دراجات هوائية قابلة للطي

75

دراجات هوائية قابلة للطي بمواصفات متطورة يمكن استخدامها في أي مكان، ووضعها في الأماكن الضيقة بحيث لا تشغل حيز كبير. ستتعرف في مقالنا هذا على الأسباب التي دعت الكثيرين إلى شراء الدراجات القابلة للطي، واستبدالها بالدراجات التقليدية، وما هي ابرز فوائد ذلك. بحيث يمكنك اختيار دراجة هوائية مناسبة لك. والأهم من ذلك ستعرف الجواب على سؤال ما الفرق بين الدراجات الهوائية القابلة للطي والدراجات العادية؟

مواصفات دراجات هوائية قابلة للطي

دراجات هوائية قابلة للطي
دراجات هوائية قابلة للطي

تأتي الدراجات الهوائية القابلة للطي بأشكال وأحجام متنوعة ، ولكنها تختلف اختلافًا كبيرًا حسب الاستخدام المراد منها. فمعظم الدراجات قابلة للتعديل بدرجة كبيرة لتصبح ضمن مقاس واحد يناسب الجميع.

ولمساعدتك في اختيار أفضل الدراجات القابلة للطي، أخذنا في الاعتبار حجم العجلة والوزن والتروس والميزات الإضافية مثل مساعدة الدواسة الكهربائية.

حجم العجلة: صُنعت دراجات هوائية قابلة للطي تقليديًا بعجلات أصغر بمقاس 20 بوصة ، ولا يزال هذا هو المعيار المتبع. حتى أن هناك عددًا قليلاً من الدراجات ذات الحجم الكامل التي يمكن طيها، لكننا نركز بشدة على الدراجات ذات العجلات مقاس 20 بوصة.
الوزن: مع تحسن جودة المواد المصنعة منها يرتفع سعر الدراجة . فمثلًا الدراجة ذات المستوى البدائي مصنوعة من الفولاذ، والمستوى المتوسط ​​مصنوع من الألومنيوم، وقد تحتوي الخيارات باهظة الثمن على بعض أجزاء الكربون أو التيتانيوم. إذا كان هدفك فقط وضع دراجتك في مكان صغير عندما لا تستخدمها ، فإن الخيار الأرخص هو الخيار الأفضل.
ولكن إذا كان عليك الصعود بها إلى شقتك أو مكتبك في طوابق عالية، يجب أن تحسب حساب كل كيلوجرام من وزنها.

التروس والمحركات الكهربائية: تأتي معظم هذه الدراجات بمحرك دفع 1 × 7 أو 1 × 8 منخفض ويتحرك بسلاسة كبيرة ، لكن بعضها يحتوي على ترسين أماميين لمزيد من الدفع. حتى أن البعض يتباهى بمحركات كهربائية، وهي ميزة رائعة للتنقلات الطويلة والتلال. لكن الدراجة الكهربائية تأتي مع زيادة كبيرة في الوزن والسعر.

اقرأ أيضا: قوالب شوبيفاي | تعرف على أفضل القوالب العربية المجانية والمدفوعة

فائدة دراجات هوائية قابلة للطي

الدراجات القابلة للطي هي الرفيق المثالي للتنقلات متعددة الوسائط أي الرحلات التي تشتمل أيضا على سيارة أو قطار.
تتمتع الدراجة التي يمكن طيها في شكل مضغوط بمزايا واضحة من حيث النقل والتخزين، وهذا هو سبب رواجها بين الركاب.

في الواقع، مزايا دراجات هوائية قابلة للطي عديدة:

يمكن تخزينها بسهولة: يمكنك وضع دراجة قابلة للطي في المنزل ، وتحت مكتبك في العمل ، وإحضارها داخل منزل أحد الأصدقاء ، ووضعها على رف أمتعة القطار ، في صندوق السيارة … الخيارات لا حصر لها.
لهذا السبب هم أقل عرضة للسرقة. كما أنها مثالية للأشخاص الذين لديهم مساحة أقل في المنزل.

تجعلها وضعية الركوب العمودية مناسبة لأي نوع من الملابس تقريبًا: يمكنك بسهولة ارتداء ملابس العمل الخاصة بك على دراجة قابلة للطي دون الحاجة إلى التغيير.

يمكن أخذها في وسائل النقل العام خلال ساعة الذروة: تسعى معظم شركات السكك الحديدية والحافلات لتلبية احتياجات بدوام كامل في أفضل الأوقات ، ولكن بالتأكيد ليس خلال ساعات الازدحام. لذلك تعتبر دراجات هوائية قابلة للطي رائعة للرحلات متعددة الوسائط.

تساعد للحفاظ على اللياقة: لا ينفي ركوب الدراجة الهوائية القابلة للطي أيًا من الفوائد الصحية التي تأتي مع ركوب الدراجات.
تحافظ دراجات هوائية قابلة للطي على قيمتها: تزداد شعبية الدراجات القابلة للطي ، ونتيجة لذلك فإنها تحتفظ بسعر مرتفع لإعادة البيع. وبما أن بعض العلامات التجارية للدراجات القابلة للطي لها سعر مرتفع ، فهذه مكافأة محددة إذا قررت البيع.

