إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة؛ فوائده وأفضل منصاته

2٬089

نشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة من الأمور الهامة جداً والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص بشكلٍ كبير. ففي ظل تطور أساليب التكنولوجيا الحديثة وظهور الوسائل الجديدة للتسويق وشراء المنتجات من الإنترنت عبر ما يسمى بالتجارة الإلكترونية والتي أصبحت تمتلك الكثير من الفروع والأدوات المميزة.

من هذا المنطلق تغيّرت أيضاً سياسات التسوّق وشراء المنتجات لدى الناس. فلم تعد فكرة النزول إلى الأسواق والتنقّل بين العديد من المحلّات والمتاجر لإيجاد المنتج الذي يبحث عنه الزبون أمراً مرغوباً أو شائعاً في الكثير من البلدان، والتي تحوّلت بالفعل إلى الشراء من المتاجر الإلكترونية المنتشرة على مواقع الإنترنت.

لذلك يهتم الكثيرون اليوم بالبحث عن طريقة انشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني وبيع المنتجات فيه. فدعونا نتعرّف على الفائدة من إنشاء هذا المتجر وما هي أفضل المواقع التي تتيح لنا إنشاء متجر إلكتروني. وما هي طريقة إنشائه مجانا مدى الحياة. بالإضافة إلى طريقة الربح من انشاء متجر إلكتروني وأهم النصائح لنجاح هذا المشروع.

الهدف من إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة

دعونا نفكر قليلاً ما الهدف أو الفائدة من إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة؟ ولماذا يتهافت الكثير من الأشخاص باتجاه إنشاء مثل هذا المتجر؟ هل الفائدة فقط مادية، أي أنه سيكون نوع من العمل أو طريقة من طرق الربح عبر الإنترنت؟ أم أن هناك فوائد أخرى تميّزه عن المتجر الحقيقي أو المشاريع المبنية على أرض الواقع؟ إليكم فيما يلي أبرز الأهداف والفوائد من إنشاء المتجر الإلكتروني:

مواكبة التطور

بالطبع لا يمكننا التغافل عن مدى التطور والحداثة التي وصلت إليها تقنيات الإنترنت والتي شملت كل مجالات الحياة بما فيها تسوّق المنتجات. لذلك من المهم على كل شخص يرغب اليوم العمل في التجارة أن يمتلك متجراً إلكترونياً خاصاً به يقوم من خلاله بالترويج لبضائعه أو حتى لبضائع غيره من الشركات الشهيرة.

العمل على مدار الساعة

على خلاف المتاجر التقليدية التي لا يمكنها العمل لأكثر من 12 ساعة مثلاً ومن ثم تغلق أبوابها أمام زبائنها حتى اليوم الآخر، فإن المتاجر الإلكترونية تعمل على مدار الساعة ليل نهار ولا تتوقف عن بيع المنتجات للزبائن في أي وقت دخلوا لشرائها، إضافة إلى أنها تعمل حتى في أيام العطل الرسمية أيضاً، وفي ذلك تحقيق كبير للمنفعة المادية واختصار للوقت والجهد اللذان كان سيخسرهما صاحب المتجر التقليدي.

سهولة الوصول إلى العملاء

اليوم لن تحتاج لأن يأتي الزبون إلى متجرك بل أنت من سيذهب إليه. نعم عزيزي القارئ، عند قيامك بإنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة فإنك ستصل إلى العملاء بكل سهولة أينما كانوا، وستتجاوز حدود الزمان والمكان لتستطيع بيع أي منتج لأي شخص في أي زمان أو مكان.

كما أن الزبائن سيكون من السهل عليهم الوضول إلى المنتجات والبضائع المعروضة في متجرك. حيث لن يعانوا بعد اليوم من تعب النزول إلى الأسواق التقليدية والبحث كثيراً لإيجاد ما يناسبهم بسعر جيد. بل يكفي أن يقوموا بالدخول من هواتفهم الشخصية إلى متجرك الإلكتروني واختيار ما يرغبون به من منتجات لتصلهم إلى باب منزلهم.

 

سرعة الانتشار

هل تعلم حجم الأموال التي تنفقها معظم المتاجر والشركات التقليدية الصغيرة للإعلان عن منتجاتها والترويج لنفسها؟ كل هذه الأموال لن تحتاج إليها المتاجر الإلكترونية للوصول إلى عملاء جدد، أو على الأقل ستنفق بعضاً منها فقط فيما لو رغبت بإطلاق حملة إعلانية للترويج لاسمها. أي أنها ستكون سريعة الانتشار بشكل أكبر بكثير من وضع المتاجر التقليدية.

