قوالب شوبيفاي | تعرف على أفضل القوالب العربية المجانية والمدفوعة

1٬315

قوالب شوبيفاي تعتبر من أكثر الأمور أهمية، خاصة بالنسبة لأولئك الراغبين بإنشاء متجر إلكتروني خاص بهم باستخدام منصة شوبيفاي. فكما نعلم جميعاً أن التوجه العالمي اليوم للتجارة والتسويق وأساليبهما نحو استخدام التقنيات الحديثة للانترنت، بحيث غدا امتلاك متجر إلكتروني أمراً في غاية الضرورة.

ومن أكثر العقبات التي تواجه معظم الراغبين بإنشاء هذا النوع من المتاجر هو عدم وجود قالب مناسب. أو على الأقل عدم معرفتهم باختيار القالب المناسب لمتجرهم. وبالفعل هناك العديد من القوالب الرائعة والمميزة التي تصلح لمتاجر شوبيفاي لتجعلها تبدو احترافية للغاية.

لذلك سنقوم في هذه المقالة باستعراض أهم المعايير التي يمكنكم أخذها بعين الاعتبار عند اختيار قوالب Shopify لتكون مناسبة لمتاجركم. بالإضافة إلى استعراض قائمة من أفضل هذه القوالب الاحترافية العربية والمجانية، مع ذكر ميزات كل منها بشكل مفصّل.

معايير اختيار قوالب شوبيفاي

في البداية وقبل الحديث عن المعايير دعونا نعرّفكم على ماهية قوالب شوبيفاي. حيث تعتبر هذه القوالب مخصّصة للمتاجر الإلكترونية التي تم إنشاؤها بواسطة منصة شوبيفاي للتجارة الإلكترونية. تختلف هذه القوالب عن بعضها البعض في التصميم والأداء ويمكنك تخصيص أي منها بما يتناسب مع طبيعة متجرك الإلكتروني ونشاطه التجاري. كما أنك لن تحتاج لوجود خبرة برمجية مسبقة من أجل التحكم في هذه القوالب.

لكن يبقى موضوع اختيار القالب المناسب والأكثر ملائمةً لمتجرك الإلكتروني هو العقبة الأكبر. لذلك دعونا نستعرض معكم أبرز المعايير الواجب اتباعها والاعتماد عليها لاختيار أفضل قالب Shopify:

الشريحة المستهدفة

من المهم جداً أن تحدّد من هي شريحتك المستهدفة من المنتجات التي ستبيعها في متجرك الإلكتروني قبل أن تختار قالب شوبيفاي مناسب له. فمثلاً لن يكون القالب المناسب لمنتجات تخص كبار السن ملائماً لمنتجات تخص الشباب سواء من حيث التصميم أو الألوان، كما أن القوالب المناسبة للعملاء الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر بأغلبيتهم لشراء المنتجات لن يكون مناسباً جداً لأولئك الذين يستخدمون الهاتف فقط، وهكذا.

نوع نشاطك التجاري

من المعايير الهامة أيضاً عند اختيار أحد قوالب شوبيفاي هي نوع المنتجات أو النشاط التجاري الذي تقوم به. فمن الضروري مثلاً أن يكون القالب المخصص لمتجر يبيع منتجات الأطفال مليئاً بالألوان الجذّابة والتصاميم القريبة من نفوسهم، بينما سيختلف الأمر عندما يكون المتجر مخصصاً لبيع الكتب الإلكترونية أو الكورسات التدريبية مثلاً.

البساطة

على الرغم من التعقيدات والصخب الكبير الذي نراه من حولنا في مجالات التصميم واستخدام التكنولوجيا الحديثة، إلا أن الكثير من الناس باتوا الآن يفضّلون البساطة وسهولة الاستخدام بعيداً عن أي تعقيدات أو تصاميم صاخبة، لذلك من المهم جداً أن تركّز على بساطة تصميم القالب وسهولة استخدام واجهته من قبل العملاء.

مرونة القالب

من الضروري أيضاً أن يكون القالب مرناً في التحكّم وقابلاً للتخصيص بما يتلائم مع متجرك الإلكتروني وطبيعة عمله. أي أن يكون القالب قابلاً لتخصيص الخطوط والأقسام والألوان والصفحات والمظهر بشكل عام.

سرعة القالب

جميعنا يعلم أننا نعيش اليوم في عصر السرعة، لذلك لم يعد من المقبول أن يستغرق متجرك الإلكتروني وقتاً طويلاً ليفتح أمام الزوّار. فالجميع اليوم يحب تلك المواقع التي يقوم بالنقر على روابطها لتفتح مباشرة. وبالطبع يلعب القالب دوراً كبيراً في سرعة الموقع. كما أن هذا المعيار بات يساعد على تصدّر متجرك ضمن محركات البحث أيضاً. لذلك من المهم أن تنتبه إلى سرعة تحميل قوالب شوبيفاي قبل أن تختار أحدها.

