا حتى الآن لا يعرفون ماهية هذه المواقع ولا حتى طبيعة عملها.

كي نبسّط الأمر بشكل كبير ويتضح معنى مواقع التسويق بالعمولة، دعونا نشبّه هذه المواقع بالشركات التي تقوم بتعيين مسؤولي تسويق ومندوبي مبيعات ليقوموا بالترويج لبضائعها مقابل إعطائهم عمولة أو نسبة من الأرباح في نهاية كل شهر. الآلية في هذه المواقع متشابهة من حيث المبدأ مع عمل مندوبي المبيعات في هذه الشركات.

لكن بالطبع لن يقوم المسوّق بالعمولة بحمل البضائع على كتفه أو التجوّل بها في سيارته ضمن أحياء المدينة لمحاولة بيعها. إنما سيحصل على رابط افلييت خاص به أو كود خصم يقوم بتسويقه بالطريقة التي يرغب بها وفي المكان الذي يحبّه. وكل من يدخل ويشتري أي منتج من هذا الرابط أو عبر إدخال هذا الكود فإن المسوّق سيحصل على عمولة معينة أو نسبة من سعر المنتج تختلف من منتج لآخر ومن موقع لموقع.

والكثير من المواقع والمتاجر الإلكترونية الكبيرة- وربما جميعها- باتت توفّر نظام افلييت ماركتنج يسمح للكثير من الأشخاص بالعمل ضمنه والحصول على أرباح كبيرة. سواء من خلال الترويج لروابط وأكواد الافلييت الخاصة بمنتجاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي أو قنوات اليوتيوب أو المدونات والمتاجر الإلكترونية أو رسائل البريد الإلكتروني أو أي طريقة أخرى.

التسويق بالعمولة امازون

التسويق بالعمولة امازون
التسويق بالعمولة امازون

هل سمعت بموقع أمازون؟ أعلم أن هذا السؤال بديهي وساذج للغاية فمن منّا لم يسمع بعملاق التجارة الإلكترونية وأكبر سوق يضم ملايين العملاء من مختلف دول العالم. لكن دعني أخصّص السؤال أكثر، هل سمعت بأمازون أفلييت Amazon affiliate؟

بما أن موقع أمازون كان السبّاق في مجال التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات عبر الإنترنت، فبالطبع لا بد أن يكون السبّاق أيضاً في تطوير نظام العمل بالتسويق بالعمولة، والذي زاد من شهرته ومن حجم مبيعاته للمنتجات أكثر وأكثر. ويمكن عزيزي القارئ أن تصبح أحد هؤلاء المسوّقين من خلال الانضمام لنظام الافلييت ماركتنج في أمازون من هنا. واختيار المنتجات التي تريدها والترويج لها.

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة شي إن | طريقة الانتساب وكل شيء عنه

مواقع افلييت ماركتنج عربية

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

بالطبع تنتشر مواقع الافلييت ماركتنج في جميع الدول، لكن في كل دولة هناك العديد من المواقع المميزة والتي يفضّل مواطنوها الشراء منها، وبالتالي العمل لديها في مجال التسويق بالعمولة ضمن هذا البلد. وكما نعلم جميعاً بأن أشهر دولة عربية في شراء المنتجات من الإنترنت، وتسويق المنتجات إلكترونياً هي المملكة العربية السعودية.

إليكم فيما يلي قائمة بأفضل الافلييت ماركتنق في السعودية:

نون افلييت

أحد أفضل وأشهر مواقع افلييت ماركتنج في السعودية هو موقع نون Noon. يحتوي هذا الموقع على حوالي 20 مليون سلعة متنوعة تجعل منه مقصداً لجميع الفئات الاجتماعية والعمرية المختلفة. عليك أولاً القيام بالتسجيل في نظام التسويق بالعمولة نون من خلال موقع Arabclicks من هنا.