بناء علاقة دائمة مع العملاء

عندما تقوم بإنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة فأنت ستحصل على عملاء يزداد ولاؤهم لمتجرك يوماً بعض يوم. علاوة على إمكانية بناء مجتمع رقمي على وسائل التواصل الاجتماعي يضم عملاء هذا المتجر. وبالتالي ستتمكن من بناء علاقة قوية ودائمة مع هؤلاء العملاء من خلال التواصل الدائم معهم عبر العروض الجديدة، وإمكانية تقييمهم لمنتجات متجرك وإبداء آرائهم واقتراحاتهم لتطوير العمل.

إمكانية الدفع بعدة وسائل

في معظم المتاجر التقليدية لا يمكنك دفع ثمن منتجاتك سوى كاش. أما المتاجر الإلكترونية فإنها توفّر لزبائنها العديد من وسائل الدفع المريحة والتي تناسبهم أينما كانوا متواجدين. وبالتالي لن تكون عملية دفع ثمن المنتجات عائقاً أمام شرائها بعد اليوم.

عدم الحاجة لامتلاك مكان لتخزين البضائع

جميع الذين يعملون في مجال التسويق بالعمولة أو الذين يقومون بإنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة يعرضون فيه منتجات المواقع والشركات الكبرى مثل أمازون وعلي إكسبريس فلن يحتاجوا لامتلاك أماكن لتخزين البضائع، لأنه سيتم شحنها من الشركة إلى منزل الزبون مباشرةً، أما صاحب المتجر فعليه فقط أن يستمتع بعمولته مقابل كل عملية بيع تتم من خلال متجره.

 

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة

 

بصرحاة هناك الكثير من المواقع والمنصات التي تتيح لك إمكانية إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة. نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

لكن بكل صراحة جميع تلك المواقع- على الرغم من أنها مجانية- إلا أن بها الكثير من العيوب. إضافة إلى أنها لن تعطيك ميزات أو تحكم كامل بمتجرك الإلكتروني. أما أفضل موقع أو منصة لإنشاء المتجر الإلكتروني فهي الووردبريس عبر استخدام WooCommerce.

طريقة انشاء متجر إلكتروني مجاني مدى الحياة

كما قلنا فإن الووردبريس هي أفضل منصة يمكنك من خلالها انشاء متجرك الإلكتروني الخاص. وفيما يلي خطوات إنشائه عبرها:

  1. التسجيل في منصة الووردبريس.
  2. شراء استضافة من أحد الشركات مثل نيم شيب أو بلو هوست.
  3. شراء دومين مميز خاص بالمتجر.
  4. اختيار قالب خاص بالمتاجر الإلكترونية مثل قالب Astra.
  5. تثبيت إضافة ووكومرس.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً باستخدام apk editor

إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة والربح منه

يسعى العديد من الأشخاص إلى انشاء متجر إلكتروني من أجل ربح المال منه. سواء عبر بيع منتجاتهم الخاصة، أو التسويق بالعمولة لمنتجات المواقع الكبرى مثل نون وجوميا. كما يختصر البعض كل تلك الخطوات السابقة وينشئون متاجر إلكترونية خاصة بهم على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة ويبنون جمهورهم الخاص على تلك المواقع.

أهم النصائح لنجاح مشروع إنشاء متجر إلكتروني

إليك فيما يلي أبرز النصائح لنجاح متجرك الإلكتروني:

  • حاول التواصل مع عملاء متجرك بشكل دائم.
  • قدّم العديد من العروض خاصة في المناسبات.
  • قم بتحديث منتجات متجرك بشكل مستمر.
  • حاول معرفة ما يبحث عنه عملاؤك، وتوفيره لهم.
  • اهتم بصور وفيديوهات ووصف المنتجات لجذب العملاء نحو شرائها.

وصلنا الآن إلى ختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن إنشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة. حيث أوضحنا لكم ما هو الهدف من انشاء المتاجر الإلكترونية وما هي أفضل المواقع التي تتيح لنا إنشائها بشكل مجاني دائماً. كما شرحنا لكم كيفية إنشاء المتجر الإلكتروني وطريقة الربح منه. مع ذكر أفضل النصائح التي تساهم في نجاخ المتجر الإلكتروني. نرجو أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكم ونالت إعجابكم، ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات مغلقة.