الربح من جوجل أدسنس؛ طرقه وميزاته ومقداره.. وأهم النصائح لزيادته

740

الربح من جوجل أدسنس يعتبر من أكثر الأمور التي يسعى عدد كبير من الشباب للحصول عليها. بالطبع لا يخفى على أحد أن العمل مع هذه الشركة أصبح من أفضل الأعمال الحرة التي يمكن للشخص ممارستها عبر شاشة حاسوبه ومن داخل منزله، كما أنها باتت تدر على الكثيرين أرباحاً طائلة.

بالطبع عزيزي القارئ يكفي أن تقرأ اسم شركة جوجل مكتوباً على عنوان أي موقع أو مرفقاً باسم أي خدمة لتعلم مدى موثوقيتها وتطورها وميزات العمل معها. وفي العصر الذي لجأ فيه الناس إلى استخدام التكنولوجيا في شتى مجالات حياتهم بات كسب المال من الإنترنت ضرورة بالغة الأهمية لمواكبة عجلة التطور واستغلالها في الحصول على دخل كبير لا يمكن مقارنته بأي وظيفة رسمية.

لذلك دعونا في هذه المقالة نعرّفكم على ماهية هذه الشركة وطرق الربح من جوجل ادسنس من المواقع أو حتى بدون موقع. إضافة إلى استعراض أبرز مميزات العمل مع هذه الشركة ومقدار متوسط الأرباح الذي ستجنيه منها. علاوة على تقديم بعض النصائح الهامة لزيادة أرباحك من Google AdSense.

ما هو جوجل ادسنس Google AdSense؟

قبل الحديث عن الربح من جوجل أدسنس دعونا أولاً نتعرف على هذه الشركة وآلية عملها. تعتبر شركة جوجل أدسنس أحد الشركات التابعة للعملاقة جوجل. وتختص هذه الشركة في عرض الإعلانات في موقعك أو قناتك مقابل إعطائك نسبة من الأرباح.

دعونا نوضح آلية العمل لهذه الشركة بشكل مفصّل وبسيط. في البداية عليك أن تعلم أن شركة جوجل هي عبارة عن وسيط بين صاحب الإعلان وبينك أنت كصاحب موقع. ولكن هناك شركتان أساسيتان يعملان على الربط بين الجهتين، وبالطبع كلا الشركتين تابعتين لجوجل.

الشركة الأولى هي شركة جوجل أدوردس- والتي تم تغيير اسمها مؤخراً لتصبح باسم جوجل أدس- هذه الشركة مختصة في تقديم طلبات لإنشاء حملات إعلانية لأصحاب الشركات الراغبين في الإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم. ويقوم المعلنين بالتواصل معها ودفع مبالغ مالية حسب نوع الحملة الإعلانية والشريحة التي تستهدفها والكلمات التي ترغب في الظهور عليها.

أما الشركة الثانية فهي شركة جوجل أدسنس وهذه الشركة تكون علاقتها مباشرة معك أو مع صاحب أي موقع. حيث تقوم بالتنسيق مع الشركة الأولى- جوجل أدس- وتأخذ منها الإعلانات المطلوبة وتضعها في موقعك بما يتوافق مع الكلمات التي تستهدفها في مقالاتك وطبيعة محتوى موقعك. وتعطيك نسبة من الأرباح مقابل عدد الزوار الذين يقومون بمشاهدة هذه الإعلانات داخل موقعك والنقر عليها.

اقرأ أيضاً: الربح من العمل الحر؛ أهم مميزاته وطريقته ومواقعه ومجالاته

طرق الربح من جوجل أدسنس

أرباح ادسنس المواقع

أرباح ادسنس المواقع
أرباح ادسنس المواقع

يعتبر تركيب إعلانات ادسنس في المواقع والمدونات الإلكترونية من أشهر طرق الربح من جوجل أدسنس وأكثرها استخداماً على الإطلاق. حيث كما ذكرنا يكفي أن تقوم بالاشتراك في شركة جوجل ادسنس والحصول منها على شيفرة أو كود الإعلانات لتقوم بتركيبه في موقعك أو مدونتك وبدء الحصول على الأرباح بمجرد دخول الزوار إلى موقعك.

وتبدأ الخطوة الأولى في امتلاكك لبريد إلكتروني من شركة جوجل والذي يسمى حساب Gmail، وبالطبع لن نشرح كيفية إنشائه فهي بسيطة للغاية. ثم تقوم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالانضمام إلى جوجل أدسنس من هنا. بعد الدخول إلى الصفحة السابقة تقوم بالضغط على خيار الاشتراك وتقوم بالتسجيل عبر حساب الجيميل الذي تمتلكه.