وجود دعم فني

من المهم جداً أن يقدّم لك صاحب القالب الذي تقوم باختياره دعماً فنياً دائماً، بحيث يساعدك في طريقة تثبيت القالب واستخدامه وتخصيصه والتحكّم به. بالإضافة إلى تقديم العديد من النصائح حول استخدامه بالشكل الأمثل.

التجاوب مع محركات البحث

يسعى الجميع اليوم لاستخدام قوالب متوافقة مع معايير السيو وتحسين محركات البحث. لأن هذا بطبيعة الحال سيساعدها على التصدّر في النتائج الأولى بين جميع المواقع الأخرى. ومن باب أولى أن تقوم المتاجر الإلكترونية باستخدام مثل هذه القوالب كي تتصدّر في محركات البحث ويزداد عدد زوّارها، وبالتالي تزداد مبيعاتها وأرباحها.

اقرأ أيضاً: إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة؛ فوائده وأفضل منصاته

أفضل قوالب شوبيفاي

الآن دعونا نستعرض معكم العديد من قوالب شوبيفاي المميزة والتي ننصح باستخدام أحدها في متجرك الإلكتروني:

Brooklyn أفضل قالب شوبيفاي احترافي مجاني

يعتبر قالب بروكلين من أفضل قوالب شوبيفاي الاحترافية، كما أنه من القوالب الرسمية التي صمّمتها منصة شوبيفاي بنفسها. يتميز هذا القالب الرائع بأنه مجاني كما أنه سهل الاستخدام وسريع للغاية، علاوة على أنه يعمل على كافة الأجهزة بكفاءة عالية. يناسب هذا القالب المتاجر الإلكترونية التي تحتوي على عدد قليل من المنتجات ليقوم بعرضها بشكل رائع. يمكنك الاطلاع على هذا القالب وتحميله من هنا.

Venture من أفضل قوالب شوبيفاي

أيضاً واحد من القوالب المجانية والاحترافية للغاية، يعطيك هذا القالب تجربة تخصيص متجر إلكتروني ممتعة للغاية. كما أن هذا القالب يضج بالحركة والحيوية، لذلك فهو مناسب جداً لعرض المنتجات الرياضية. كما يمكن من خلاله عرض الكثير من فئات المنتجات، لذلك فهو يعتبر مناسباً للمتاجر التي تحتوي على منتجات كثيرة. للاطلاع على القالب وتحميله من هنا.

قالب شوبيفاي عربي

يبحث العديد من الأشخاص عن قالب شوبيفاي يدعم اللغة العربية بالكامل. بالطبع يوجد العديد من تلك القوالب الرائعة، لكن أفضلها على الإطلاق هو قالب Plak. حيث يتميز هذا القالب بأدائه وفعاليته وسرعته الكبيرة، إضافة إلى تجاوبه مع محركات البحث ومع الأجهزة المختلفة، كما أنه يساهم في زيادة المبيعات نظراً لواجهته المميزة وسهولة استخدامه.

يعتبر قالب بلاك أيضاً من أسرع قوالب شوبيفاي على الإطلاق، ومن أفضلها للاستخدام على أجهزة الهاتف. علاوة على وجود دعم فني مميز بساعدك في كل شيء حول القالب، كما يمنحك مدة أسبوعين لتجربة القالب مجاناً، للاطلاع على هذا القالب وتحميله اضغط هنا.

Kalles من أجمل قوالب شوبيفاي

نعم عزيزي القارئ كما شاهدت في عنوان هذه الفقرة فإن قالب Kalles يعتبر من أجمل القوالب المخصصة لمتاجر شوبيفاي على الإطلاق. حيث يحتوي على حوالي عشرين مظهراً مختلفاً لواجهته الرئيسية. كما يتميز هذا القالب الرائع بدعمه للغة العربية بشكل كامل. وعند استخدامك لهذا القالب ستحصل على مظهر عصري للغابة لمتجرك، علاوة على إمكانية التحكّم بترتيب المنتجات وتنزيل الفيديوهات والصور المتحركة لها أيضاً. ناهيك بالطبع عن سرعة القالب وتجاوبه مع الأجهزة المختلفة. للاطلاع على هذا القالب وتحميله من هنا.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن قوالب شوبيفاي. حيث أوضحنا لكم أهم المعايير الواجب مراعاتها عند اختيار قالب مناسب لمتجرك الالكتروني، كما أوضحنا لكم أفضل قوالب Shopify العربية المجانية، وتوسّعنا في الحديث عن مميزات كل منها لمتجرك. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.