اقرأ أيضا: يلا شوت مباشر Yalla Shoot بث أهم المباريات اليوم بدون تقطيع

إيجابيات دراجات هوائية قابلة للطي

  • عملية وسهلة التخزين في شكلها المطوي.
  • يوفر التخزين بالداخل أمانًا أفضل.
  • يمكن استخدامها للتنقل متعدد الوسائط.
  • من السهل تركيبها وفكها.
  • يمكنك الركوب بشكل مريح في ملابسك المكتبية.

عيوب الدراجات القابلة للطي

  • يمكن أن يكون السعر مرتفعًا في كثير من الأحيان.
  • العجلات الصغيرة ليست مناسبة للطرق الوعرة والحفر.
  • نطاق العتاد المحدود يعني أن التلال يمكن أن تكون صعبة.
  • تعليق أقل من العديد من الدراجات ذات الحجم الكامل.
  • كثير منها أثقل من الدراجات ذات الحجم الكامل.

اقرأ أيضا: ايجي بست الأصلي EgyBest لمشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة العربية

أنواع الدراجات القابلة للطي

دراجات هوائية قابلة للطي
دراجات هوائية قابلة للطي

نظرًا لازدهار سوق دراجات هوائية قابلة للطي في العقود الأخيرة ، يوجد الآن خيار كبير من حيث الشكل والحجم والوزن.

تختلف آليات الطي أيضا من علامة تجارية إلى أخرى، حيث تكون بعض الطيات أكثر إحكاما من غيرها:

  • الطية الأفقية المتوسطة: تُستخدم من قبل العلامات التجارية مثل Dahon و Tern ، حيث يتم طي الدراجة إلى نصفين أفقيًا عند نقطة مفصلية، عادةً باستخدام مشبك تحرير سريع.
  • الطي المثلث / الرأسي: هذا النمط ، كما تستخدمه العلامات التجارية مثل Tyrrell و Bike Friday و Brompton ، هو المكان الذي تطوى فيه الدراجة عموديًا باستخدام مفصل واحد أو اثنين على الإطار الرئيسي. غالبًا ما يكون هذا أكثر إحكاما من النمط الأفقي.
  • الطي الدوار: هذا أسلوب أقل شيوعًا ويعمل عن طريق تدوير الدراجة حول أنبوب المقعد دون أي فواصل في الإطار. مونتاج هي علامة تجارية مشهورة تستخدم هذا التصميم.

اقرأ أيضا: تحويل الصور الى PDF للايفون والاندرويد والكمبيوتر بخطوات بسيطة

أشهر ماركات الدراجات القابلة للطي

مع وجود العديد من الدراجات المختلفة القابلة للطي للاختيار من بينها ، يمكن أن يكون الأمر محيرًا لمعرفة من أين تبدأ. لكن بعض العلامات التجارية تبرز وسط كل ذلك التنافس.

تقدم أفضل العلامات التجارية للدراجات القابلة للطي ، بما في ذلك Brompton و Dahon و Tern ، مجموعة من الدراجات القابلة للطي الشهيرة ذات الأساليب والأسعار التي تناسب الجميع.

  • برومبتون: يتميز برومبتون بأسلوب مبدع وفريد ​​من نوعه ، ويبيع حوالي 70 ألف دراجة سنويًا ، كما يقدم خدمة اشتراك برومبتون حيث يمكن للمشتركين استئجار برومبتون بسعر يومي أو شهري أو سنوي.
  • Tern Bicycles: تقدم Tern مجموعة واسعة من الدراجات الخفيفة الوزن وغير الكهربائية والكهربائية القابلة للطي التي يتم تصنيعها مع مراعاة الاستدامة.
  • الطائر الطنان: تشتهر Hummingbird بإنتاجها أخف دراجة قابلة للطي في العالم ، بإطار من ألياف الكربون وتصميم فريد وبسيط.
  • Bickerton Portables: شركة Bickerton Portables التي تديرها عائلة تأسست في عام 1971 ، وتنتج الآن خمسة نماذج من الدراجات القابلة للطي مع مجموعة رائعة لتناسب جميع أنواع الدراجين.
  • رالي: احتفظت Raleigh بشعبية الدراجة القابلة للطي على مدى العقود الخمسة الماضية ، ولا تزال تنتج Stowaway بأسعار معقولة وجذابة.
  • Dahon: هي أكبر شركة مصنعة للدراجات القابلة للطي في العالم ، حيث يعد Dahon Boardwalk واحدًا من أكثر المنتجات مبيعًا على الإطلاق.
  • B’TWIN: هي العلامة التجارية Decathlon للدراجات ، ودراجة B’TWIN Tilt 500 الشهيرة للغاية هي دراجة قابلة للطي تجمع بين الجودة وعلامة السعر في الميزاني.

اقرأ ايضا: مقاس الانستقرام للصور الشخصية والمنشورات والستوري والفيديوهات

التعليقات مغلقة.