شركات تسويق رقمي عالمية في مصر والسعودية.. تعرف على أفضلها

121

شركات تسويق رقمي مميزة واحترافية هي ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص في أيامنا الحالية. فكما نعلم جميعاً بأن عجلة التكنولوجيا تدور بسرعة رهيبة مخترقةً جميع مجالات الحياة من حولتا بصورة مذهلة. وربما اتجاه الناس نحو الأجهزة الإلكترونية واستخدامهم لتقنيات الإنترنت في شتى أمور حياتهم اليومية وخاصة في مجال التواصل الاجتماعي دفع بالشركات لمحاولة إيجاد مكان لها ضمن هذه القنوات التسويقية.

بالطبع لا زالت الكثير من الشركات- وربما جميعها تقريباً- تستخدم وسائل التسويق التقليدية والتي لا غنى عنها بالطبع. لكن ازداد تركيزها في الآونة الأخيرة على موضوع التسويق الإلكتروني الرقمي بشكل كبير وملحوظ. ربما بسبب الخصائص والميزات التي يتمتع بها هذا النوع من التسويق مقارنةً بالتسويق العادي.

دعونا أعزائي القرّاء نتعرف في هذه المقالة على مفهوم التسويق الرقمي وأبرز ميزاته. بالإضافة إلى استعراض أفضل شركات التسويق الرقمي العالمية في السعودية ومصر والعديد من الدول العربية. علاوة على توضيح أهم الطرق والآليات والقنوات التسويقية التي يتم من خلالها هذا النوع من الترويج.

ما هو التسويق الرقمي؟

قبل الحديث عن أفضل شركات التسويق الرقمي دعونا نوضح لكم أولاً ما هو مفهوم هذا التسويق ولماذا يسمّى بالرقمي. كما نعلم جميعاً أن التسويق بحد ذاته هو علم كامل مترامي الأطراف وبدأ به الإنسان منذ نشأته على هذه الأرض لتسليط الضوء على نفسه أو خبرته أو قوته أو صناعته ومنتجاته.

لكنه بدأ بالتطور شيئاً فشيئاً مع تطور التقنيات والوسائل والأدوات المتاحة بين يدي الإنسان في كل عصر من العصور وفي كل مرحلةٍ من المراحل. ومع ظهور التقنيات الحديثة للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي أذهلت العالم وجذبت عقولهم إليها بشكلٍ ملفت كان لا بد من مواكبة التسويق لهذه التقنيات.

وهنا ظهر ما يسمى بالتسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني أو Digital Marketing. ويعني هذا المصطلح استخدام كافة المفاهيم والآليات والمبادئ التي توصّلت إليها علوم التسويق التقليدي وتجاربه ولكن عن طريق أدوات وتقنيات التكنولوجيا والإنترنت التي ظهرت حديثاً.

ربما الكثير من الأشخاص يخلطون ما بين مفهوم التسويق الرقمي والتسويق من خلال الإنترنت. حيث يعتبر المصطلح الثاني فرع من فروع المصطلح الأول. أي أن التسويق الإلكتروني أو الرقمي هو مصطلح أعم يشمل جميع أنواع التسويق وآلياته التي تتم عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة من إنترنت ورسائل نصية وتطبيقات الهواتف وغيرها من الطرق الحديثة.

اقرأ أيضاً: ما هو cpa | دليلك الشامل حول أنواع وشركات وعروض Cost Per Action

ميزات شركات التسويق الرقمي

ميزات شركات التسويق الرقمي
ميزات شركات التسويق الرقمي

هناك العديد من الميزات التي تتمتع بها شركات التسويق الرقمي. حيث تبع هذه الميزات أصلاً من خصائص التسويق الرقمي نفسه، والتي قلّما نجد مثيلها في طرق التسويق التقليدية العادية. تشمل هذه الميزات ما يلي:

  • الاستهداف الدقيق للعملاء، حيث تتيح لك شركات التسويق الرقمي الوصول إلى شريحة العملاء المستهدفين بكل دقة، سواء من خلال تحديد أعمارهم أو أماكن تواجدهم أو اهتماماتهم أو أجناسهم أو الأمراض التي يعانون منها، وغير ذلك من بيانات الاستهداف.
  • سرعة الوصول، تخيل عزيزي القارئ أنك تستطيع الوصول إلى ملايين الأشخاص خلال دقائق فقط عبر نشر إعلان تسويقي في صفحة ضخمة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • التحكم في التكاليف، حيث يمكنك من خلال شركات التسويق الرقمي إدارة حملتك التسويقية وتحديد المبالغ التي ترغب في صرفها عليها خلال مدة الحملة بدقة.
  • التواصل مع العملاء، بالتأكيد يمكنك ملاحظة الفرق بين إعلان تسويق رقمي موجود على أحد وسائل التواصل الاجتماعي وبين إعلان معلّق في أحد الشوارع، أقصد بالنسبة لإمكانية تفاعل العملاء معه وإبداء وجهة نظرهم فيه.
  • تقديم إحصائيات ونتائج دقيقة والاستفادة منها خلال الحملات التسويقية القادمة.