من ثم تختار أن تصبح مسوّق بالعمولة لمنتجات نون، وترسل طلب يتم مراجعته وإجابتك خلال 15 يوم. ومن ثم تختار المنتجات المميزة والتي تتوافق مع شريحتك المستهدفة من الزبائن والتي تكون بسعر منافس لتقوم بالتسويق لها. وسيمنحك الموقع عمولة قد تصل إلى 4.8 دولار تقريباً عن كل عملية مبيع تتم من خلالك.

شي ان أشهر مواقع الافلييت ماركتنج

أما الموقع الآخر الشهير للتسويق بالعمولة في المملكة العربية السعودية، فهو موقع Shein. وهو يعتبر من أكبر المتاجر الإلكترونية المخصصة لبيع أدوات التجميل والملبوسات لجميع المقاسات والاعمار والأجناس. كما يتميز بالأسعار المنخفضة للمنتجات والتي تعتبر عامل جذب للزبائن، وبالتالي ستزيد من أرباحك في حال عملت معه في الافلييت ماركتنج. كل ما عليك فعله للانضمام إلى هذا الموقع الرائع هو الضغط هنا وملء البيانات المطلوبة.

نمشي افلييت

إذا كنت تبحث عن مواقع افلييت عربية مميزة للغاية، فهذا الموقع هو ما تبحث عنه. تتراوح عمولات هذا الموقع في دول الخليج العربي بين 12% في السعودية لتصل إلى حوالي 16% في الكويت. ليس هذا فقط، بل سيمنحك عمولات رائعة على كل شخص يقوم بتحميل تطبيقه من خلال رابط الأفلييت الخاص بك. علاوة على العمولات التي ستحصل عليها في حال تم شراء أي منتج بعد تحميل هذا التطبيق. للانضمام إلى التسويق بالعمولة نمشي اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: مواقع التسويق بالعمولة في السعودية؛ إليك أفضل 6 وأكثرها ربحا

مواقع التسويق بالعمولة في مصر

هناك العديد من مواقع الافلييت ماركتنج الشهيرة في مصر، ومن أفضل هذه المواقع ما يلي:

  • موقع جوميا افلييت.
  • موقع راكوتين للتسويق بالعمولة.
  • كليك بانك افلييت.
  • موقع تاجرلي.
  • موقع إيباي.
  • افلييت سوق كوم.
  • موقع سي جي.

مواقع افلييت ماركتنج في الجزائر

كذلك الأمر هناك الكثير من مواقع التسويق بالعمولة في الجزائر والتي أثبتت نفسها وبنت اسمها ونالت مكانة مرموقة في نفوس الجزائريين. على سبيل المثال هناك موقع جوميا وموقع Shopify وافلييت بلو هوست وموقع Fbs أيضاً.

اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة نون؛ ميزاته وعيوبه وشروطه.. وكيفية التسجيل والربح

التسويق بالعمولة للمبتدئين

التسويق بالعمولة للمبتدئين
التسويق بالعمولة للمبتدئين

قد يرى البعض أن العمل في مواقع افلييت ماركتنج بسيط وسهل للغاية، وتكفي أن تقوم بنشر رابط إحالتك لتجني الأرباح وأنت نائم. لكن في الحقيقة الأمر مختلف تماماً بالنسبة للمبتدئين، ولا بد من اكتسابهم بعض الخبرة من أجل النجاح في هذا العمل. ومن النصائح التي يمكن أن نقدمها لك ما يلي:

  • قم باختيار الفئة المستهدفة بدقة.
  • ابحث عن منتجات ذات جودة عالية وسعر منافس.
  • اختر موقع تسويق بالعمولة موثوق.
  • استفد من تجارب الآخرين.
  • اختر المكان الصحيح لنشر روابط إحالتك وأكوادك.
  • لا تفكر في الربح السريع.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن مواقع افلييت ماركتنج. حيث أوضحنا لكم ما هي مواقع التسويق بالعمولة، وكيفية العمل في الافلييت ماركتينج ضمن شركة امازون. علاوة على استعراض أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية ومصر والجزائر، وطريقة العمل في الافلييت ماركتينج للمبتدئين. نرجو أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.