ثم تقوم بتعبئة المعلومات التي تطلب منك واختيار البلد والموافقة على الشروط وتكمل خطوات إنشاء الحساب بسهولة. وبعد إنشاء حساب جوجل أدسنس يتوجب عليك تعبئة بعض البيانات الأخرى مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان والمدينة ونوع الحساب شخصي أو تجاري، ثم تضغط على خيار إرسال. وأخيراً تقوم بربط حسابك بموقعك من خلال الكود الإعلاني الذي تحصل عليه من أدسنس.

اقرأ أيضاً: فوائد انشاء موقع الكتروني وأهميته ومميزاته وأنواعه والربح منه

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع
الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

يظن الكثير من المستخدمين أن الربح من جوجل أدسنس مقتصر فقط على أصحاب المواقع. أي أنهم لن يتمكنوا من الربح منه إلا بعد امتلاكهم لمواقع خاصة بهم، وهذا خطأ بالطبع. فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحقيق مكاسب كبيرة من Google AdSense دون أن تمتلك موقع ووردبريس أو برمجة خاصة. إليكم فيما يلي أشهر تلك الطرق:

  • قناة اليوتيوب، تعد الطريقة الأشهر والأفضل للربح من ادسنس في حال لم تكن تحب الكتابة أو لا تمتلك موقع.
  • إنشاء مدونة بلوجر، والتي تتميز بأنها مجانية ويمكن لأي شخص إنشائها والربح منها بسهولة.
  • العمل مع مواقع مشاركة الأرباح، حيث يمكنك كتابة المقالات في تلك المواقع والربح من إعلانات أدسنس، ولن تكون بحاجة لامتلاك موقعك الخاص.

مميزات الربح من جوجل أدسنس

هناك العديد من المميزات التي تجعل الكثير من الأشخاص يفضّلون الربح من جوجل أدسنس عن غيره من الطرق الأخرى. أولى هذه الميزات أن الاشتراك في جوجل ادسنس مجاني ومتاح للجميع. بالإضافة إلى الموثوقية الكبيرة التي تتمتع بها شركة جوجل، حيث لن تقوم بالنصب عليك كما تفعل العديد من الشركات الجديدة الأخرى.

علاوة على ذلك فإن الإعلانات ستكون متناسبة مع محتوى موقعك ومع رغبات الزوّار مما سيشجعهم بشكل أكبر لمشاهدتها والنقر عليها، وبالتالي هذا يساعدك في تحقيق أرباح أكبر. كما أنك ستتمكن من مشاهدة جميع تفاصيل الإعلانات وفلترتها والحصول على تقارير إحصائية كاملة من جوجل أدسنس عن وضع كل إعلان على حدا.

مقدار الربح من جوجل ادسنس

كثيراً ما يتعرّض أصحاب المواقع لسؤال المبتدئين الشهير كم تربح من أدسنس؟ أو ما هو متوسط الربح من جوجل أدسنس؟ في الحقيقة علينا الاعتراف أنه لا يمكن لأي شخص تقدير معدل الأرباح الشهرية التي سيجنيها من العمل مع Google AdSense حيث أنها ليست راتباً شهرياً ثابتاً أو محدداً. وإنما هي أرباح متغيّرة وتعتمد على الكثير من العوامل مثل:

  • عدد الزوّار الشهري للموقع.
  • مكان إقامة الزوّار.
  • مدة بقائهم في الموقع.
  • طبيعة محتوى الموقع، وهل هو عام أم متخصص.
  • سعر الكلمات المفتاحية لمقالات الموقع.
  • عدد النقرات الشرعية على الإعلانات.

اقرأ أيضاً: دليل تحسين محركات البحث للمواقع واليوتيوب وأهم النصائح الذهبية

أهم النصائح للربح من جوجل أدسنس

إليك فيما يلي عدة نصائح ذهبية لزيادة الربح من جوجل أدسنس:

التزم بقوانين الربح من جوجل أدسنس

أهم نصيحة هي أن تلتزم بكافة قوانين أدسنس وعدم انتهاكها كي لا يتم إغلاق حسابك.

اختر أفضل أماكن الإعلان

جرّب التبديل بين مواضع الإعلانات كل فترة لاختيار أفضلها.

اكتب محتوى حصري ومفيد

المحتوى هو الملك، لذلك اكتب محتوى هادف ومفيد للجميع.

شجّع الزوار على التفاعل

كلما تفاعل الزوار مع محتوى موقعك كلما زادت ثقة جوجل به وصدّرته في محرك بحثها.

اختر كلمات مفتاحية ذات معدل بحث وسعر مرتفعين

لا يمكنك العمل بشكل عشوائي دون عمل خطة كلمات مفتاحية منذ البداية لتحقيق نتائج مرضية.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن موضوع الربح من جوجل أدسنس. حيث أوضحنا لكم ما هي هذه الشركة وطرق كسب المال من Google AdSense سواء بوجود موقع أو بدونه. مع توضيح مميزات الربح من ادسنس ومقدار الأرباح وأهم النصائح لزيادتها. نرجو أن تكون المعلومات الواردة في هذه المقالة قد أفادتكم ونالت إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات مغلقة.