حل مشكله التطبيق ليس مثبتا باستخدام apk editor وعدة طرق أخرى

1٬337

حل مشكله التطبيق ليس مثبتا هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص بالفعل. حيث نعاني جميعاً من ظهور هذه المشكلة عند محاولتنا لتنزيل تطبيق أو لعبة معينة على هواتفنا التي تعمل بنظام الاندرويد أو نظام IOS الخاص بأجهزة الايفون أيضاً. وهذا ما يشعرنا بالإحباط حقاً، خصوصاً إذا كان هذا التطبيق يهمنا ونحتاجه بشكل كبير.

وبالطبع عندما تظهر لنا هذه المشكلة فإن التطبيق لن يعمل ولن يتم تثبيته على هاتفنا أصلاً. فما الحل إذاً؟ هل سنحتاج إلى تنزيل نسخة أخرى مختلفة من هذا التطبيق؟ أم أننا سنستغني عنه للأبد؟ أم أن هناك حلاً مفيداً بالفعل لهذه المشكلة يمكننا من تجاوزها وتثبيت التطبيق بنجاح؟

للإجابة على جميع الأسئلة السابقة ومعرفة كيفية علاج مشكله التطبيق غير مثبت للاندرويد والايفون. كما سنوضح لكم ما معنى App not installed والتي تظهر لنا عند حدوث المشكلة. بالإضافة إلى استعراض أهم الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهورها. وطريقة حلها للاندرويد ومن خلال جوجل.

ما معنى كلمة App not installed؟

قبل الحديث عن حل مشكله التطبيق ليس مثبتا دعونا أولاً نوضح ما معنى هذه العبارة التي تظهر لنا فجأةً لتؤرقنا وتعيقنا من تنزيل التطبيق أو اللعبة التي نحبّها. حيث ظهور عبارة App not installed تتم بعد قيامنا بتنزل تطبيق ما من أحد المتاجر الخارجية أو المواقع المنتشرة على الإنترنت وليس من متجر جوجل بلاي مباشرةً.

وبعد البدء بتثبيت التطبيق تمر مدة من الوقت ثم تظهر لنا هذه الرسالة لتخبرنا أن التطبيق لم يتم تثبيته على الهاتف. وهذا يعني أن هناك خطأ معين أو مشكلة إما في ملف التثبيت الخاص بالتطبيق نفسه أو بالهاتف الخاص بنا تعيق عملية التثبيت هذه. لذلك ننصح دائماً بتحميل التطبيقات من متجر بلاي وعدم اللجوء للمتاجر الخارجية.

 

أسباب حدوث مشكله التطبيق ليس مثبتا

يعتقد معظم الذين يبحثون عن حل مشكله التطبيق ليس مثبتا أن ظهور هذه المشكلة هو أمر عشوائي. لكن في الحقيقة فإن ظهورها ينتج بالتأكيد عن سبب معين، وإليكم فيما يلي قائمة بأبرز الأسباب التي من المحتمل أن تؤدي إلى ظهورها:

  • قد يكون نفس التطبيق موجود على هاتفك بالفعل، أي أنك قمت بتثبيته سابقاً. لذلك ستظهر لك هذه المشكلة ولن يتم تثبيته حتى تقوم بحذف النسخة الأقدم.
  • من الوارد جداً أن تكون المشكلة مرتبطة بملف التثبيت الخاص بالتطبيق الذي تحاول تنزيله، حيث يكون هذا الملف معطوباً أو غير مكتملاً أساساً.
  • من الأسباب الشائعة أيضاً لظهور مشكلة App not installed هي انخفاض مساحة التخزين في هاتفك. لذلك من المهم جداً أن تتأكد من وجود مساحة كافية في ذاكرة هاتفك قبل محاولة تثبيت أي تطبيق أو لعبة جديدة.
  • قد يكون التطبيق الذي تحاول تثبيته غير متوافقاً مع إصدار نظام التشغيل في هاتفك.
  • أيضاً من الأسباب الشائعة لظهور هذه المشكلة هي محاولتك تثبيت تطبيق ما على ذاكرة التخزين الخارجية بشكل مباشر.

حل مشكله التطبيق ليس مثبتا للاندرويد عن طريق apk editor

العديد من المستخدمين لا يفضلون العبث بإعدادات هواتفهم مخافة حدوث مشكلة أو خطأ آخر لا تحمد عقباه. لذلك يلجأ هؤلاء المستخدمين إلى البحث عن تطبيق يقوم بهذه المهمة بالنيابة عنهم. فإذا كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص فيسرني أن أقدم لك أفضل برنامج لحل مشكله التطبيق ليس مثبتا.