أفضل شركات تسويق رقمي

إليكم فيما يلي أسماء أفضل شركات التسويق الرقمي العالمية والعربية:

اسماء شركات تسويق عالمية

  • شركة كيرياتيف ميديا.
  • شركة بلو فاونتن.

شركات التسويق الرقمي في السعودية

  • شركة Smart Touch واحدة من أروع شركات تسويق رقمي الرياض.
  • شركة Kian.
  • مؤسسة Afaq Media.

مواقع التسويق الرقمي المصرية

  • شركة Kijamii.
  • شركة Hug Digital.

شركات تسويق رقمي في الإمارات

أفضلها هي شركة Delante والتي انطلقت منذ سنة 2014 وحتى الآن.

اقرأ أيضاً: مواقع افلييت ماركتنج | إليك أفضل مواقع التسويق بالعمولة العربية

طرق وآليات التسويق الرقمي

طرق وآليات التسويق الرقمي
طرق وآليات التسويق الرقمي

تتنوع قنوات التسويق الرقمي- أو الآليات المستخدمة في هذا النوع من التسويق- بشكل كبير، وتشمل الوسائل التي تتبعها معظم شركات التسويق الرقمي الحالية الطرق التالية:

من خلال المواقع

أشهر القنوات التي تستخدمها شركات التسويق الرقمي هي التسويق عن طريق المواقع الإلكترونية. يطلق على هذه الطريقة اسم التسويق بالمحتوى. حيث يتم إنشاء موقع خاص بالشركة لتعرض فيه منتجاتها أو الخدمات التي تبيعها ويتم فيه استعراض نبذة تعريفية شاملة عن الشركة، مع إضافة مدونة تحتوي على العديد من المقالات التي تشرح المجال الذي تختص به الشركة بشكل كبير.

عن طريق الرسائل النصية

أيضاً من الطرق الفعالة التي يتم استخدامها بكثرة في حملات التسويق الرقمي. وتتميز هذه الطريقة بأنها تكون مستهدفة للغاية كما أنها مباشرة وتحظى بتفاعل كبير من العملاء في حال كانت موجّهة ومدروسة بشكل جيد.

باستخدام الإيميل

أيضاً تعتمد الكثير من الشركات المختصة في التسويق الإلكتروني بجمع قوائم بريدية مخصصة واستهدافها برسائل ترويجية مباشرة تصل إلى الإيميل الخاص بك عميل حسب اهتماماته.

من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

أما الطريقة الأفضل والأكثر نجاحاً وفعالية والأسرع وصولاً إلى العملاء على الإطلاق فهي التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يعتمد التسويق الرقمي في هذه الطريقة على محاولة لفت انتباه العملاء وجذبهم نحو المنتج أو الصفحة أو الخدمة التي تسوّق لها وتشجيعهم على التفاعل معها بشكل ناجح.

من أفضل الوسائل التي أثبتت فاعليتها في هذا المجال هو الفيس بوك وتويتر. كما أننا لن ننسى منصة اليوتيوب والتي غدت تحتل المركز الثاني بين محركات البحث. أي أنها ستكون بيئة خصبة للغاية من أجل نشر حملات التسويق الرقمي الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

عن طريق الإعلانات

منذ انطلاق علوم التسويق وتقنياته والإعلانات هي أولى وأهم ركائزه الأساسية التي لا يمكنه الاستغناء عنها. ولكن ما كان يحدث طيلة العقود والسنوات الماضية هو مجرد عملية تطوير لوسائل الإعلانات ونوعيتها. وبالطبع لا يمكن اليوم مقارنة إعلان طرقي مع إعلان موجه ومستهدف على الفيس بوك أو الانستجرام أو حتى الإعلان في منصة جوجل أدوردس داخل المواقع وقنوات اليوتيوب.

من خلال المؤثرين

من الطرق الرائعة والفعالة التي تستخدمها شركات التسويق الرقمي أيضاً هي التسويق عن طريق المؤثرين. أي أنهم يقومون بالترويج لنشاطك التجاري أو الخدمي أو صفحتك أو قناتك أو موقعك أو أي شيء تريد الترويج له من خلال الإعلان لدى الشخصيات المؤثرة التي تمتلك الكثير من المتابعين المتفاعلين.

في الختام؛ نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذه المقالة، حيث تحدثنا عن شركات تسويق رقمي مميزة. وأوضحنا معنى التسويق الرقمي وميزاته الرائعة. كما ذكرنا لكم اسماء شركات تسويق رقمي عالمية شهيرة، وأوضحنا لكم أبرز الآليات التي يتم اتباعها لتسويق المنتجات أو الحسابات بشكل رقمي. لا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات مغلقة.