ما هو cpa | دليلك الشامل حول أنواع وشركات وعروض Cost Per Action

166

ما هو cpa هذا السؤال الذي يراود الكثير من الباحثين عن مجال جيد للربح من الإنترنت. حيث بتنا نسمع بهذا المصطلح في كل مكان من حولنا، ولا تكاد مقالة تتحدث عن كسب المال من الانترنت سواء للمبتدئين أم للمحترفين إلا وتتطرق إلى هذا المصطلح. علاوة على عشرات الفيديوهات في اليوتيوب التي تتكلم عن ربح آلاف الدولارات من هذه الطريقة.

كما نعلم جميعاً بعد الأزمة الاقتصادية العالمية التي شهدتها مختلف الدول منذ انتشار وباء كورونا خسر الكثير من العمال وظائفهم وأغلقت العديد من الشركات أبوابها واضطر الجميع للجلوس في منازلهم مخافة انتقال العدوى، كل هذه الأسباب دعت الجميع للبحث عن طريقة جديدة للعمل من داخل منازلهم، وبالطبع لم يجدوا أفضل من مجالات الربح من العمل الحر عبر الإنترنت.

لذلك دعونا في هذه المقالة نتعرف على أحد أهم طرق كسب المال من الانترنت ونوضح لكم ما هو مفهوم CPA وكيفية الربح منه، بالإضافة إلى شرح أبرز المصطلحات المرتبطة بهذا المجال وأشهر عروضه المميزة. علاوة على أفضل شركات CPA للمبتدئين، وتوضيح هل مجال CPA مربح أم لا.

ما هو cpa؟

يسمع العديد من الأشخاص بمجال السي بي إي ويشاهدون العديد من الفيديوهات التي تجعلهم متحمسين للعمل فيه. لكن أول ما يعيقهم هو عدم معرفتهم أصلاً بماهية هذا المجال أو آلية العمل فيه والربح منه. في بداية الإجابة على سؤال ما هو CPA يجب أن تعرف عزيزي القارئ أنه عبارة عن اختصار للمصطلح الأجنبية Cost Per Action.

أي أن هذا المصطلح يعني التكلفة والدفع مقابل العمل أو النشاط أو الإنجاز. كما أن هذا المجال هو أحد فروع التسويق بالعمولة أو الربح من مواقع افلييت ماركتنج. لكي نوضح الأمر بشكل أكبر دعني أسألك عزيزي هل شاهدت إعلاناً في مكان ما يطلب منك القيام بتحميل تطبيق أو لعبة وتجربتها؟ هل طلب منك أحد المواقع التي دخلت إليها كتابة بريدك الإلكتروني أو التسجيل فيه؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت قد أنجزت بالفعل أحد عروض CPA بنجاح.

لكن هناك اختلاف كبير في آلية العمل بين مجال CPA ومجال التسويق بالعمولة، على الرغم أنه أحد مجالاته كما قلنا. حيث يتألف كلاهما من ثلاثة أطراف هي الموقع أو الشركة والزوّار أو العملاء والمسوّق الذي هو أنت بالطبع. لكن الربح في مجال التسويق بالعمولة يحتاج إلى قيام الزوّار بعمليات شراء بعد دخولهم إلى الرابط الذي قمت بالترويج له.

بينما مجال الـ CPA مختلف قليلاً حيث كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى أحد شركات CPA والترويج للروابط. ولنفترض أنك حصلت على رابط لعبة معينة على متجر بلاي. يجب عليك الترويج لهذا الرابط والحصول على زوّار يقومون بالدخول إليه وتحميل اللعبة.

أنت هنا ستربح مقابل عدد الزوار الذين أنجزوا هذا الأمر بالفعل. بينما لن تربح شيئاً عن أي زائر دخل للرابط لم يقم بتحميل اللعبة. كما أن هناك طرف رابع في هذا المجال وهو المعلن أو صاحب اللعبة الذي يدفع لشركة السي بي إي- والتي تلعب دور الوسيط- مقابل أن تجلب له عدد تحميلات معين للعبته.

اقرأ أيضاً: الربح من الانترنت بدون راس مال؛ إليك أفضل المواقع والمنصات والتطبيقات

كيفية الربح من الـ CPA

كيفية الربح من الـ CPA
كيفية الربح من الـ CPA

بعد أن عرفنا ما هو cpa دعونا نعرف كيفية الربح منه بالتفصيل. دعونا في البداية نقسّم آلية الربح إلى الخطوات العملية للانضمام والتسويق، ومن ثم توضيح القنوات التسويقية التي يمكنك من خلالها الحصول على زوّار.