يدعى هذا البرنامج الرائع apk editor وهو متخصص في حل مشاكل حزم الـ APK لتطبيقات الاندرويد المتنوعة كي تعمل بشكل جيد. وكل ما عليك فعله هو القيام بتنزيل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

ثم تقوم بتثبيته على هاتفك وتشغيله، ثم تضغط على خيار Select an APK File. بعدها عليك اختيار ملف تثبيت التطبيق الذي تواجه معه هذه المشكلة. ثم تضغط على خيار Common Edit. ومن النافذة التي ستظهر لك قم باختيار الداخلية فقط واضغط بعدها على كلمة  Save. ثم انتظر قليلاً ليخبرك أن العملية تمت وانتقل بعدها إلى مجلد apk editor في مدير الملفات وادخل منه إلى مجلد tmp لتجد ملف تثبيت التطبيق هناك.

 

حل مشكله التطبيق ليس مثبتا بدون برامج

البعض الآخر من المستخدمين لا يحبّذ فكرة استخدام برامج إضافية لحل مشكله التطبيق ليس مثبتا خصوصاً إذا كانت مساحة التخزين في هواتفهم من الأصل منخفضة. لذلك فهم يبحثون عن طرق تساعدها على حل هذه المشكلة بدون برامج. إليكم فيما يلي أفضل الطرق لحلها بكل سهولة، وعليكم تجربتها لإيجاد الطريقة المناسبة لهواتفكم:

إعادة تشغيل الهاتف أو تفعيل وضع الطيران

أول ما يمكن أن نفكر به لحل مشكله التطبيق ليس مثبتا هو إعادة تشغيل الهاتف ومحاولة تثبيته مرة أخرى. حيث قد يكون هناك خلل ما في نظام تشغيل هاتفك، وبمجرد إعادة تشغيل الهاتف سيتم تجاوز هذا الخلل وإضلاحه بشكل تلقائي، مما يؤدي إلى إمكانية تثبيت التطبيق من جديد بكل سهولة. كما أن تفعيل وضع الطيران أو فصل الإنترنت عن الهاتف أثناء التثبيت قد يكون مفيداً في حل المشكلة.

التأكد من عدم وجود نسخة سابقة من التطبيق

كما ذكرنا قبل قليل أن أحد الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور مشكله التطبيق ليس مثبتا هو وجود نسخة سابقة من التطبيق مثبتة بالفعل على هاتفك. يحدث هذا غالباً عندما تحاول تثبيت التطبيق من متجر خارجي. لذلك ينبغي عليك التأكد من عدم وجود نسخة سابقة، وحذفها من هاتفك في حال وجودها.

تفريغ مساحة إضافية على ذاكرة الهاتف

في حال كانت المشكلة التي تعيق عملية تثبيت التطبيق على الهاتف هي انخفاض مساحة الذاكرة، فإن الحل الطبيعي هنا أن تحاول تفريغ بعض المساحة عن طريق حذف ملفات أو تطبيقات أخرى، ومحاولة تثبيت التطبيق من جديد.

محاولة تنزيل ملف تثبيت آخر

قد تكمن المشكلة في حزمة الـ APK أو ملف التثبيت نفسه، لذلك مهما حاولت إصلاحه فلن تجد أي نتيجة. لذلك يكون الحل الوحيد هنا هو البحث عن نسخة أخرى من هذا التطبيق ومحاولة تنزيلها من موقع آخر. وستنجح في تثبيتها على هاتفك بكل سهولة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل قوالب شوبيفاي العربية والمجانية

حل مشكله التطبيق ليس مثبتا من جوجل بلاي

جميع الطرق السابقة حل مشكله التطبيق ليس مثبتا كانت تعتمد على تنزيل التطبيق من متجر أو موقع خارجي. لكن ماذا لو ظهرت المشكلة أثناء تثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي الرسمي نفسه؟ نعم عزيزي القارئ قد تواجهك هذه المشكلة حتى مع التطبيقات المثبتة من متجر جوجل الرسمي.

الحل الوحيد هنا هو دخولك إلى إعدادات التطبيقات ومسح بيانات الذاكرة لتطبيق جوجل بلاي وخدمات جوجل بلاي أيضاً. اضغط بعدها على توقف إجباري وأعد تشغيل جوجل بلاي لتثبيت التطبيق من جديد.

وفي ختام هذه المقالة التي تكلمنا فيها عن طريقة حل مشكله التطبيق ليس مثبتا. وشرحنا لكم ما معنى App not installed. كما استعرضنا معكم أبرز أسباب ظهور مشكلة عدم تثبيت التطبيق على الهاتف وكيفية علاجها لهواتف الاندرويد والايفون بعدة طرق. نرجو أن تكون هذه المقالة قد أفادتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.