تتمثّل خطوات الربح من مجال Cost Per Action ما يلي:

  1. اختيار شركة عروض موثوقة ومتاحة في بلدك وذات أرباح جيدة.
  2. اختيار اختصاص مناسب ومميز ولديك إلمام كبير عنه.
  3. يجب أن تختار عروض ذات شعبية كبيرة أو يبحث عنها عدد كبير من الناس ضمن التخصص الذي اخترته.
  4. محاولة الاستهداف الصحيح للزوّار والعمل على إقناعهم بتنفيذ العروض.
  5. تحليل الإحصائيات وإصلاح الأخطاء والتركيز على النقاط الإيجابية لتعزيزها.

أما بالنسبة للقنوات التسويقية أو المواقع التي يمكنك من خلالها جلب عدد كبير من العملاء والزوّار لروابط الـ CPA الخاصة بك فهي تشمل ما يلي:

  • امتلاك موقع أو مدونة إلكترونية وإرفاق روابط العروض داخل المقالات.
  • امتلاك قناة يوتيوب خاصة بك وإنشاء فيديوهات تشرح فيها ميزات العروض وتضع الروابط في صندوق الوصف.
  • من خلال الصفحات والمجموعات والحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يمكنك أيضاً الترويج المدفوع لروابطك في أي مكان بحيث تكون الأرباح التي ستجنيها أعلى من تكلفة الترويج التي ستدفعها.

اقرأ أيضاً: الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات وحتى بدون حساب ادسنس

هل مجال CPA مربح؟

يتساءل العديد من الأشخاص هل مجال Cost Per Action مربح؟ وهذا السؤال بديهي لأن الجميع في النهاية يعمل من أجل تحقيق الأرباح. وفي الحقيقة الإجابة على هذا السؤال ترتبط بك أنت وبإمكانياتك التسويقية وقدرتك على جلب الزوار وإقناعهم على تنفيذ العروض. فإن كانت هذه مواصفاتك فيسعدني أن أخبرك أنك تقف أمام مغارة علي بابا وليس عليك سوى فتح الباب والولوج إلى الكنز.

مصطلحات الـ سي بي إي

هناك العديد من المصطلحات المرتبطة بمجال الـ CPA والتي يجهل الكثير من الأشخاص معناها. إليكم فيما يلي قائمة بأشهر تلك المصطلحات:

  • CPS وتعني الدفع مقابل البيع، وهنا يتشابه الأمر كثيراً مع التسويق بالعمولة.
  • CPC وتعني الدفع مقابل النقر على الرابط أو الإعلان والدخول إليه فقط دون تنفيذ أي عمل. وهذا النظام هو ما تتبعه جوجل أدسنس.
  • CPI وتعني الدفع مقابل التنزيل، وهنا سيطلب من الزائر تنزيل لعبة أو تطبيق معين ليتم احتساب أرباح لك.
  • CPA Network وهي الشركة الوسيطة التي تنضم إليها للحصول على العروض منها.
  • Conversion تعني عملية التحويل الناجحة، أي عدد الزوار الذين دخلوا إلى الرابط وقاموا بتنفيذ العرض بنجاح. ومعدل التحويل أو Conversion Rate هو ناتج قسمة عدد التحويلات الناجحة على عدد الزوار الكلي.
  • ROI وهو يعني العائد من الاستثمار، أي أنك لو قمت بالترويج المدفوع لروابط العروض فهذا المصطلح يحسب لك نسبة ما حصلت عليه من أرباح صافية إلى نسبة ما دفعته للترويج.

أشهر عروض CPA

أشهر عروض CPA
أشهر عروض CPA

هناك العديد من أنواع عروض الـ CPA وأشهرها على الإطلاق ما يلي:

  • عروض رقم الهاتف، التي تطلب من الزائر إدخال رقم هاتفه.
  • عروض إدخال البريد الإلكتروني.
  • العروض التي تعتمد على التسجيل في موقع ما.
  • عروض تنزيل الألعاب والتطبيقات.
  • عروض الضغط على الروابط والإعلانات.

اقرأ أيضاً: شرح موقع فايفر بالتفصيل؛ كيفية التسجيل والبيع وطريقة الربح منه

أفضل شركات الـ Cost Per Action للمبتدئين

هناك العديد من شركات CPA المميزة والتي تقبل الجميع بما فيهم المبتدئين. من أشهر هذه الشركات التي ننصح بها هي شركة admitad وشركة cpagrip وشركة cpalead.

وصلنا الآن إلى ختام هذه المقالة والتي أجبنا فيها على سؤال ما هو CPA؟ كما أوضحنا لكم طريقة الربح منه وتوضيح مصطلحاته. بالإضافة إلى استعراض أنواع عروض السي بي إي وأفضل الشركات للعمل معها. كما أجبناكم على سؤال هل مجال CPA مربح؟ نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم ونالت إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات مغلقة.